الراي:
2024-07-01@16:34:11 GMT

فيرستابن يختتم الموسم في جائزة أبوظبي بالفوز الـ 19

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

اختتم سائق «رد بول»، الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم ثلاث مرات، بطولة العالم لسباقات الـ «فورمولا واحد» للسيارات بتعزيز رقمه القياسي بتحقيق فوزه 19 في 22 سباقاً، في جائزة أبوظبي الكبرى، أمس.
وبهذا الفوز الذي حقّقه فيرستابن (26 عاماً)، بعدما انطلق من المركز الأول، انفرد بالمركز الثالث في قائمة أبرز سائقي الـ«فورمولا واحد» على مرّ العصور برصيد 54 انتصاراً.


وأنهى زميله سائق «رد بول»، المكسيكي سيرخيو بيريز السباق في المركز الثاني، لكنه حصل على عقوبة التأخير 5 ثوانٍ بعد السباق ليبتعد عن منصة التتويج، خلف سائق «فيراري» شارل لوكلير من إمارة موناكو، وسائق «مرسيدس»، البريطاني جورج راسل.
وخرج فريق «مرسيدس» من الموسم دون تحقيق أيّ انتصار للمرّة الأولى منذ 2011، لكنه حلّ في المركز الثاني في الترتيب العام خلف «رد بول».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

دي بروين يتقدم في «السباق إلى دبي» للجولف

 

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة قايدي الأكثر مشاركة مع كلباء «الفجيرة للفنون القتالية» يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة


أحرز الألماني مارسيل سايم، لقب بطولة إيطاليا المفتوحة للجولف، التي اختتمت الأحد، وهو الإنجاز السادس في مسيرة اللاعب، في جولة «دي بي ورلد» التي تُقام بدعم من موانئ دبي العالمية، تحت شعار «السباق إلى دبي».
ونجح سايم «43 عاماً»، في إثبات أن العمر «مجرد رقم»، بعدما تفوق على الإيرلندي الشمالي توم ماكبين بـ «الجولة الفاصلة»، بواقع 3 ضربات تحت المعدل، مقابل 4 ضربات تحت المعدل لمنافسه، وذلك بعد تساويهما في الجولات الأربع الرئيسية، بإجمالي 10 ضربات تحت المعدل، ليضيف الألماني لقباً جديداً، والذي تُوج بأول ألقابه في الجولة قبل 20 عاماً، وتحديداً عام 2004.
وتمكن سايم بفضل الانتصار من التقدم 95 خطوة، ليصبح بالمركز 31 في الترتيب العالمي الصادر لـ «السباق إلى دبي» من رولكس، بمجموع 662 نقطة.
من جانبه، استفاد ماكبين من وصافة البطولة الإيطالية، ليتقدم إلى المركز الثامن في ترتيب «السباق إلى دبي» بإجمالي 1138 نقطة.
وكان الألماني يانك دي بروين أحد أكبر المستفيدين في البطولة، بعدما حقق المركز الثالث بإجمالي 9 ضربات تحت المعدل، ليتقدم 69 خطوة، ويصبح في المركز 99 في ترتيب «السباق إلى دبي» برصيد 258 نقطة.
وتشهد «روزنامة» جولة دي بي وورلد للجولف، إقامة 44 بطولة في 24 دولة حول العالم هذا الموسم، على أن يكون ختام الموسم الحالي للجولة التي تطوف العالم تحت شعار «السباق إلى دبي»، في ضيافة الإمارات مع نظام متجدد، عبر بطولتين على التوالي في نوفمبر المقبل، مع بطولة أبوظبي في نادي ياس لينكس، بمشاركة أفضل 70 لاعباً في ترتيب «السباق إلى دبي»، وبطولة جولة «دي بي ورلد»، في عقارات جميرا للجولف، بمشاركة أفضل 50 لاعباً.
وكانت بطولة إيطاليا المفتوحة واحدة من بطولات السلسلة الأوروبية، إذ يشهد الموسم الحالي إقامة 5 سلاسل دولية، لكل منها هويتها الخاصة هذا الموسم، في جولة «دي بي ورلد»، ولكل سلسلة بطلها الخاص، الذي يكسب في كل منها 200 ألف دولار، من مجموع مكافآت مالية إضافية تبلغ مليون دولار.
ويتأهل أبطال كل سلسلة إلى بطولات سلسلة «باك 9»، قبل أن يختتم الموسم، بعد أن يطوف العالم تحت عنوان «بلاي أوف» الختامي لجولة «دي بي ورلد».

مقالات مشابهة

  • ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • دي بروين يتقدم في «السباق إلى دبي» للجولف
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • دراما الفورميلا وان تقود جورج راسل للفوز بجائزة النمسا الكبرى
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين قبل انطلاق سباق النمسا للفورميلا وان
  • شخص واحد قادر على دفع بايدن للانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • ماكس فيرستابين أول المنطلقين في سباق جائزة النمسا الكبرى
  • ماكس فيرستابين يفوز بسباق السرعة في جائزة النمسا الكبرى
  • فيرستابن أول المنطلقين في سباق السرعة