عدن(عدن الغد)خاص:

تمكن فريق حماية قاعدة العند الجوية بمديرية تبن في محافظة لحج اليوم من الفوز على فريق الامداد والتموين باربعة اهداف مقابل هدف والتأهل الى نهائي بطولة الذكرى الـ 56 لعيد الاستقلال الوطني 30 من نوفمبر المقامة في العاصمة عدن.

بدأت المبارة التي جرت على ملعب فريق شمسان بمديرية المعلا ندية بين الفريقين في محاولة لاختطاف هدف السبق، على طريق التاهل الى نهائي البطولة،

وبينما كان اللعب سجالا استطاع فريق قاعدة العند في الدقيقة الـ 10 من تهديد مرمى فريق الامداد والتموين بتصويبة زاحفة من على مشارف خط منطقة المرمى ارتطمت بالقائم الايمن.

وبعد دقائق قليلة وجد مهاجم حماية قاعدة العند الجوية علي سعيد نفسه في مواجهة حارس فريق الامداد والتموين الذي وقف عاجزا عن التعامل مع الكرة التي اُعلن بها عن افتتاح المباراة وتعبيد طريق التأهل الى النهائي.

بعد الهدف حاول فريق الامداد والتموين من العودة الى اللقاء بتعديل النتيجة الا ان جميع محاولاته اصطدمت بصلابة مدافعي فريق حماية قاعدة العند، وبينما لاعبوا فريق الامداد والتموين يبحثون عن التعديل تمكن اللاعب علي سعيد من مباغتتهم بهدف ثاني له ولفريقه من هجمة عكسية.
بعد الهدف الثاني لفريق حماية  قاعدة العند لم تحمل الدقائق التالية من الشوط الاول اي متغيرات وهي ذات النتيجة التي انتهت عليها الحصة الاولى من اللقاء.

في مطلع الشوط الثاني بدأ لاعبو فريق الامداد والتموين أكثر أصرارا على تعديل النتيجة وانطلقو يهاجمون مرمى فريق حماية قاعدة العند الجوية بكل ثقلهم، وهذا الاندفاع كلفهم كثيرا بعد ان تركوا مساحات واسعة امام القناص علي سعيد الذي عزز من غلة فريقه بالهدف الـ 3 في الدقيقة الـ 60 وفي الدقيقة قبل ان يرفع اللاعب فريد  من حصيلة اهداف فريق حماية قاعدة العند الجوية في الدقيقة الـ 72 الى 4 اهداف.
فيما تمكن لاعب فريق الامداد والتموين محمد نسيم من احراز الهدف الاول والوحيد لفريقه والذي كان هدف شرفي لم يغير من النتيجة التي كانت لصالح فريق حماية قاعدة العند الجوية بـ 4 اهداف مقابل هدف لفريق الامداد والتموين.

وبهذه النتيجة يتاهل فريق حماية قاعدة العند الجوية الى المباراة النهائية من بطولة الذكرى الـ 56 لعيد الاستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر والتي ستجري منافساتها على ملعب الشهيد الحبيشي الاربعاء القادم.

ادار مباراة فريقي حماية قاعدة العند الجوية والامداد والتموين  في الساحة جمال عبده وساعده في الخطوط كل من محمود ياسين وعلي باسليم.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نؤمن بمبدأ "وما خفي كان أعظم"

قال قائد قوات الدفاع الجوي المصرية اللواء أركان حرب ياسر الطودي إنهم يؤمنون بمبدأ "وما خفي كان أعظم" سواء كان تسليحا جديدا أو تبني فكر استخدام غير نمطي وأسلحة وتكتيكات مبتكرة.

وأضاف اللواء أركان حرب ياسر الطودي في مقابلة مع "بوابة الأهرام" المصرية أنه "في عصر السماوات المفتوحة والمعلومات المتاحة أمام الجميع سواء بالأقمار الصناعية أو أنظمة الاستطلاع الإلكترونية وشبكات المعلومات الدولية، يكمن السر في قدرتنا على تطوير فكر استخدام السلاح والمعدات بكفاءة تامة".

إقرأ المزيد تقرير إسرائيلي يحلل "قدرات الجيش المصري" وإمكانية دخوله الحرب

وصرح بأنهم يطورون الأنظمة الموجودة لديهم بسواعد مصرية ويرتقون بمستوى تأهيل الفرد المقاتل لتحقيق المفاجأة من خلال الاستعداد القتالي العالي للقوات.

وأفاد قائد قوات الدفاع الجوي بالجيش المصري بأن القيادة السياسية تولي اهتماما بالغا بتوطين التكنولوجيا والبحث العلمي اعتمادا على الكوادر المصرية.

وذكر أن البداية كانت بإنشاء مركز للبحوث الفنية والتطوير بسواعد كوكبة من ضباط الدفاع الجوي المتميزين الذين تم تأهيلهم داخل وخارج مصر وحصلوا على أعلى الدرجات العلمية في المجالات المختلفة، حيث كانوا حجر الأساس لمنظومة التحديث ونقل التكنولوجيا سعيا لامتلاك تكنولوجيا تصنيع أنظمة دفاع جوي مصرية.

وأشار ياسر الطودي إلى أن قوات الدفاع الجوي قامت بصناعة رادار مصري، ومراكز قيادة وسيطرة، وأنظمة تعارف، وطائرات هدفية، وأنظمة مجابهة للطائرات الموجهة بدون طيار، بالتعاون مع المراكز البحثية بالقوات المسلحة والجهات المدنية، مع الاستفادة من القاعدة الصناعية بالهيئة العربية للتصنيع ووزارة الإنتاج الحربي.

وأوضح أنه تم التأكد من صلاحية هذه المنتجات للاستخدام الفعلي الميداني بواسطة مقاتلي الدفاع الجوي.

إقرأ المزيد الإعلام العبري: "42 ألف جندي مصري مستعدون في سيناء".. مخاوف من جيش مصر و"العرجاني" في اسرائيل

وشدد في تصريحاته على أن قوات الدفاع الجوي تضع دائما نصب أعينها الحلول غير النمطية للمشكلات الفنية التي تواجهها في ظل تعقد التكنولوجيا والتطور السريع في العدائيات الجوية.

وصرح بأن هناك صراعا دائما ومستمرا بين منظومات الدفاع الجوي والعدائيات الجوية الحديثة التي تشمل الطائرات المقاتلة، والطائرات الموجهة بدون طيار، الصواريخ الباليستية والطوافة، والأسلحة الموجهة جو - أرض فائقة السرعة وذات المقطع الراداري الصغير.

وبين أن مصر تمتلك منظومة دفاع جوي متكاملة تشتمل على عناصر استطلاع وإنذار مثل طائرات الإنذار المبكر، والرادارات المحمولة جوا، والرادارات الأرضية، وعناصر المراقبة الجوية بالنظر لمجابهة هذه العدائيات، مؤكدا أن هذه العناصر تكتشف وتبلغ عن العدائيات الجوية في التوقيت المناسب.

كما أفاد أيضا بأن قوات الدفاع الجوي المصرية لديها عناصر إيجابية تتضمن المقاتلات، والصواريخ والمدفعية المضادة للطائرات، والصواريخ المحمولة على الكتف لتوفير الدفاع الجوي عن التجميعات الرئيسية للجيوش الميدانية والأهداف الحيوية بالدولة.

وأوضح في السياق أن مراكز القيادة والسيطرة الآلية تعتمد على مختلف المستويات على تعاون وثيق مع القوات الجوية والحرب الإلكترونية.

المصدر: "بوابة الأهرام"

مقالات مشابهة

  • الرجاء يفوز على الجيش ويُتوج للمرة التاسعة بكأس العرش
  • "التحقيق الوطنية" تناقش تفعيل دور المساءلة الداخلية بوزارة الدفاع لحماية حقوق الإنسان
  • فريق التفاوض المشترك لدول التحالف المعني بملف المحتجزين والمخفيين قسراً يشارك في مفاوضات مسقط على قاعدة الكل مقابل الكل
  • ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • منتخب إسبانيا يكتسح جورجيا برباعية في أمم أوروبا
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • "صلاح الدين المخادر" يفوز على ظفار السدة ويحصب يتعادل مع شباب القدس بتصفيات ثالثة إب
  • الزمالك يفوز على سيراميكا برباعية في الدوري
  • قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نؤمن بمبدأ "وما خفي كان أعظم"
  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية