احتشد آلاف الإسرائيليين أمام منزل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، فى القدس المحتلة، احتجاجا على فشله فى إدارة الحرب على حركة المقاومة الفلسطينية "حماس".

ووفقا لصحيفة ديلى ميل، البريطانية، اليوم الأحد، تحركت المسيرة وسط هتافات ولافتات تطالب باستقالة نتنياهو، وتحميله مسؤولية ما قامت به حركة حماس فى السابع من أكتوبر الماضى، حيث تم أسر 240 رهينة وقتل المئات.

وقال متظاهر يدعى "رانى جراف"، إن بنيامين نتنياهو يجب أن يغادر الآن لأنه هو المسؤول الوحيد عن كارثة 7 أكتوبر الأكبر فى تاريخ إسرائيل.

ورفع آخر لافتة كتب فيها "نتنياهو دمر إسرائيل"، بينما هتف آخرون "نموت بسببك أنت، اخرج من حياتنا".

نتنياهو يتوجه إلى شمال غزة لأول مرة

وقام رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد بجولة في شمال قطاع غزة، حيث تلقى المراجعات الأمنية، وتحدث مع القادة العسكريين، كما زار "أحد الأنفاق التي تم اكتشافها"، وفق ما زعم مكتبه.

ورافق نتنياهو، سكرتير الحكومة الإسرائيلية تساحي برافرمان، ورئيس الأركان تساحي هنغبي، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء العقيد آفي جيل، ونائب رئيس الأركان العقيد أمير برعام.

وقال نتنياهو: "نحن هنا في غزة مع مقاتلينا الأبطال.. إننا نبذل قصارى جهدنا لإعادة المختطفين، وسنعيدهم جميعا في النهاية".

وأضاف: "لدينا ثلاثة أهداف لهذه الحرب.. القضاء على حماس، وإعادة جميع المختطفين لدينا، وضمان ألا تصبح غزة تهديدا لدولة إسرائيل مرة أخرى".

وأردف نتنياهو: "أنا هنا لأقول لأصدقائي هنا، وللمقاتلين هنا، الذين يقولون لي نفس الأشياء، وأكرر هذا لكم، يا مواطني إسرائيل.. سنواصل حتى النهاية.. حتى النصر.. لن يوقفنا شيء، ونحن على قناعة بأن لدينا القوة والقوة والإرادة والإصرار لتحقيق كل أهداف الحرب، وسنفعل ذلك".

وفي حين تستمر الهدنة المؤقتة بين الحكومة الإسرائيلية وحركة "حماس" لليوم الثالث على التوالي، ومن المنتظر أن يشهد اليوم الأحد إفراج الجانبين عن دفعة جديدة من المحتجزين والأسرى، حيث دخلت الحرب على غزة يومها الـ51 تزامنا مع اشتباكات عنيفة في الضفة الغربية، وتهديدات إسرائيلية باستئناف القتال في غزة فور انتهاء الهدنة.

"القسام" تسلم الصليب الأحمر 13 محتجزا إسرائيليا وروسيا و3 تايلانديين فى ثالث أيام الهدنة

أعلنت كتائب القسام أنه في إطار التهدئة الإنسانية وضمن مرحلة التبادل الثالثة "سلمنا للصليب الأحمر 13 محتجزا صهيونيا و3 محتجزين تايلانديين وآخر روسياً".

وأكد الجيش الاسرائيلي أن 14 محتجزا إسرائيليا (بينهم محتجز يحمل الجنسية الروسية) و3 أجانب سلموا للصليب الأحمر في غزة.

والجدير ذكره أن حركة "حماس" أطلقت سراح المحتجز الذي يحمل الجنسية الروسية بعد اتفاق مباشر مع موسكو.

وأفادت معلومات بأن عملية التسليم ستتم في شمال قطاع غزة، وليس في معبر رفح. لكن لم يصدر إعلان رسمي بهذا الشأن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل القدس غزة نتنياهو الحرب على غزة

إقرأ أيضاً:

وسائل الإعلام الألمانية تطالب إسرائيل بالسماح لها بالدخول إلى غزة

طلبت وسائل الإعلام الرئيسية الألمانية، اليوم الثلاثاء، من إسرائيل تمكينها من الدخول إلى قطاع غزة في ظل الحرب المدمرة الجارية فيه، بين القوات الإسرائيلية وحركة حماس، معتبرة أن "إقصاء وسائل الإعلام الدولية بصورة شبه تامة، غير مسبوق في التاريخ الحديث".

وكتب رؤساء تحرير حوالي 15 وسيلة إعلام، من صحف وإذاعة وتلفزيون ووكالة أنباء، في رسالة مفتوحة "بعد حوالي عام من الحرب، نطلب من الحكومة الإسرائيلية أن تسمح لنا بالدخول إلى قطاع غزة".

واعتبرت وسائل الإعلام الألمانية أن "كل من يجعل من المستحيل كتابة ريبورتاجات مستقلة حول هذه الحرب يسيء إلى مصداقيته الخاصة". وأشارت إلى أن الرسالة الموجهة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، سلمت أمس الإثنين.

In einem offenen Brief wenden sich deutsche Journalisten an Israel und Ägypten. Sie fordern Zugang zum Gazastreifen.https://t.co/wxuRDBvdu4

— Israelnetz (@israelnetz) September 17, 2024

واندلعت الحرب في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، مع شن حماس هجوماً تسبّب بمقتل 1205 أشخاص في الجانب الإسرائيلي، معظمهم مدنيون، بحسب تعداد استند إلى بيانات رسمية إسرائيلية. ويشمل هذا العدد رهائن قضوا خلال احتجازهم في قطاع غزة. وخُطف خلال الهجوم 251 شخصاً، لا يزال 97 منهم محتجزين، بينهم 33 يقول الجيش إنهم لقوا حتفهم.

وردّت إسرائيل بحملة قصف وهجوم بري على غزة، ما أسفر عن سقوط 41252 قتيلاً على الأقل، وفق وزارة الصحة في غزة.

وتؤكد الأمم المتحدة أنّ غالبية القتلى من النساء والأطفال.

مقالات مشابهة

  • جنرال إسرائيلي يتحدث عن خسارة كبيرة في الحرب أمام حركة حماس
  • مسؤولون عسكريون إسرائيليون: نتنياهو يعطل الاتفاق ونخسر الحرب والأسرى
  • كابوس نتنياهو.. هل تُدان إسرائيل بجرائم الحرب والإبادة؟
  • وسائل الإعلام الألمانية تطالب إسرائيل بالسماح لها بالدخول إلى غزة
  • غانتس: نتنياهو يعرض أمن إسرائيل للخطر.. ويحذر من حرب إقليمية
  • مكتب نتنياهو: هدفنا إعادة سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم بأمان
  • جدل بإسرائيل حول التصعيد ضد حزب الله على وقع تصريحات نتنياهو
  • باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو
  • السفير الأمريكي في إسرائيل يكشف تفاصيل الرسالة الأخيرة من حكومة نتنياهو
  • مسؤول مطلع على مفاوضات: لم يعد أمام نتنياهو أي مبرر بشأن فيلادلفيا