قال طاهر النونو، المستشار الإعلامي لحركة حماس، إن الموقف المصري بشأن القضية الفلسطينية هو موقف تاريخي، مشيدا بموقف الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن مخطط التهجير، معقبا: "موقف عظيم".

الأرصاد تصدر بيانا مهما عن حالة الطقس غدا الاثنين أين يذهب سكانها الآن؟.. مشاهد جوية تظهر الدمار الشامل لمدينة الزهراء بغزة (فيديو) الموقف المصري

وأشار النونو، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن المساعدات الإنسانية التي تعمل مصر على توصيلها إلى قطاع غزة تؤكد العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط بين مصر وفلسطين، لافتا إلى أن رغبة إسرائيل في القضاء على حركة حماس حلم لن يتحقق، ووهم يعيشونه، حيث إن حماس متجذرة داخل الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن إسرائيل تدرك أن حماس لها السيطرة الكاملة على قطاع غزة ولذا عقد معها إتفاق، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني هو الجهة الوحيدة التي تقرر مصير فلسطين، غير ذلك فهم سيقاومون أي تدخل أجنبي من الأمريكان أو الاحتلال، منوها بأن حركة حماس لديها استعداد للانضمام لمنظمة التحرير الفلسطينية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طاهر النونو حماس القضية الفلسطينية الرئيس عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الكاتبة و الباحثة السياسية بولا أسطيح، إن الولايات المتحدة الأمريكية تتحمل المسؤولية باعتبار أن إسرائيل ما كانت لتقدم اليوم  على توسعة الحرب على لبنان وشنها بهذه الطريقة وعلى اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إلا بغطاء وتنسيق استخباراتي أمريكي إسرائيلي

وأضافت «أسطيح»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط وأنها أقنعت إسرائيل بأنها قادرة على القضاء على قدرات حزب الله لأن الضربات والصفعات التي تلقها الحزب كانت كبيرة جدًا خلال الأسبوعين الماضيين.

وتابعت الباحثة السياسية: «جيش الاحتلال الإسرائيلي له أهداف محددة ومن ضمنها القضاء على حماس ومنذ انخراط حزب الله بالموجهات انضم ضمن الأهداف القضاء على حزب الله أيَضًا لقص أجنحة إيران بالمنطقة لتؤمن استقرارها على المدى البعيد وليس فقط المدى القريب ومتوسط الأمد»، مشيرة إلى أن أهداف الاحتلال تطور يومًا بعد يوم مع تواصل تصعيدها في الحرب على  الجنوب اللبناني وعلى فلسطين.

مقالات مشابهة

  • هيئة الطرق: الطريق الساحلي السريع أحد أهم الطرق الرئيسية بمنطقة جازان التي أسهمت في دعم الحركة السياحية
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • الرشق: إبعاد “حماس” أو قادتها عن غزة حلم “إسرائيلي” لن يتحقق
  • الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم إسرائيلي لن يتحقق
  • قيادي في حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم لن يتحقق
  • “الثورة” ترصد شهداء الحركة الرياضية الفلسطينية”صور”
  • الرشق: إبعاد حماس أو قادتها عن غزة حلم إسرائيلي لن يتحقق
  • «حماس» تدرس الخروج إلى السودان مقابل انسحاب إسرائيل واستعادة أموال .. الخرطوم تتعهد بتحرير أرصدة الحركة وإعادة عقاراتها ومحطتها التلفزيونية
  • حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها