أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، إستعداد  المحافظة لإنطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024 والمقرر إجراؤها أيام 10 و11 و 12 من شهر ديسمبر القادم حيث تشارك المحافظة بـ 672 مقر انتخابي بإجمالي 855 لجنة فرعية، بالإضافة إلي 24 لجنة للوافدين من خارج المحافظة مشيرة إلى أن عدد الناخبين بالمحافظة أكثر من 4 مليون ناخباً.

وشددت نائب محافظ البحيرة على رفع درجة التأهب والتأكد من جاهزية جميع المقرات الانتخابية مع مراعاة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والسيدات بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم، مع توفير كافة سبل الراحة لهم.

جاء ذلك خلال جولتها التفقدية لعدد من المقرات الانتخابية للوقوف على جاهزيتها للانتخابات الرئاسية ، حيث تفقدت المقرات داخل مدرسة أبو حمص الرسمية للغات و مدرسة الزهراء الابتدائية و المجمع الخدمى ببلقطر والوحدة الصحية بأبو حمص حيث من المقرر ان تعقد الانتخابات بـ 49 مقر انتخابى داخل 67 لجنة انتخابية بأبو حمص .

وتفقدت المقرات الانتخابية بمركز ومدينة كفر الدوار بمدارس ( الحديثة الإعدادية بنات والحدايق الإعدادية بنين وطلعت حرب الابتدائية ) بالإضافة لمقر المغتربين داخل مصنع الهلال حيث سيؤدى 650393 ناخب أصواتهم بـ 69 مقر انتخابي داخل 109 لجنة بكفر الدوار. 

وألتقت الدكتوره نهال بلبع بعدد من أولياء الأمور والعمال والمواطنين وحثتهم على ضرورة المشاركة فى العملية الانتخابية والإدلاء بالصوت الانتخابي كونه واجباً دستورياً.

رافقها خلال الجوله   كامل غطاس السكرتير العام المساعد و وكيل وزارة الصحة بالبحيرة و وكيل وزارة التربية والتعليم، واللواء  مدحت الزغد - رئيس مركز ومدينة أبو حمص، واللواء عبد العزيز قطاطو - رئيس مركز ومدينة كفر الدوار .

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران.. الجمعة المقبل

طهران - العُمانية
أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية في إيران إجراء جولة ثانية من الانتخابات الجمعة المقبل بين المرشحين مسعود بزشكيان وسعيد جليلي يوم الجمعة المقبل.

وفي مؤتمر صحفي عقد اليوم بمبنى وزارة الداخلية الإيرانية قال محسن إسلامي رئيس لجنة الانتخابات في إيران إن العدد الإجمالي للأصوات بلغ 24735185 فيما تصدر المرشح مسعود بزشکیان القائمة وحصل على10415191 من إجمالي الأصوات بنسبة 42.11% يليه المرشح سعید جلیلي وحصل على 9473298 صوتًا بنسبة 38.3 % من إجمالي عدد الأصوات.

وأضاف إن المرشح محمد باقر قالیباف حصل على 3383340 بنسبة 13.68% والمرشح مصطفی بورمحمدي حصل على 206,397 صوت بنسبة 0.83%.

وبين إن نسبة المشاركة في المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية الإيرانية بلغت 40 بالمائة.

وذكر أن أيًّا من المرشحين لم يحصل على أكثر من 50 بالمائة من الأصوات وبناء على الدستور الإيراني فستنتقل الانتخابات إلى جولة ثانية في 5 يوليو المقبل، حيث سيواجه المرشحان الحاصلان على أكبر عدد من الأصوات مسعود بزشكيان وسعيد جليلي بعضهما البعض.

 

مقالات مشابهة

  • جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران.. الجمعة المقبل
  • انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • للمرة الثالثة.. لجنة الانتخابات الإيرانية تمدد فترة التصويت ساعتين إضافيتين وحتى منتصف الليل
  • تعرف على كلفة تنظيم الانتخابات في 5 دول
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تمدد الاقتراع لساعتين
  • موريتانيا.. صمت انتخابي وتأهب أمني استعدادا لانتخاب الرئيس
  • اختتام حملات الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • السبت الانتخابات الرئاسية في موريتانيا وتوقعات بولاية ثانية للغزواني
  • بالأسماء.. جثة و 14 مُصابًا في حادث تصادم سيارتين بـ «زراعي البحيرة»
  • مصرع شخص وإصابة 14 آخرين فى حادث تصادم بزراعى البحيرة