قال مراسل "القاهرة الإخبارية" من العريش، إن عددًا من المحتجزين الذين تم الإفراج عنهم من قطاع غزة قد وصلوا إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح، منذ قليل.  

وفي تصريحاته، اليوم، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأحد، إفراج حماس عن الطفلة الأمريكية أباجيل إيدان، البالغة من العمر 4 سنوات.

إطلاق سراح الأمريكيين

وحسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، منذ قليل، قال الرئيس الأمريكي إنه يتوقع أن تطلق حماس سراح المزيد من الأمريكيين أيضًا خلال الهدنة الإنسانية السارية حاليًا في قطاع غزة.

أتواصل مع السيسي وملك الأردن

وأضاف بايدن: "تواصلت مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وملك الأردن الملك عبد الله الثاني، منذ الأيام الأولى للأزمة في غزة، لضمان وصول المساعدات للمدنيين الفلسطينيين".

عاجل| السيسي يشكر أمير قطر على جهوده في إتمام الهدنة بقطاع غزة ‏بايدن يدعو لإحياء حل الدولتين لإنهاء دوامة العنف في الشرق الأوسط تمديد الهدنة

كما أكد بايدن عن تطلعاته لاستمرار الهدنة الإنسانية في غزة، قائلًا: "هدفنا أن تستمر هذه الهدنة إلى ما بعد الغد"، مؤكدًا أن "تمديدها سيسهم في زيادة عدد المحتجزين المفرج عنهم وزيادة تدفق المساعدات الإنسانية".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المحتجزين قطاع غزة الفلسطيني معبر رفح الرئيس الأمريكي حماس إطلاق سراح الأمريكيين تمديد الهدنة

إقرأ أيضاً:

عاجل:- علي هامش مؤتمر الاستثمار.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، على هامش انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في القاهرة.

تعزيز العلاقات المصرية الأوروبية

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء أكد عمق وقوة العلاقات المصرية الأوروبية، التي تم ترفيعها مؤخرًا إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة. 

هذا يعكس الأهمية التي توليها كل من مصر والاتحاد الأوروبي لتعزيز تعاونهما، باعتباره ركيزة للتكامل والاستقرار الإقليمي. ويُعد مؤتمر الاستثمار أولى محطات تنفيذ هذه الشراكة.

 

دعم التنمية والإصلاح الاقتصادي في مصر

أشارت رئيسة المفوضية الأوروبية إلى أن انعقاد المؤتمر يعكس المصالح المشتركة بين الجانبين، وحرص الاتحاد الأوروبي على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي الذي تشهده مصر.

مناقشة التحديات الإقليمية

وتطرق اللقاء إلى سبل مواجهة التحديات الإقليمية المتزايدة، خاصة فيما يتعلق بالتطورات في قطاع غزة وتأثيرها على أمن واستقرار المنطقة. 

أكد الرئيس السيسي على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار وتقديم المساعدات الإغاثية إلى القطاع بصورة عاجلة ومكثفة، لتفادي الكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة.

الدعوة إلى حل شامل للقضية الفلسطينية

جدد الرئيس السيسي تحذير مصر من احتمالات توسع الصراع في المنطقة، مطالبًا المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع. 

اتفق الجانبان على أن التوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ووفقًا لقرارات الشرعية الدولية، هو السبيل الأمثل لضمان الاستقرار المستدام بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • الهباش: الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية (فيديو)
  • الجهاد: الشهادات المروعة للأسرى المفرج عنهم تؤكد الحرب الممنهجة ضدهم بالسجون
  • حماس: حالة الأسرى المفرج عنهم تؤكد السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال الفاشية
  • حماس: حالة الأسرى المفرج عنهم تؤكد سلوك الاحتلال الإجرامي / فيديو
  • الجهاد: الشهادات المروعة للأسرى المفرج عنهم تؤكد أنها حرب ممنهجة داخل السجون
  • حماس: حالة الأسرى المفرج عنهم اليوم تؤكد السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال الفاشية
  • حكومة الاحتلال: نتنياهو طلب إجراء فحص فوري حول هوية الأسرى المفرج عنهم
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يطلب إجراء فحص بيانات هوية الأسرى المفرج عنهم
  • عاجل| السيسي: ذكرى ثورة 30 يونيو هذا العام تؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم
  • عاجل:- علي هامش مؤتمر الاستثمار.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية