عدن الغد:
2024-07-07@02:23:12 GMT

مدير عام الملاح يستقبل وفد من منظمة الفاو

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

مدير عام الملاح يستقبل وفد من منظمة الفاو

لحج(عدن الغد)خاص:

أستقبل الأخ أنيس محمد ناصر مدير عام مديرية الملاح، اليوم الأحد، في مبنى الإدارة المحلية وفد  من منظمة الفاو الدولية ممثلة بالأخ موريت مدير المنظمة والأخ الشامي ومرافقيهم وكذا الأخ عبدالباري منسق مشروع المشتل بمديرية الملاح ومهندسين من مكتب الزراعة والري بمحافظة لحج.

وفي أثناء إستقباله رحب مدير عام المديرية بالزوار من منظمة الفاو مقدما لهم شكره وتقديره على زيارتهم وشكره لمنظمة الفاو على تدخلاتها في المديرية خلال السنوات الماضية
في كثير من البرامج منها الزراعة والأمن الغذائي كتقديم البذور والأدوات الزراعية للمزارعين و الأغنام والنحل والاعلاف أيضا لكثير من المستفيدين

حيث طلب من منظمة فاو التدخل في حماية التربة .


لأن كثير من الأراضي جرفتها السيول ولم يستطيع المزارعين إصلاحها لحالتهم المعيشية الصعبة حيث يعاني الكثير من حالة الفقر المدقع.

وتحدث الأستاذ انيس ناصر للوفد أن  مديرية الملاح تعتبر ثاني مديرية زراعية في محافظة لحج وتبلغ مساحتها حوالي 1402 كم مربع وتعتبر رابع مديرية من ناحية المساحة في المحافظة .

وأضح إن مديرية الملاح كانت تزرع البطاطس والبطيخ  وتنتج منه بكميات كبيرة تزود  الأسواق في المحافظات والسوق المركزي في عدن، وطالب المدير أنيس ناصر من المنظمة دعم المديرية بالدرنات الهولندية التي كانت تناسب المزارعين لأنتاج المحاصيل 
حيث أبدا فريق الفاو تفاعله مع الإحتياجات للمديرية من بذور الزراعة والحبوب لما لها من أهمية في توفير الأمن الغذائي للمواطنين في المديرية.. ثم توجه الوفد لزيارة مشتل المديرية الذي أتى بدعم من منظمة الفاو.

وفي نهاية الزيارة شكر مدير عام الملاح الأخ أنيس ناصر وفد المنظمة على الزيارة.

حضر اللقاء الأمين العام فيصل دعبش
ومدير الزراعة عبدناصر عباده
ومدير الصناعة والتجارة سامي شائف
ومدير الأشغال عبد علي ومدير الاراضي احمد عقيل
وعضو الاتحاد التعاوني ياسر عماد وآخرين.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: من منظمة الفاو مدیریة الملاح مدیر عام

إقرأ أيضاً:

“شنغهاي للتعاون”: استقرار آسيا الوسطى ضمان لأمن المنظمة

الصين – أكد تشانغ مينغ الأمين العام لمنظمة شانغهاي للتعاون أن الاستقرار والتنمية الاقتصادية المستدامة في آسيا الوسطى، ضمان لأمن وازدهار دول المنظمة. 

وأضاف في حديث لوكالة Kazinform: “الاستقرار والتنمية الاقتصادية في آسيا الوسطى ضمان لأمن وازدهار دول المنظمة، حيث يتم الترحيب بالتعاون الثنائي ومتعدد الأطراف بين دول آسيا الوسطى وباقي دول المنظمة على مختلف المستويات. نتوقع من دول آسيا الوسطى إسهاما أكبر في تطوير منظمة شنغهاي للتعاون وتعزيز التبادلات والتعاون في إطارها”.

وأشار إلى أن كازاخستان وقرغيزستان وطاجيكستان وأوزبكستان كانت من الدول المؤسسة للمنظمة، وتعتبر من المشاركين بنشاط في تطور المنظمة، حيث تقدم مساهمات كبيرة في تعميق التعاون بالمنظمة.

و”شنغهاي للتعاون” منظمة دولية تأسست عام 2001 وتضم الهند وإيران وكازاخستان والصين وقرغيزستان وروسيا وبيلاروس وطاجيكستان وباكستان وأوزبكستان، فيما تتمتع أفغانستان ومنغوليا وأذربيجان وأرمينيا وكمبوديا ونيبال والإمارات وتركيا وسريلانكا بصفة عضو مراقب في المنظمة.

وتعقد قمة منظمة شنغهاي للتعاون في أستانا يومي 3 و4 يوليو بمشاركة قادة روسيا وأذربيجان وبيلاروس والهند وإيران وكازاخستان وقطر وقرغيزستان والصين ومنغوليا والإمارات وباكستان وطاجيكستان وتركمانستان وتركيا وأوزبكستان.

كما سيحضر القمة الأمين العام للمنظمة تشانغ مينغ، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • مديرية الشرطة بغزة: استهداف عناصرنا جريمة مخالفة للقانون
  • مندوب المملكة الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي يستقبل مدير عام «سيسرك»
  • هل تنهي قمة شنغهاي في أستانا معادلة القطب الواحد؟
  • "شرعنة" ثلاث بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية
  • الصين تتولى رئاسة منظمة شنغهاي للتعاون للمرة الثانية
  • منظمة شانغهاي للتعاون تدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • بوتين: العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة
  • بوتين: قمة شنغهاي ستروّج لـ«نظام عالمي متعدد الأقطاب»
  • روسيا البيضاء تنضم لمنظمة شنجهاي للتعاون الدولي
  • “شنغهاي للتعاون”: استقرار آسيا الوسطى ضمان لأمن المنظمة