يتساءل عدد كبير من المواطنين من أصحاب ومستخدمي العدادات التقليدية والميكانيكية القديمة عن إمكانية «استرداد» استرجاع الأموال التي تم دفعها بفواتير استهلاك الكهرباء الشهرية في حال خطأ المحاسبة من شركة الكهرباء على أساس أن الفواتير التي تأتي استهلاك تجاري، رغم أنها وحدة سكنية.

عمل تسوية دائنة للمبالغ المسددة سابقاً مع اعتبار المدفوعات دفعة مقدمة

وكشف قسم الاشتراكات بالشؤون التجارية بهندسة التحرير بدر بقطاع السادات التابع لشركة توزيع كهرباء البحيرة عبر منشور على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه يجب على الشاكي التوجه إلى الإدارة التجارية أو الهندسية التابع لها ومعه الإيصالات المسددة باعتباره محل وبعد الدراسة وإثبات صحة ما جاء بالشكوى يتم عمل تسوية دائنة للمبالغ المسددة سابقاً كمحل وتخصم من الاستهلاك الحالي للشقة، مع اعتبار هذه المدفوعات دفعة مقدمة.

العداد الكودي فيتوقف فوراً عند حدوث عطل

وأشار قسم الاشتراكات بالشؤون التجارية بهندسة التحرير بدر إلى أن عداد الكهرباء القديم يستمر في توصيل الكهرباء، سواء حدث عطل فني فيه أو لا أما العداد الكودي فيتوقف فوراً عند حدوث عطل فني أو عند نفاد الرصيد ولا يستأنف العمل إلا بعد تصليح العطل أو تغيير العداد كله أو شحن رصيد جديد في حالة نفاد الرصيد.

جدولة المديونية وإضافتها على الفاتورة

وقال قسم الاشتراكات بالشؤون التجارية بهندسة التحرير بدر إن الإهمال من متابعة حساب الكهرباء سواء القديم أو الكودي مسبوق الدفع هو ما يتسبب في تراكم الحساب، وتسجيل استهلاك غير حقيقي يكبد المستهلك مبالغ كبيرة، لافتا إلى أن المتابعة المستمرة والإبلاغ الفوري عن تلك الأعطال هو ما يحمي المستهلك من تلك الفواتير الجزافية الكبيرة عن فتره تعطل العداد، معتمدة على متوسط استهلاك المستخدم قبل تعطل العداد وأيضا تقوم شركات الكهرباء بجدولة هذه المديونية وإضافتها على الفاتورة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فاتورة الكهرباء استهلاك الكهرباء عداد الكهرباء مديونية الكهرباء رصيد العداد شحن العداد

إقرأ أيضاً:

حملات توعية في المدارس لترشيد استهلاك المياه ضمن فعاليات مبادرة «بداية»

أكد اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، استمرار حملات التوعية بترشيد استهلاك المياه، والتي تستهدف التواصل مع كل فئات وشرائح المجتمع بنطاق محافظات القناة، وذلك لرفع الوعي بأهمية ترشيد استهلاك المياه باعتبارها من أهم أهداف التنمية المستدامة 2030.

أنشطة توعية بالمدارس

وقام فريق التوعية في الشركة بتنفيذ عدد من الأنشطة التوعوية بعدد من مدارس محافظة الإسماعيلية، شملت زيارة مدرسة محمد فريد الابتدائية المشتركة ومدرسة الشهيد محمد السماك الابتدائية المشتركة ومدرسة طه حسين الابتدائية ومدرسة الشهداء الإعدادية بنات ومدرسة التحرير الخاصة والجلاء الابتدائية المشتركة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة».

ندوات عن ترشيد استهلاك المياه

وقامت الشركة بتنفيذ ندوات توعية للطلاب بترشيد استهلاك المياه وتنفيذ ورش سباكة خفيفة، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الأنشطة الفنية ومسابقات الرسم وتوزيع بروشورات التوعية التي تشمل رسائل توعوية عن ترشيد الاستهلاك بما يتناسب مع الفئة العمرية المستهدفة.

وأكد أن تلك الحملات تستهدف تأسيس جيل جديد لديه ثقافة واسعة عن قضايا المياه، بالإضافة إلى تربية النشء على السلوكيات الصحيحة في التعامل مع مياه الشرب وترشيد الاستخدام، والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي.

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

فيما نظمت الإدارة العامة للعلاقات العامة «إدارة التوعية» بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، العديد من الندوات التوعوية داخل مختلف المدارس والمعاهد والمساجد بالمحافظة، لتنفيذ مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان».

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق داخل مخزن تجاري للمواد الغذائية جنوب بغداد.. فيديو
  • خطوات الاستعلام عن استهلاك فاتورة المياه لشهر أكتوبر 2024 برقم العداد
  • برقم العداد.. طريقة الاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء لشهر أكتوبر 2024
  • بعد تعديل حد السحب على إنستا باي.. أسهل طريقة لفتح حساب مجاني وتحويل أموالك
  • 8 أخطاء مالية شائعة تهدر أموالك أثناء سفرك للخارج
  • حملات توعية في المدارس لترشيد استهلاك المياه ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • البورصة تسترد خسائرها وتربح 49.3 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • «قبل الغرامة».. خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء وأماكن السداد
  • بعد التحرير-المحاكم قبل الأحكام!!
  • عام حبسا نافذا لنائب رئيس بلدية جسر قسنطينة بعد انتحاله صفة رئيس التحرير بقناة النهار