تفقدت الدكتورة غادة أبوزيد نائب محافظ أسوان مشروع مكتبة مصر العامة ، مشددة على سرعة الانتهاء من وضع اللمسات الجمالية، وأيضاً تجهيزات الأثاثات وغيرها من الأجهزة والأدوات الخاصة بمكونات المكتبة وذلك في سياق الجهود المبذولة للإسراع بمشروعات التطوير والتحديث والتنوير، وتنفيذاً لتكليفات محافظ أسوان. 

وتضم المكتبة قاعة اجتماعات كبرى متعددة الأغراض ، وقاعات سمنار للتدريب وملحقاتها ، وقاعة كمبيوتر، وكذا مركز الاتصالات والمعلومات ، وأيضاً المكتبات التى ستضم أحدث الإصدارات لمختلف الأعمار السنية ، فضلاً عن المسرح والسينما ، والغرف الخدمية والأرشيف ، علاوة على كافيتريا ، ودورات المياه ، واللاندسكيب ، والبدروم ، وكاميرات داخلية وخارجية ، وتكييف مركزى.

 

تكريم محافظ أسوان بالملتقى الرابع للهيئة العامة للرعاية الصحية ختام قافلة مبادرة "أنت الحياة" في أسوان مصر العامة 

كما كلفت أبوزيد بسرعة رفع كفاءة ورصف المنطقة المحيطة بالمكتبة وخاصة ميدان عباس العقاد والذى يضم مقبرة عملاق الأدب العربى، مع ضرورة دهان الأسوار والمبانى والعقارات المجاورة والاعتماد على جداريات ولوحات الهوية البصرية ، وخاصة أن مكتبة مصر العامة ستصبح منارة عالمية ، ومقصداً لزيارة الأفواج السياحية.

وأشارت إلى أهمية تركيب مظلات ووسائل ترطيب وتهوية للمسرح المفتوح ، وكذا المساحات المفتوحة أعلى المكتبة والتى ستكون مطلة على منطقة وسط المدينة وكورنيش النيل ، فضلاً عن المسطحات الخضراء ، والجراج الذى سيساهم فى استيعاب أكبر عدد من السيارات لتخفيف التكدس المرورى بالطريق الرئيسى .

ضمن مبادرة إيد بإيد.. رئيس البنك الزراعي يلتقي محافظ أسوان لتقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجا محافظ أسوان: افتتاح مشروع أهل مصر بكورنيش النيل القديم باليوم القومي جهود 

ويواصل فرع المجلس القومى للمرأة بأسوان تنظيم أنشطة وفعاليات التوعية المجتمعية ضمن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية والذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل دعم محاور التمكين الاقتصادى والاجتماعى والثقافى والتعليمى للسيدات ولمختلف أفراد الأسرة داخل جميع القرى والنجوع المستهدفة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة) وذلك تحت رعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان. 

ومن جانبها أكدت الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بأنه بناء على تعليمات محافظ أسوان استمر تنظيم الجولات والزيارات المنزلية بقرى ونجوع مراكز إدفو ونصر النوبة وكوم أمبو وأسوان وذلك فى إطار حملة طرق الأبواب حملة (احميها من الختان).

كما أشارت الدكتورة هدى مصطفى إلى أن الحملة تهدف إلى رفع الوعى بقضية مناهضة الختان وإزالة المعتقدات الخاطئة الخاصة بها، بالإضافة إلى تسليط الضوء على قضايا تجريم ختان الإناث والإجراءات المتخذة لردع المخالفين ، علاوة على بيان المخاطر والآثار السلبية النفسية والجسدية لضحايا الختان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات محافظ أسوان مصر العامة

إقرأ أيضاً:

تجهيز مستشفى 60 سرير بإن قزام قريبا

أعلن وزير الصحة، عبد الحق سايحي، مساء أمس الجمعة، عن الشروع قريبا في تجهيز مستشفى 60 سرير بعين قزام.

وقال الوزير، خلال الزيارة التفقدية التي قادته في نهاية يومها الثاني لمختلف المرافق الصحية بولاية إنّ قزام، أن التحضير لاستكمال أشغال مستشفى 60 سرير بالولاية وتجهيزه يسير بشكل جيد. وهو ما من شأنه تمكين قاطني الولاية من الاستفادة من مرفق صحي حيوي”.

وأضاف الوزير أن “هذا المرفق سيتم تزويده بأحدث التجهيزات الطبية عالية الجودة. وتحت إشراف أطباء أخصائيين في مختلف التخصصات. إلى جانب تعزيز القطاع الصحي بسيارات إسعاف رباعية الدفع مخصصة للمناطق الصحراوية”.

ويعد مستشفى 60 سرير بولاية إن قزام ثاني مشروع على مستوى الولاية. إلى جانب مستشفى 60 سرير بدائرة تين زواتين والذي هو قيد الأشغال.

وفي آخر الزيارة التي قادته يومي الخميس والجمعة إلى كل من ولايتي برج باجي مختار وإن قزام، جدّد الوزير التذكير بأن الزيارة التفقدية سمحت له وللوفد المرافق له بالاطلاع عن كثب على الوضعية الصحية للمصابين بداء الملاريا وداء الدفتيريا على وجه الخصوص، وبواقع القطاع الصحي ككل على وجه العموم.

وأشار الوزير إلى أن عملية التلقيح تسير بوتيرة حسنة، بشكل سيمكّن من تسهيل عملية مكافحة هذه الأمراض المستوردة. ناهيك عن تزويد المستشفيات بكميات معتبرة من الأدوية سواء الموجهة للعلاج أو التلقيح.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يُتابع أعمال رصف ورفع كفاءة طريق سعود صان الحجر
  • تجهيز مستشفى 60 سرير بإن قزام قريبا
  • أيمن عرب: تنفيذ أعمال صيانة وتطوير مداخل ومخارج مطار القاهرة الدولي
  • تنفيذ أعمال صيانة وتطوير بمداخل ومخارج مطار القاهرة
  • إدراج 450 مترًا في خطة تجميل وتطوير كورنيش النيل بإدفو
  • نائب محافظ أسوان يشهد احتفال تكريم أوائل الطلاب بالشهادات الأزهرية ومعاهد القراءات
  • القومي للمرأة يشكر الدكتورة مايا مرسي على جهودها طوال الـ 8 سنوات
  • خلال اجتماعه الدوري.. "القومى للمرأة" يشكر الدكتورة مايا مرسي على جهودها العظيمة
  • لجنة من صحة قنا تتفقد علي مستشفي نجع حمادي العام
  • جامعة المنصورة الأولى على الجامعات المصرية فى المشروع القومى لمحو الأمية