صحيفة عاجل:
2024-10-03@09:46:22 GMT

ضبط عمالة مخالفة تغش في تعبئة الدقيق جنوب الرياض

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

ضبط عمالة مخالفة تغش في تعبئة الدقيق جنوب الرياض

ضبطت الفرق الرقابية لوزارة التجارة , عمالة مخالفة من جنسية عربية , تورطت في ممارسة الغش لمنتجات الدقيق "المدعوم" , من خلال إعادة تعبئته داخل عبوات تحمل أسماء تجارية وهمية , بهدف تسويقها وبيعها وتحقيق مكاسب سريعة.

وكشفت الفرق الميدانية تخزين كميات الدقيق بطريقة مخالفة للاشتراطات الصحية مما أدى إلى انتشار الحشرات بها، حيث جرى ضبط وحجز جميع الكميات نظراً لما تشكله من خطورة على صحة وسلامة المستهلكين.

وأغلقت الوزارة بالتعاون والتنسيق مع "وزارة الموارد البشرية" و"هيئة الأمن الغذائي" و"هيئة الغذاء والدواء" المستودع المخالف الواقع بحي الفيصلية جنوب الرياض.

كما تم استدعاء مالك المقر للتحقق من شبهة ارتكاب جريمة التستر التجاري واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم وفقاً للأنظمة.

واشتملت الكميات المضبوطة على 1500 كيس فارغ جاهز للتعبئة بأسماء تجارية وهمية، و100 كيس دقيق معبأة زنة 10 كيلو، بالاضافة إلى الأدوات المستعملة في الغش ومنها ماكينة خياطة بعد التعبئة، وآلات طباعة التواريخ وأدوات وزن المنتج.

وتؤكد وزارة التجارة عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يشكل خطرًا على صحة وسلامة المستهلك، حيث ينص نظام مكافحة الغش التجاري على فرض عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معاً، والتشهير بالمخالفين على نفقتهم، وإبعاد العمالة المخالفة.

ضبطناهم في مستودع مخالف ، يمارسون الغش التجاري في منتج الدقيق “المدعوم”..

بإعادة تعبئته في عبوات مختلفة لتحقيق الربح السريع.

ضبطنا العمالة المخالفة، والكميات المغشوشة قبل وصولها للمستهلكين، وأغلقنا المستودع بالتعاون مع @HRSD_SA و @Saudi_FDA و @GFSA_KSA pic.twitter.com/y1DolLgIq6

— وزارة التجارة (@MCgovSA) November 26, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الرياض التجارة

إقرأ أيضاً:

عاجل | "الموارد البشرية" تعلن موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم الأربعاء، أنّه ابتداءً من 3 أكتوبر الجاري، سيكون على الراغبين في رفع دعاوى تتعلّق بخلافات العمالة المنزلية، التقدّم أولًا من خلال موقعها الإلكتروني عبر خدمة "رفع دعوى عمالة منزلية"، إذ ستقوم الوزارة بمهامها في الإصلاح والتسوية الودّية.
وأوضحت، أنه في حال تعذّر الوصول إلى اتفاقٍ ودّي بين أطراف النّزاع، ستتمّ الإحالة إلى المحاكم العمالية التابعة لوزارة العدل للفصل في هذه الدعاوى.دور الجهات الحكوميةويهدف هذا القرار إلى تنظيم أدوار الجهات الحكومية وتوزيعها حسب الاختصاص، حيث تُسند أعمال لجان "تسوية خلافات العمالة المنزلية ومن في حكمهم" المتعلّقة بالتسوية الودية إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كما تُسند الأعمال القضائية المتضمّنة البتّ في القضايا وإصدار الأحكام إلى المحاكم العمّالية التابعة لوزارة العدل.
أخبار متعلقة الهيئة العامة لشؤون الحرمين تُقدّم رعاية متكاملة لكبار السن في المسجد الحرامبمشاركة 30 ألف شخص.. جدة تشهد تدشين أضخم جدارية للاحتفال اليوم العالمي للمعلمويأتي ذلك ضمن جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المستمرّة في تحسين الأنظمة والإجراءات لضمان حماية حقوق جميع أطراف العلاقة التعاقدية، إسهامًا بذلك في استقرار سوق العمل السعودي، وجعله أكثر جاذبية وموثوقية للقوى العاملة.

مقالات مشابهة

  • مصر وسوريا تستضيفان النسختين الأولى والثانية للمعرض التجاري العربي لدول منطقة التجارة الحرة
  • البنوك الوطنية تضخ 30 مليار درهم تمويلات للقطاعين التجاري والصناعي خلال النصف الأول
  • سامسونج تعلن تدشين متجر جديد في الرياض بالتعاون مع عبداللطيف جميل.. وعروض حصرية لمن سيحضر الحفل
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية
  • "الموارد البشرية" تعلن موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية
  • عاجل | "الموارد البشرية" تعلن موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية
  • موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية
  • الفصل في خلافات العمالة المنزلية ابتداءً من 3 أكتوبر 2024م
  • وزارة العمل توافق على صرف إعانات لعمالة غير منتظمة مسجلة بالإسماعيلية
  • وزارة العمل تنظم ندوات حول عمالة الأطفال وبحث الشكاوى بمنشآت دمياط