البوابة:
2024-07-01@15:40:49 GMT

الاونروا: 80% من سكان غزة باتو نازحين

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

الاونروا: 80% من سكان غزة باتو نازحين

كشف مصدر مسؤول في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة ان السواد الاعظم من اهالي القطاع البالغ عددهم اكثر من مليونين ونصف المليون مواطن قد اصبحو نازحين 

غالبية اهالي القطاع نازحين

وحسب ما اعلن المستشار الإعلامي للأونروا بغزة عدنان أبو حسنة:  فقد وصل عدد النازحين في قطاع غزة اليوم إلى مليون و700 ألف نازح.

واشار الى ان هناك مليون و50 ألف نازح في مراكز الإيواء التابعة للوكالة في غزة وهم بحاجة إلى مساعدات كبيرة، مؤكدا ان الوكالة تمكنت من علاج نصف مليون فلسطيني في غزة خلال شهر وهذه لم تحدث في تاريخ الوكالة

وشدد ابو حسنة انه يوجد في مدينة غزة والشمال حوالي مئات الآلاف من السكان وهي منطقة منكوبة وتنعدم فيها مقومات الحياة من ماء وغذاء واكد انه قبل العملية العسكرية على غزة كان يدخل 500 شاحنة يوميا الى القطاع وما يدخل اليوم لا يفي باحتياجات غزة الكبيرة. وقد طالبت وكالة الغوث بدخول مساعدات للقطاع كالأغطية والفراش والملابس ومواد طبية وأدوية وغيرها.

وحذر المسؤول الاممي من انتشار الأمراض والأوبئة وبيئة غزة بسبب النزوح والاكتظاظ الكبير والتدمير مرشحة لانتشار الأمراض ومنها الكوليرا.

الصليب الاحمر تنفي تهمه التجسس

على صعيد متصل نفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، معلومات وصفتها بالكاذبة تتعلق باتهامها بالقيام بأنشطة تجسس في وسط العمليات الإنسانية.

وقالت اللجنة الدولية على منصة “إكس”، أن “المعلومات الكاذبة تعرض للخطر موظفينا والأشخاص الذين نسعى لمساعدتهم، وتعرقل قدراتنا على دعم المجتمعات المتضررة بسبب النزاع”.

وأوضحت في تغريدتها  أنه “من الضروري جدا التأكد من الحقائق قبل مشاركتها من أجل منع انتشار المعلومات الكاذبة، وللحفاظ على المجال الذي تحتاجه المنظمات الإنسانية من أجل القيام بعملها المنقذ للحياة”.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

«دبي الإنسانية» و«نقودي» تدعمان المنظمات الإنسانية الدولية

دبي: «الخليج»

أعلنت «دبي الإنسانية»، المركز الإنساني الرائد في دعم العمل الإنساني المستدام، تعاونها الاستراتيجي مع «نقودي»، الشركة الرائدة في التكنولوجيا المالية.

وتهدف هذه الشراكة إلى إحداث ثورة نوعية في حلول الدفع في الأوساط الإنسانية، ما يمثل تحولاً كبيراً نحو معاملات رقمية أكثر كفاءة وأماناً ومرونة.

وبهذا التحالف الاستراتيجي، تعمل «نقودي» على تعزيز مسيرة التقدم بسلاسة تامة نحو بيئة خالية من الأوراق، بما يصب في مصلحة الجميع. وعبر دمج حلول الدفع المبتكرة التي توفرها «نقودي»، تعمل «دبي الإنسانية» على تسهيل إنجاز المعاملات المالية الرقمية بسرعة وسهولة، وأكثر أماناً للمنظمات الإنسانية الدولية التي تستضيفها، ومن ثم تحسين جودة الخدمات الشاملة للمانحين والمستفيدين على السواء.

وقال جوسيبي سابا، المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة سلطة «دبي الإنسانية»: «ملتزمون بترك أثرٍ إيجابي في الإنسانية، بتمكين المجتمع الإنساني العالمي عبر الابتكار والتعاون والتواصل. وتمثل شراكتنا مع «نقودي» قفزة كبيرة في هذه الجهود التي لا تحسّن كفاءة معاملاتنا فقط، وإنما تعزّز قدرتنا على مواصلة دعم المجتمعات في جميع أنحاء العالم، أيضاً، عبر شبكة شركائنا وصندوق الأثر الإنساني العالمي».

فيما قال زاهي الكلّاب، المدير العام لشركة «نقودي» «شرف كبير أن نعلن هذا التعاون، بهدف إحداث ثورة نوعية في حلول الدفع، بما يسهم بشكل فاعل في دعم المجتمع وتسهيل مسار تطوره. ونعمل على ترسيخ رحلة تقدم سلِسة نحو بيئة خالية من الورق تركز على مصلحة المجتمع، للمساعدة في تعزيز مرونة ممارسات الاستدامة وقابلية توسيعها وتطويرها على نطاقات عدة، وتسهيل إنجاز المعاملات المالية الرقمية بسرعة وسهولة وأمان».

مقالات مشابهة

  • تراجع عدد سكان دولة اسيوية تحت خط الفقر لنحو 25 مليون شخص
  • «دبي الإنسانية» و«نقودي» تدعمان المنظمات الإنسانية الدولية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض 20 مقذوفا أُطلقت من غزة
  • السودان:«بادي» يدعو للتحرك لاستقبال النازحين من سنار
  • قصف إسرائيلي مكثف يستهدف أحياء الصبرة والتفاح والدرج شرقي غزة
  • وكالة الأونروا الأممية: سكان غزة فقدوا كل مقومات الحياة ويعيشون أوقات بائسة جدا جراء الحرب
  • آخر تطورات الحرب في غزة.. الأونروا: سكان القطاع فقدوا كل مقومات الحياة!
  • "الأونروا": سكان غزة فقدوا كل مقومات الحياة
  • عبر جرافيتي ومنشورات ورقية.. سكان غزة يطالبون حماس وإسرائيل بإنهاء الحرب
  • صحة غزة تصدر آخر إحصائيات الحرب على القطاع في يومها الـ 267