نظمت وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية والإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي برئاسة الدكتورة سونيا دنيا، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية برئاسة الدكتورة صفاء الشريف، أولمبياد الشباب في نسختها السابعة بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية.

مشاركة 860 طالبة

انطلقت فعاليات اليوم الأول لأولمبياد الفتاة الجامعية، النسخة السابعة، تحت شعار «من أجل صحة أفضل لطالبات مصر»، للعام الجامعي 2024/2023 بمعسكرات المدينة الشبابية بأبي قير خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 28 نوفمبر 2023، بمشاركة 860 طالبة يمثلون 32 جامعة مصرية إلى جانب ممثلي هيئة الإشراف بالجامعات وممثلي الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي بالوزارة، بالإضافة إلى ممثلي مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية.

رفع معدلات اللياقة

قالت الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية لـ«الوطن» إن المهرجان يشمل أنشطة ومسابقات رياضية تم من خلالها تحديد الجامعات صاحبة المراكز الثلاث الأولى «بنين و بنات» في ألعاب، السباحة، كرة قدم، كرة طائرة، جمباز، كاراتيه، تنس طاولة، ألعاب قوى.

ويهدف المهرجان الرياضي إلى رفع معدلات اللياقة البدنية للطلبة والطالبات المشاركين، التعرف على طرق التحكيم وأساليب التنظيم، واستثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب وزيادة التقارب والتعارف بينهم، إلى جانب الإسهام من خلال الرياضة في المحافظة على الأمن والسلم المجتمعي.

اكتشاف الأبطال

وأضافت الدكتورة صفاء الشريف، أن المهرجان يسهم في اكتشاف المواهب الرياضية وإخراج الطاقات الإبداعية ونشر الوعي الرياضي داخل المجتمع الطلابي، واستعادة دور ومكانة الجامعات على الساحة الرياضية محلياً وإقليمياً ودولياً، وتوسيع مشاركة الجامعات في اكتشاف الابطال والموهوبين بكافة الألعاب الرياضية الوطنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شباب الإسكندرية رياضة الإسكندرية أولمبياد الشباب معسكرات الشباب الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

انطلاق برنامج الدورات النوعية المتخصصة للأئمة والواعظات والإداريين بالإسكندرية

تنطلق اليوم الاثنين فعاليات البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة والمتميزة التي يقدمها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحت عنوان "أهمية اللغة العربية" من معسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية.

الأوقاف: افتتاح 25 مسجدًا الجمعة المقبلة الأوقاف تدعم المحاور الشاملة السبعة لمجمع البحوث الإسلامية

يأتي ذلك ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، والتي تأتي انعكاسًا لرؤية القيادة السياسية لبناء مجتمع متقدم ومتكامل ، وتعد نتاجًا للعمل الجماعي المشترك الذي يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ هويته ووسطية واستنارة فكرِه، بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة ، وفي إطار اهتمام وزارة الأوقاف المصرية باللغة العربية.

تتضمن فعاليات برنامج الدورات النوعية المتخصصة للأئمة والواعظات والإداريين عددًا من المحاضرات المتميزة التي يحاضر فيها كل من الأستاذ الدكتور علاء جانب عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، والأستاذ الدكتور أحمد ربيع الأستاذ بجامعة الأزهر، وبحضور الدكتور محمد عزت محمد الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

يستهدف المعسكر تدريب (٧٠) إمامًا من أئمة وزارة الأوقاف من (١٢) مديرية بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية، كما يتضمن المعسكر العديد من البرامج العلمية والتثقيفية والترفيهية، بالإضافة إلى زيارة المعالم السياحية والأثرية بمحافظة الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق برنامج الدورات النوعية المتخصصة للأئمة والواعظات والإداريين بالإسكندرية
  • تفاصيل انطلاق معرض أثاث دمياط بمشاركة 74 عارضا.. فيديو
  • الشباب والرياضة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان
  • تحقيقات موسعة حول وفاة طالبة من الطابق الثامن في المدينة الجامعية بالإسكندرية
  • مصرع طالبة سقطت من دار المغتربات بالإسكندرية
  • الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الربوتات
  • بـ مشاركة أكثر من 5800 طالب و طالبة.. مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات «احتفالية العلوم» في نسختها الـ17
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بمركز ناصر في الزقازيق
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بنادي «غار حراء» بالشرقية
  • الموت يفجع الوسط الرياضي قبل انطلاق السوبر الإفريقي