في 26 نوفمبر 2008، وقعت سلسلة انفجارات في الهند تم وصفها بأنها هجمات إرهابية استهدفت مومباي، العاصمة الاقتصادية للبلاد، وأسفرت عن مقتل أكثر من مائة شخص وإصابة أكثر من 300 آخرين. حسب وكالات الأنباء الهندية، نفذت المهاجمون هذه الهجمات باستخدام رشاشات ثقيلة وقنابل يدوية، حيث استهدفوا فنادق كبيرة في جنوب مومباي ومحطة القطارات الرئيسية في المدينة.

تفجيرات مومباي

في هذه الهجمات، قتل اثنان من المهاجمين في مدينة بومباي، في حين احتجز أربعة آخرون رهائن داخل فندق تاج محل واثنين آخرين في مستشفى "كاما". من بين القتلى كان "هيمانت كاركاري"، رئيس قسم مكافحة الإرهاب في شرطة مومباي.

انطلاق مؤتمر أدباء إقليم القاهرة الثقافى فى محافظة الفيوم .. اعرف برنامجه "الإسلام والسياسة" يرصد دهاليز الإسلام السياسي وجماعاته تفجيرات مومباياستهداف مواقع استراتيجية

تم استهداف عدة مواقع في هذه الهجمات، بما في ذلك فندق برج وقصر تاج محل الشهير في مومباي، والذي شهد حريقًا هائلاً واندلاع النيران بعد أن قام المهاجمون برمي قنابل داخله وحوله. تم أيضًا استهداف فندق أوبروي ترايدنت الفخم، الذي حاول الجيش الهندي اقتحامه. وتم استهداف محطة شاهترابتي شيفاجي المركزية للقطارات، ومجمع سكني يعرف باسم "ناريمان هاوس"، حيث يقيم مجموعة من اليهود والإسرائيليين، وتوجد به مركز ثقافي يهودي. في هذه الهجمات، قتل المسلحون اثنين في شقة في المجمع، ولقي فتى مراهق حتفه عندما قفز من الشقة التي كان يقيم فيها. تم اقتحام المركز في 28 نوفمبر من قبل قوات الكوماندوز الهندية، وتم قتل اثنين من المهاجمين، وعثر على خمسة رهائن قتلى داخل المركز.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش الهندي هجمات إرهابية الهند تاج محل هذه الهجمات

إقرأ أيضاً:

في أمريكا..فندق يقدم كبسولات حب الذات للعزّاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يتزايد عدد الأشخاص الذين يعيشون بمفردهم في جميع أنحاء العالم، حيث بلغت نسبة هؤلاء الثلث تقريبًا في الولايات المتحدة، ما يُعتبر رقمًا قياسيًا، خاصة أن البعض بات يتزوج في سن متأخرة، أو يعزف عن الزواج كليًا.

وفي أوروبا، أصبحت هذه الصيحة أقوى، حيث يعيش ما نسبته 46% من الرجال والنساء بمفردهم في الدنمارك.

وبلغت نسبة الأمريكيين المتزوجين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و49 عامًا، والذين لديهم أطفال، ما نسبته 37% فقط، مقارنةً بـ67% في عام 1970.

وشهدت عمليات البحث على محرك "غوغل" حول السفر المنفرد ارتفاعًا كبيرًا في فترة ما بعد جائحة فيروس كورونا، ويقود جيلا الألفية و"زد" طفرة في مشهد تناول الطعام بشكلٍ منفرد، حيث يأكل عدد أكبر من الأشخاص بمفردهم في المطاعم أكثر من أي وقتٍ مضى.

يقدم فندق " Walker Hotel Tribeca" في مدينة نيويورك الأمريكية باقة تُدعى "Self-Love Pod" الذي يستهدف العزّاب الجدد.Credit: Abby Kadlec/Go PR

والآن، يتمتع نشاط ترفيهي يُنظر إليه تقليديًا على أنّه حكر على الأزواج بطابعٍ فردي.

وللاحتفال بشهر التوعية بالصحة الجنسية في سبتمبر/أيلول ، قدّم فندق "Walker Hotel Tribeca" في مدينة نيويورك الأمريكية باقة تُدعى"كبسولات حب الذات" (Self-Love Pod)، تستهدف العزّاب الجدد.

ويُدعى الضيوف لاستخدام فترة إقامتهم في الفندق من أجل "إعادة استكشاف حياتهم الجنسية".

وتشمل الامتيازات مشروبات من نوع "Adaptogen" من علامة "Recess" تدّعي أنّها مفيدة للتخلص من التوتر وإعادة النشاط.

وتشمل الباقة زيوتًا عطرية، وصابونًا فاخرًا من علامة "Fablerune" للعناية بالبشرة، ودفتر مذكرات من علامة خاصة بالنمو الشخصي تُدعى "Grow Into".

وتنتظر الضيوف مجموعة مختارة من جلسات التأمل التي تركز على حب الذات من " Cacti Wellness".

طفرة في قطاع العافية

تقود النساء الطفرة في صناعة العافية العالمية، حيث تبلغ قيمة السوق الأمريكي لهذه الصناعة وهو الأكبر في العالم، 1.8 تريليون دولار.

ونظرًا لعوامل تشمل الطلاق، ومتوسط ​​العمر المتوقع الأطول للنساء، وميل الرجال للزواج مرة أخرى بعد الطلاق أو وفاة الشريك، يعني ذلك أنّ غالبية الأشخاص الذين يعيشون بمفردهم هم من النساء، سواءً في الولايات المتحدة، أو البلدان المتقدمة حول العالم.

الفوائد الصحية للاستمتاع بوقتك الخاص

يبدو أن فندق "Walker Tribeca" اكتشف شيئًا مهمًا نظرًا للفوائد الجسدية والعقلية لقضاء الشخص الوقت بمفرده، إذ يمكن أن يخفف بلوغ النشوة الجنسية من التوتر، كما أنّه محسِّن للمزاج، ويساعد على النوم بشكلٍ أفضل، ويقلل من تشنجات الدورة الشهرية، ويعزز المناعة أيضًا.

مقالات مشابهة

  • قيادي حوثي: تلقينا إغراءات أميركية لوقف هجماتنا
  • أوكرانيا تحبط هجمات روسية في سماء كييف
  • في أمريكا..فندق يقدم كبسولات حب الذات للعزّاب
  • طيار شراعي ينقذ طفلا في الجزائر من الغرق بطريقة مبتكرة.. ماذا فعل؟
  • لبنان: قصف إسرائيلي لبلدة عيتا الشعب وحزب الله يستهدف مواقع الزاعورة وراميا والسماقة
  • مسؤول أمريكي: استهداف مخيمات النازحين بالفاشر «أمر مروع»
  • ذكرى بشير تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
  • طارق صالح يتفاعل مع ذكرى ”المولد النبوي”.. ماذا قال؟
  • تواريخ هامة في سباق الرئاسة الأميركية 2024
  • التصعيد المتبادل في الجنوب اللبناني يستهدف مواقع جديدة