قال صاحب السمو الأمير الدكتور سعد بن سعود، عميد كلية الإعلام والاتصال في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، إن مبادرة الاحتفاء بأول وزير للإعلام في المملكة، جميل إبراهيم الحجيلان التي تنظمها الكلية الأربعاء المقبل تشمل عرضًا مرئيًا.

ويستعرض أبرز محطات حياته وتلك التي شغلها ومنها وزارة الإعلام وإسهاماته في الإعلام السعودي، إضافة إلى ندوة ثقافية خاصة تتناول سيرة معاليه، وعدد من الفعاليات المصاحبة.

أخبار متعلقة مجلس الوزراء يُشيد بما حققته قمة المملكة وكاريكوم من نتائج إيجابيةوزير الخارجية ونظيره الإيفواري يبحثان تعزيز العلاقاتوزير الشؤون الإسلامية يؤكد جهود الوزارة لدعم التمسك بالعقيدةكبار المسؤولين

وأوضح أن الاحتفاء بالأستاذ جميل الحجيلان ستتم في قاعة الشيخ عبدالعزيز التويجري بمبنى المؤتمرات بالمدينة الجامعية بالرياض، بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين في الإعلام والفكر والثقافة والأدب، إلى جانب السلك الدبلوماسي لدى المملكة.

وسيوزع كتاب يتناول مسيرته إضافة إلى عدد من الفقرات المصاحبة.

وسط حضور إعلامي ودبلوماسي وثقافي كبير..#كلية_الإعلام_والاتصال بـ #جامعة_الإمام
تكرم معالي الشيخ #جميل_الحجيلان .. الأربعاء المقبل. https://t.co/jOIQ2YYWfh pic.twitter.com/kmEKU3hw44— جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (@IMSIU_edu_sa) November 26, 2023كلية الإعلام والاتصال

وأعرب عن فخر كلية الإعلام والاتصال بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بهذا الاحتفاء، إذ تعد الكلية المؤسسة الأكاديمية الرائدة في مجالها على المستويين المحلي والعربي بالنظر إلى جملة من المعطيات منها عدد طلابها الذين يتجاوزون 10 آلاف طالب وطالبة، وأكثر من 250 أستاذًا وأستاذة في مختلف الرتب العلمية على مدى 50 عامًا.

وأكد أنها الكيلة الأولى في المملكة التي تبنت منح درجة الدكتوراه للطلاب والطالبات في تخصصات الإعلام، فضلًا عن درجتي البكالوريوس والماجستير.

جميل إبراهيم الحجيلان- حساب جامعة الإمام بمنصة إكس

مسيرة العمل الإعلامي

وقال "بن سعود" إن كلية الإعلام والاتصال تعتز بمشاركتها في دعم مسيرة العمل الإعلامي الوطني، إذ أطلقت روزنامة الدبلومات العليا في الإعلام المتخصص وعددها 7 منها؛ دبلومات الإعلام السياسي، والإعلام السياحي، والإعلام الرياضي، والإعلام التربوي، والإعلام العسكري، والإعلام الاقتصادي، والإعلام الصحي.

ولفت إلى أنّ الكلية تعمل على إطلاق دبلوم عالٍ في الإعلام والذكاء الاصطناعي، كما أنها تبنت مؤخرًا إطلاق الدبلومات المتوسطة تبعًا لأقسام الكلية، مفيدًا أن الكلية تسعى من خلال هذه البرامج إلى رفع مستوى المعرفة العلمية والبحثية، وتعزيز سبل الإبداع والتفكير العلمي، وبناء قيادات إعلامية مبدعة، وتفعيل الشراكة المجتمعية مع مختلف الجهات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض فعاليات ثقافية كلية الإعلام والاتصال السعودية جامعة الإمام فی الإعلام بن سعود

إقرأ أيضاً:

«لم يرسب أحد».. رئيس جامعة قناة السويس يعتمد نتيجة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية

اعتمد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، نتيجة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية بنسبة نجاح بالفرقة الثانية 100%، أما الفرقة الأولى فقد بلغت النسبة العامة للنجاح 73%.

وهنأ رئيس جامعة قناة السويس، طلاب كلية تكنولوجيا العلوم الصحية الناجحين، متمنيًا لهم المزيد من التوفيق والنجاح.

وقالت جامعة قناه السويس، في بيان صحفي اليوم الخميس: إن الدكتور عادل حسن، نائب رئيس الجامعة قناة السويس للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، اعتمد اليوم النتيجة.

وفي سياق متصل يتوجه بعد غدا السبت، طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية إلى شنغهاي ومنها إلى بكين وذلك في إطار خطة التدريب الصيفي لطلاب الكلية والتي تعد أحد ثمار التحالف الذي تم عقده مع الجانب الصيني.

وذكرت جامعة قناه السويس، اليوم في بيان صحفي، أن الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، حرص على استقبال الطلاب الذين يتوجهون إلى شنغهاي وبكين، بحضور الدكتور تامر نبيل، عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية.

وأكد رئيس جامعة قناة السويس، أن الزيارة تشمل محاضرات تقنية للتدريب على أحدث الأجهزة والمعدات ومحاضرات للغة الصينية إلى جانب محاضرات عن الثقافة الصينية كما تم ترتيب برنامج زيارات إلى معالم الصين السياحية ومنها سور الصين العظيم والمدينة المفقودة والقصر الملكي وغيرها من المعالم السياحية، كما يتضمن برنامج الزيارات التوجه إلى الشركات الصينية الكبرى ومؤسسات تصنيع أجهزه الحاسب الآلية والألواح المعدنية.

اقرأ أيضاًفتح باب التحويلات بين المدارس بالجيزة.. موعد ورابط التقديم

المجلس الأعلى للجامعات يعلن قواعد تنسيق العام الجامعي الجديد

مقالات مشابهة

  • الاثنين المقبل.. فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام محمد بن سعود 
  • فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام.. الاثنين المقبل
  • يبدأ غدا.. خطوات التقديم في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لعام 1446
  • المركز القومي للسينما ينظم غداً فعاليات ثقافية احتفالًا بثورة 30 يونيو
  • غدًا المركز القومى للسينما ينظم فعاليات ثقافية إحتفالا بثورة ٣٠ يونيو
  • «لم يرسب أحد».. رئيس جامعة قناة السويس يعتمد نتيجة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية
  • الجمعية الفلكية: منظر جميل مبهج منتظر بسماء المملكة في المساء
  • الرئيس التونسي: يجب تذليل الصعوبات لإعادة فتح معبر رأس إجدير
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية العلوم جامعة حلوان
  • (مهرجان تخيل)فعاليات ثقافية وفنية في اللويبدة