قال السيد عبدالعال، رئيس حزب التجمع، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، هو الرئيس المصري الوحيد، الذي دعا إلى إجراء حوار وطني، يجمع كل أطياف المجتمع، مشيرا إلى أن الحوار شهد وجود المؤيد والمعارض.
أضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي، أكد التزامه بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، موضحا أن التزام الرئيس عكس مدى اهتمام الرئيس بجلسات الحوار الوطني ومخرجاته.


ولفت رئيس حزب التجمع، إلى أن الحوار الوطني يستهدف الوصول إلى كل ما يخدم الدولة المصرية وإجراء التغيرات إلى تحقيق تطلعات الشعب المصري، إلى جانب التغير في الحياة السياسية والتعبير عن الرأي لصالح الدولة، موضحا أن الحكومات المصرية تتباهي بمعدلات النمو فقط دون الشعور به، وهذا منذ حكومة الدكتور أحمد نظيف.
ولفت إلى أن هناك أزمة اقتصادية عالمية وأيضا مصر، مشيرا إلى أزمة السكر وارتفاع أسعاره والدليل حديث وزير التموين اليوم، بتحديد تسعيرة جبرية له.
وأكد أن الرئيس السيسي، يقوم بمجهود كبير في مختلف القطاعات والمبادرات الرئاسية الصحية، لافتا إلى أن المواطن مرتبط بالحكومة، ولابد من العمل على ذلك وعدم تفاوت الأسعار في كل السلع و ضرورة ضبط الأسواق وتوفير الاستقرار للمواطن في احتياجاته اليومية، مبينا أن الرئيس السيسي، وعد بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني في مختلف القطاعات.
وتابع أن الحكومة مسئولية تضامنية، وهناك من قدم مردودا قويا وهناك من يحتاج إلى التغيير، مشيرا إلى أن مخرجات الحوار الوطني الإشراف القضائي على صناديق الانتخابات ولم يحدث من قبل، وهناك ملفات كثيرة، تحدث الرئيس عنها، وأكد تنفيذ كل المخرجات التي نتجت عن الحوار الوطني.
وأوضح أن الرئيس السيسي، أكد أنه ملتزم بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني طالما لم يتعارض مع الدستور، لافتا إلى أن الحزب تقدم برؤية اقتصادية خلال فعاليات الحوار الوطني، لخاص والتعاوني وإحياء الثروة الزراعية والحيوانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي حوار وطني مخرجات الحوار الوطنی أن الرئیس السیسی إلى أن

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يحدث حركة كبيرة في المشهد السياسي المصري

أكد النائب محمد رضا البنا، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الحوار الوطني على مدار الفترة الماضية منذ دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي إليه وحتى الآن، أحدث حركة كبيرة في المشهد السياسي وساهم في فتح العديد من الملفات والقضايا الهامة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

إثراء الحياة السياسية والحزبية

وقال «البنا» في بيان، إنّ الحوار الوطني قدم في مرحلته الأولى مخرجات وتوصيات هامة، وساهم في إثراء الحياة السياسية والحزبية بفتح قنوات تواصل وحوار، بمشاركة جميع الفئات والقوى السياسية ومختلف أطياف المجتمع، حيث جلس الجميع على طاولة واحدة يجمعهم حب الوطن والتلاحم من أجل النهوض بمصر، والوصول إلى رؤى وتصورات ومقترحات وتوصيات فعّالة لحل مختلف المشكلات.

تنفيذ مخرجات الحوار الوطني

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن تعهد القيادة السياسية والحكومة، بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني كانت خطوة إيجابية ومهمة، أضافت مزيداً من الجدية والصدق على مناقشات الحوار الوطني، وساهمت في خلق ثقة من جانب المواطنين في الحوار الوطني والقائمين عليه.

وأكد «البنا» ضرورة وأهمية الإسراع في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني في مرحلته الأولى، مشيرًا إلى أن استمرار جلسات الحوار الوطني خلال الفترة الحالية خطوة مهمة تثبت جدية الحوار، واهتمامه بفتح كل الملفات والقضايا التي تمس المواطن وهمومه، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يحرص دائمًا على تعزيز قيمة الحوار، والاستماع إلى كل وجهات النظر والرؤى المختلفة.

وأشار إلى أن التحديات الاقتصادية تعد أهم الملفات خلال الفترة الحالية، وهو ما يهم المواطن، خاصة ضرورة إيجاد حلول للحد من التضخم، وخفض الأسعار لتخفيف الأعباء عن المواطنين.   

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: الرئيس السيسي يتابع تطبيق مخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع
  • برلمانية: هناك جدية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يحدث حركة كبيرة في المشهد السياسي المصري
  • النائب أيمن محسب: رئيس الوزراء بصير بمتطلبات الشعب
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدًا من الرئيس السيسي
  • «الجيل الديمقراطي»: مخرجات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • محمد فرحات: الرئيس السيسي يدعم الحوار الوطني بكل قوة
  • غدا.. اجتماع أمناء الحوار الوطني لمطالبة الحكومة الجديدة بتنفيذ توصياته
  • عضو بالشيوخ: على الحكومة النظر في ملف الحبس الاحتياطي وتنفيذ توصية الحوار الوطني
  • نواب: مخرجات الحوار الوطني أولوية في دور الانعقاد الأخير لمجلس الشيوخ