أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، بتحرك الحافلة التي تقل المحتجزين التايلانديين والمحتجز الروسي إلى معبر رفح لتسليمهم للجانب الإسرائيلي، وفقا لنبأ عاجل نشرته القناة.

هدنة إنسانية في غزة

وتستمر الهدنة الإنسانية في قطاع غزة وقد دخلت يومها الثالث بحلول الأحد، والتي تم التوصل إليها برعاية قطرية مصرية أمريكية عقب 49 يوما من الحرب العنيفة التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على القطاع بلا هوادة، موقعا عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين.

مساعدات قطاع غزة

وتكثف الأطراف التي توصلت إلى هذه الهدنة اتصالاتها مع مختلف الفاعلين من أجل تمديدها لعدة أيام أخرى، لعلها تكون فرصة كافية ليلتقط أهالي القطاع أنفاسهم ويتم إدخال أكبر قدر من المساعدات إليهم، وسط آمال مصرية بإمكانية تطويرها إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معبر رفح رفح الهدنة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء مدينة غزة بالكامل

ألقى الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، مناشير من الجو يدعو فيها كل سكان مناطق مدينة غزة وشمالها للنزوح جنوبا، واصفا إياها بمناطق “قتال خطيرة”.

وكثفت إسرائيل غاراتها الجوية والبرية على مدينة غزة وجنوب القطاع تزامنا مع إصدارها أوامر بالإخلاء لعشرات الآلاف من سكان القطاع المنكوب.

وتداولت وسائل إعلام فلسطينية صورة لمناشير ألقاها الجيش الإسرائيلي على مدينة غزة يدعو فيها سكان مناطق مدينة غزة للنزوح جنوبا ويصفها “منطقة قتال خطيرة”.

وقالت جمعية “الهلال الأحمر” الفلسطيني إن “آلاف المواطنين في قطاع غزة اضطروا للنزوح من دون معرفة وجهتهم”.

وكان قد قُتل 29 شخصاً على الأقل في مدرسة جنوبي غزة، الثلاثاء، في رابع غارة جوية تطال مؤسسة تعليمية في القطاع الفلسطيني في غضون 4 أيام وتنسبها حركة حماس لإسرائيل.

في غضون ذلك، نفذت القوات الإسرائيلية، الأربعاء، هجمات مميتة في أنحاء متفرقة من مدينة غزة، وفقا لمصادر طبية والجيش الذي قال إنه استهدف نشطاء في حماس كانوا داخل مبنى تابع للأمم المتحدة.

كما قُتل أربعة أشخاص، فجر الأربعاء، فيما أصيب آخر بجروح خطيرة في قصف على منزل في منطقة النصيرات وسط قطاع غزة، وفق ما أكد مصدر طبي لوكالة فرانس برس.

وفي بني سهيلا قرب خان يونس، قُتل شخصان وأصيب ستة آخرون في غارة على منزل، وفق ما أفاد مصدر طبي.

من جهته، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الأربعاء، إن 60% من مقاتلي حركة حماس قُتلوا أو أُصيبوا نتيجة الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأضاف أن إسرائيل فككت أغلبية كتائب الجناح العسكري للحركة وعددها 24 كتيبة كانت لديها في بداية الحرب.

تأتي الضربات العسكرية المكثفة في الوقت الذي يبدأ فيه مسؤولون إسرائيليون محادثات في قطر، الأربعاء، للتوصل إلى اتفاق هدنة ووقف الحرب المستمرة للشهر العاشر.

واندلعت الحرب في قطاع غزة في 7 تشرين الأوّل/أكتوبر بعد هجوم غير مسبوق شنّته حماس على جنوب إسرائيل أسفر عن 1195 قتيلاً معظمهم مدنيّون، وفق تعداد لفرانس برس يستند إلى أرقام إسرائيلية رسمية.

وردت إسرائيل بحرب مدمّرة في قطاع غزّة تسبّبت بمقتل 38295 شخصًا على الأقلّ غالبيتهم مدنيون، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أممي: جموح الكيان الإسرائيلي يعرقل فتح المعابر وإرساء الهدنة
  • الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء مدينة غزة بالكامل
  • الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء مدينة غزة بأكملها
  • مراسل إكسترا نيوز يرصد تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة «فيديو»
  • إسرائيل تحاول إقناع القاهرة بتشييد حاجز تحت الأرض على طول حدود قطاع غزة
  • ضمن عملية الفارس الشهم3.. وصول قافلة مساعدات إماراتية إلى غزة لإغاثة الأسر الفلسطينية النازحة وذلك لأول مرة منذ إغلاق معبر رفح
  • وصول قافلة مساعدات إماراتية إلى غزة لإغاثة الأسر الفلسطينية النازحة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح من الجانب الفلسطيني عمق مأساة القطاع
  • وفد إسرائيلي بالقاهرة لبحث مفاوضات الهدنة في غزة
  • نتنياهو يضع مطالب غير قابلة للتفاوض قبل مفاوضات المحتجزين