حرص الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على تفقد أكبر معرض لبيع السلع الغذائية معا ضد الغلاء بالمنطقة اللوجستية بطنطا، وذلك للوقوف على انتظام العمل داخله وتوافر السلع والمنتجات بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق.

شمس في "شبرا بلولة"| المطربة الكويتية تزور السيد البدوي في طنطا.. وهذا ما حدث بفرح شعبي

وأكد محافظ الغربية خلال تفقده أن المحافظة بكافة أجهزتها التنفيذية مستمرة في تنفيذ التوجيهات الصادرة من مجلس الوزراء واللواء وزير التنمية المحلية بخصوص المتابعة اليومية وإحكام الرقابة على السلع والأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري والاحتكار والمغالاة خاصة في السلع الأساسية والتوسع في إقامة معارض ومنافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بمختلف مراكز وقرى المحافظة.


وتفقد محافظ الغربية أجنحة المعرض والذي يشارك فيه 60 شركة عارضة، ويضم جميع المنتجات الاستراتيجية والغذائية ومنها "السكر، الزيت، السمن، الأرز المكرونة، الدقيق، الخضروات والفواكه واللحوم"، والتي يتم بيعها بأسعار مخفضة بالمقارنة بمثيلاتها في الخارج، وتأكد المحافظ من جودة السلع الغذائية ومدى توافرها بكميات كبيرة لضمان تلبية احتياجات المواطنين وتسهيلا لهم في الحصول على احتياجاتهم بأسعار مناسبة وأشاد المحافظ بالتعاون الجاد مع التجار والعارضين واستجابتهم لخفض الأسعار وهو أحد أسباب نجاح المعرض والإقبال الشديد عليه من قبل المواطنين منذ الساعات الأولى من افتتاحه، مؤكدا أن هذه المعارض تأتي أيضا ضمن جهود المحافظة لضبط أسعار السلع الغذائية والحيوية في الأسواق، التصدي لاحتكار التجار الجشعين، مضيفا أن المحافظة تسعى حاليا في التوسع في إقامة الشوادر ومعارض السلع الغذائية في المناطق والأحياء الشعبية ذات الكثافة العالية والقرى الأكثر احتياجا.

صحف السعودية: استشهاد 8 أشخاص بينهم طفل في الضفة الغربية.. وإضراب شامل في جنين حداداً على أرواح ضحايا الهجمات الصهيونية

وخلال تفقده للمعرض، شدد المحافظ على التجار العارضين بضرورة الالتزام بالأسعار المعلنة مؤكدا متابعته اليومية وشن حملات تفتيشية لمتابعة الأسعار، مكلفا رؤساء الوحدات المحلية بالتعاون الكامل وتقديم الدعم والتيسيرات اللازمة أمام المشاركين بالمعرض من أصحاب السلع والتجار لتوفير المواد الغذائية أمام المواطنين، ومؤكدا لهم أن الدولة بكافة أجهزتها تسعى إلى الحفاظ على استقرار توافر السلع للمواطنين وعدم السماح بالمغالاة حفاظا على حقوق المواطنين.

يذكر أن محافظ الغربية يقوم على مدار الأسابيع الماضية بجولات صباحية ومسائية بهدف الاطمئنان على الأسواق وتوافر المنتجات مع التشديد على مديريات الصحة والتموين والبيطري بالمرور المستمر واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

IMG-20231126-WA0083 IMG-20231126-WA0084 IMG-20231126-WA0086 IMG-20231126-WA0085 IMG-20231126-WA0087 IMG-20231126-WA0081

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور طارق رحمي الخضروات والفواكه السلع الغذائية السلع والمنتجات بأسعار مخفضة السلع والمنتجات السلع الغذائیة محافظ الغربیة IMG 20231126

إقرأ أيضاً:

إقبال كثيف من المواطنين على لحوم مبادرة حياة كريمة في حي الوايلي

قالت إيمان فضة مسئولة التواصل بمبادرة حياة كريمة عن حي الوايلي بمحافظة القاهرة خلال مبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم، إنَّ المبادرة تهدف إلى تلبية احتياجات كل بيت مصري، مشيرة إلى الإقبال الكبير من المواطنين في ميدان العباسية ومختلف أحياء القاهرة.

لحوم حياة كريمة

وأكّدت إيمان فضة في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنَّ مبادرة حياة كريمة لا تقتصر فقط على الفئات الأولى بالرعاية بل تستهدف جميع المواطنين، بغض النظر عن طبقاتهم الاجتماعية، لضمان توفير حياة كريمة للجميع.

ولفتت إلى أنَّ المواطنين أعربوا عن رضاهم عن الأسعار، مطالبين بزيادة عدد الأحياء المستفيدة وتعزيز تواجد السيارات المتنقلة لتقديم الدعم المستمر ومنع استغلال التجار، ويُعرض كيلو اللحمة البلدي بسعر 310 جنيهات، واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات، بالإضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة.

توفير السلع الاستراتيجية

وأشارت إلى أنَّ هذه المبادرة تأتي ضمن جهود حياة كريمة التي تعمل منذ تأسيسها على تحسين مستوى المعيشة للمواطن المصري، وتخفيف العبء عن المواطنين، إذ تستهدف توفير السلع الاستراتيجية بأسعار مخفضة، وتمّ تخفيض الأسعار لأقل من النصف.

مقالات مشابهة

  • «المجمعات الاستهلاكية»: ضخ أطنان من السلع الغذائية بأسعار مخفضة
  • محافظ الدقهلية يتفقد المعارض الدائمة لبيع السلع بأسعار مخفضة
  • محافظ الدقهلية يتفقد معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بأسعار مخفضة
  • محافظ الدقهلية يفتتح معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بشرق وغرب المنصورة
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • "الأنصاري": 3 سيارات متنقلة لبيع اللحوم المستوردة بأسعار مخفضة بمراكز الفيوم وطامية وسنورس
  • إقبال كثيف من المواطنين على لحوم مبادرة حياة كريمة في حي الوايلي
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تواصل توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة
  • مد مبادرة كلنا واحد لبيع المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية بأسعار مخفضة لمدة شهر