لحج(عدن الغد)خاص:

اعلنت إدارة معهد العلوم الصحي في محافظة لحج عن الموعد الرسمي لبدء العام الدراسي 2023-2024م.
جاء ذلك في تصريح رسمي لمدير المعهد الدكتور رشيد البكري، الذي أكد انه وبعد التنسيق والاتفاق مع الجهات المعنية لتلبية احتياجات المعهد اللازمة لبدء وتسيير العملية التعليمية لهذا العام  اعلنا رسميا عن بداية العام الدراسي 2023-2024 و الذي تقرر ان يكون يوم الاحد القادم الموافق 3/12/2023 .

داعيا الهيئة التعليمية وكافة طلاب والمعهد الى ضرورة الالتزام والحضور في الموعد المحدد .
مقدما جزيل شكره وعظيم تقديره وامتنانه وفريق ادارته لكل من اسهم في  اعادة تأهيل وتجهيز المعهد ولعب دورا محوريا في افتتاحه وصولا الى اعلان موعد بدء الدراسة، وفي مقدمتهم سعادة اللواء الركن /احمد عبدالله تركي محافظ محافظة، لحج رئيس السلطة المحلية ،ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور  خالدمحمد جابر، وعميد معهد الدكتور امين ناشر العالي للعلوم الصحية د/ جمال ناصر امذيب،  كما ثمن دور الطلاب والطالبات  وكافة شرائح المجتمع في المحافظة على تفاعلهم البناء  والذي اسهم اسهاما فاعلا في رفع الهمم ومضاعفة الجهود المبذولة وصولا الى هذه المرحلة، داعيا الجميع الى الاستمرار بنفس الوتيرة مستقبلا كي نتمكن جميعا من  استعادة مكانة المعهد الرائدة ودوره  المحوري في رفد المحافظة بالمخرجات النوعية والملبية لاحتياجها من الكادر الصحي النوعي الذي حرمت منه طيلة سنوات الحرب التي شهدتها البلاد بشكل عام والمحافظة على وجه الخصوص.


*من يوسف الفقيه

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مدير التأمين الصحي ببني سويف يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة ومعهد التمريض

قام الدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير فرع التأمين الصحي ببني سويف، بجولة تفقدية بالمعهد الفني للتمريض التابع للفرع، حيث شملت الجولة المرور على الصف الأول بمدرسة التمريض والفرقتين الأولى والثانية بالمعهد، رافقه خلالها فاطمة محمود، مدير المعهد.

 

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، والدكتور محمد السيد ضاحي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، بشأن متابعة سير العملية التعليمية بالمعاهد الفنية للتمريض وضمان توفير بيئة تعليمية مناسبة للطالبات.

 

وأثناء الجولة، التقى الدكتور محمد يحيى، بالطالبات واستمع إلى آرائهن حول الدراسة والمناهج الدراسية، مؤكدًا على أهمية تقديم أفضل مستوى تعليمي ودعمهن لتحقيق النجاح والتفوق، مشددًا على ضرورة إزالة أي معوقات قد تواجههن خلال الدراسة، موجهًا العاملين بالمعهد بالعمل على تذليل الصعوبات وتوفير الأجواء المناسبة للتعلم.

وأشار مدير التأمين الصحي ببني سويف، إلى أن هذه الجولة تأتي في إطار خطة مستمرة لمتابعة جميع المدارس والمعاهد التابعة للتأمين الصحي، بهدف التأكد من جاهزية المرافق التعليمية وتقديم الخدمات بشكل يليق بمستوى التعليم ببني سويف.

 

وفي ختام الجولة، وجه الدكتور محمد يحيى الشكر لإدارة المعهد والمدرسة على جهودهم المبذولة في تطوير العملية التعليمية، مشيدًا بحرصهم على تذليل العقبات أمام الطالبات، مؤكدًا أن إدارة الفرع تسعى جاهدة لتوفير كل ما يحتاجه الطلاب والطالبات، سواء من مواد تعليمية أو خدمات مساندة، بما يسهم في خلق بيئة تعليمية فعالة.

 

وأكدت فاطمة محمود، أن المعهد يضم عددًا من الطالبات بمختلف المراحل الدراسية، حيث يبلغ عدد طالبات الصف الأول بمدرسة التمريض 30 طالبة، وفي الصف الثاني 30 طالبة أيضًا، بينما في الصف الثالث 31 طالبة، أما المعهد، فيضم بالفرقة الأولى 32 طالبة، والفرقة الثانية 29 طالبة.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك سلمان الدولية تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة ومعهد التمريض
  • "العلوم الصحي" تعلن الموافقة على بدء إجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • الموعد الرسمي لانطلاق برنامج Arabs Got Talent
  • اجتماع إدارة الأنشطة المدرسية بعدن ورؤساء أقسام المديريات لمناقشة تطوير آليات أنشطة العام الدراسي
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023 م
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول في مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023   
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي «2023 - 2024 »
  • الموعد الرسمي لإجازة 6 أكتوبر 2024
  • السعودية تعلن زيادة ضخمة في أعداد السياح مقارنة بسنوات ما قبل موسم الرياض