صدى البلد:
2024-07-08@01:39:11 GMT

جو بايدن يكرر دعوته إلى حل الدولتين

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأحد، دعمه القوي لحل الدولتين كخطوة محورية نحو ضمان الأمن على المدى الطويل لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين. 

شدد الرئيس بايدن، في مؤتمر صحفي، على الالتزام بتحقيق المساواة والحرية والكرامة للناس على جانبي الصراع.

قال بايدن: إن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لضمان الأمن على المدى الطويل لكل من الشعبين الإسرائيلي والفلسطيني، للتأكد من أن الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء يعيشون على قدم المساواة من الحرية والكرامة.

ولن نتخلى عن العمل لتحقيق هذا الهدف.

واصفًا النهج الحالي بأنه "يومًا بيوم"، أقر الرئيس بايدن بالتحديات والشكوك لكنه سلط الضوء على النتائج الإيجابية التي شهدتها ابتسامات ودموع العائلات التي تم لم شملها من خلال عمليات إطلاق سراح الرهائن المستمرة. 

أشار على وجه التحديد إلى إطلاق سراح أكثر من 20 طفلاً، تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أقل، عانوا من محنة مروعة. وقال الرئيس بايدن: "لقد تحملوا محنة رهيبة. ويمكنهم الآن بدء رحلة طويلة".

أكد الرئيس استمرار التعاون مع الشركاء الإقليميين لتوسيع نطاق إيصال المساعدات الإنسانية الحيوية للفلسطينيين الأبرياء المحتاجين الذين لا ينتمون إلى حماس.

وأضاف: لقد عملنا بشكل عاجل للاستفادة من فترة التوقف لزيادة المساعدات إلى غزة... نقوم بإرسال ما يقرب من 200 شاحنة مساعدات إلى غزة كل يوم، محملة بالغذاء والماء والأدوية والوقود وغاز الطهي.

هناك حاجة إلى المزيد، كما أوضح الرئيس بايدن أن "هذا الاتفاق يحقق نتائج منقذة للحياة. فالمساعدات المطلوبة بشدة تدخل، والرهائن يخرجون. وقد تم تصميم هذه الصفقة بحيث يمكن تمديدها لمواصلة البناء على هذه النتائج. 

وفي معرض تعبيره عن هدفه المتمثل في تمديد وقف الأعمال العدائية إلى ما بعد الإطار الزمني المباشر، أكد الرئيس بايدن على أهمية رؤية المزيد من الرهائن المحررين وتقديم إغاثة إنسانية إضافية للمحتاجين في غزة.

اختتم الرئيس بايدن كلامه قائلاً: "هذا هو هدفي، وهذا هو هدفنا، أن نستمر في هذا التوقف إلى ما بعد الغد حتى نتمكن من الاستمرار في رؤية المزيد من الرهائن يخرجون ويضخون المزيد من المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بايدن جو بايدن حل الدولتين الإسرائيليين والفلسطينيين الرئیس بایدن

إقرأ أيضاً:

اليمين المتطرف الفرنسي يهاجم مبابي بعد دعوته لعدم انتخابهم

بغداد اليوم -  متابعة

انتقدت زعيمة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف، مارين لوبان، اليوم السبت (6 تموز 2024)، قائد المنتخب الفرنسي كيليان مبابي بسبب دعوته لمعجبيه بعدم التصويت للأحزاب اليمينية المتطرفة، مما أثار غضبها وأعضاء حزبها.

قالت لوبان، في مقابلة مع شبكة "سي ان ان" إن "الفرنسيين سئموا من أن يُلقنوا المحاضرات والنصائح حول كيفية التصويت"، مضيفة أن "مبابي لا يمثل الفرنسيين من أصول مهاجرة لأن هناك الكثير منهم يعيشون على الحد الأدنى للأجور، ولا يستطيعون تحمل تكليف السكن والتدفئة، مقارنة بأشخاص مثل مبابي".

وأضافت ان "هذه التوجهات لدى الممثلين ولاعبي كرة القدم والمغنين للظهور وإخبار الشعب الفرنسي بكيفية التصويت، وخاصة الأشخاص الذين يكسبون 1,300- 1,400 يورو شهريًا، بينما هم مليونيرات، بل حتى مليارديرات يعيشون في الخارج، بدأ يتلقى استقبالاً سيئًا في بلدنا"، مؤكدة أن "هؤلاء الأشخاص محظوظون للعيش بشكل مريح، محميين من عدم الأمان والفقر والبطالة وكل ما يعاني منه مواطنونا".

واختتمت لوبان بقولها إن "هذه الانتخابات هي انتخابات تحرير، تُعتبر وسيلة للشعب الفرنسي لاستعادة السيطرة على مصيرهم والتصويت كما يرونه مناسبًا".

عشية مباراة فرنسا والبرتغال، قال كيليان مبابي في مؤتمر صحافي أن هناك "ضرورة ملحة للتصويت الأحد بعد النتائج الكارثية للدورة الأولى من الانتخابات التشريعية التي شهدت حصول حزب التجمع الوطني (يمين متطرف) على المركز الأول".

وأضاف "لا يمكننا أن نضع البلاد في أيدي هؤلاء الأشخاص، فالأمر ملح حقا". بدون أن يذكر التجمع الوطني بالاسم.

تصريحات مبابي أثارت غضب أعضاء حزب لوبان، حيث قال نائب رئيس الحزب سيباستيان شينو، إن ".مبابي يجب أن يظهر بعض التحفظ عند ارتداء قميص المنتخب الفرنسي".

وتنطلق الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية، الأحد، بينما يقترب حزب التجمع الوطني وزعيمته مارين لوبان من السلطة.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسى يهنئ سيريل رامافوزا بمناسبة رئاسته جنوب أفريقيا لولاية جديدة
  • الرئيس السيسي ونظيره الجنوب أفريقي يؤكدان استمرار التشاور بشأن تطورات غزة
  • السيسي يهنئ نظيره الجنوب أفريقي بمناسبة توليه فترة رئاسية جديدة
  • الرئيس السيسي ونظيره الجنوب أفريقي يبحثان القضية الفلسطينية والتعاون المشترك
  • خلال اتصال هاتفي.. السيسي يهنئ نظيره الجنوب أفريقي بتوليه فترة رئاسية جديدة
  • دول الخليج تهنّئ الرئيس الإيراني المنتخب
  • اليمين المتطرف الفرنسي يهاجم مبابي بعد دعوته لعدم انتخابهم
  • السيسي يؤكد لنظيره السوري مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بغزة
  • البيت الأبيض: بايدن سيلتقي بنتانياهو على الأرجح عندما يزور واشنطن
  • تقرير: بايدن يضغط على نتانياهو للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة