جعلان بني بوعلي- الرؤية

تواصل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه أعمال مكافحة الجراد الصحراوي في ولاية جعلان بني بوعلي بمحافظة جنوب الشرقية، وذلك ضمن خطة العمل للعامين 2023م و2024م.

وقامت فرق العمل بالمديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في محافظة جنوب الشرقية باستكشاف بؤر تواجد الجراد الصحراوي في قرى ولاية جعلان بني بوعلي، سواء حشرات كاملة أو حوريات، ومن ثم مكافحتها، حيث شهدت زيادة وتوسعاً في مساحات الاستكشاف وأيضًا زيادة في مساحات المكافحة بالرش.

وتضمنت أعمال مكافحة الجراد الصحراوي خلال شهر أكتوبر الماضي نيابة الأشخرة وقرى الجفن وسارج وعوراب والوطية والإرسال في الولاية، حيث تمت عمليات المسح وتحديد البؤر ومن ثم تنفيذ أعمال المكافحة عن طريق حملات متتابعة ومبرمجة زمنيا من قبل المختصين في المديرية.

وبناءً على عمليات المسح المتواصلة وحملات المكافحة، اتضح أن وضع الجراد الصحراوي في مناطق المكافحة في حالة استقرار وهدوء، ولا يمثل خطرًا بعد أن تمت السيطرة عليه.

وضمن أعمال مكافحة الجراد الصحراوي أيضا، تم تنظيم ملتقى تعريفي عن مكافحة الجراد الصحراوي في قرية الوطية، وهي إحدى مواقع مكافحة الجراد الصحراوي في ولاية جعلان بني بوعلي، وذلك بهدف التعريف بأعمال المسح والمكافحة ودور الجهات الحكومية المعنية والمزارعين في المساهمة في إنجاح حملات مكافحة الجراد الصحراوي.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات

قام الدكتور محمود عبد العظيم، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، بمتابعة الأعمال الإنشائية وانتظام سير العمل بمركز شباب القنايات التابع لإدارة شباب الزقازيق غرب، يرافقه الدكتور أحمد حماد مدير عام الإدارة العامة للشباب والسيد خليل معاون وكيل الوزارة للشئون الشبابية، ووليد الجوهري مدير إدارة شباب الزقازيق غرب اليوم الأحد.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بتكثيف المتابعات بشكل مستمر على كافة الهيئات الشبابية والرياضية بالمحافظة.

فتح جميع الغرف الخاصة بالأنشطة

وشملت المتابعة، المبنى الإداري للمركز من أعمال النظافة، وفتح جميع الغرف الخاصة بالأنشطة كما تابع الأعمال الإنشائية الخاصة بالبنك الأهلي وبنك مصر بنظام حق الانتفاع «B.o.T» وفقًا للبرتوكول المبرم من خلال وزارة الشباب والرياضة وبنكي الأهلي ومصر، كما تابع أعمال الصيانة الخاصة بملعب النجيل الطبيعي، موجها باتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بترشيد الكهرباء والتاكيد على سلامة الأسلاك الكهربائية ولوحات الكهرباء.

كما شدد على تكثيف الأنشطة داخل مركز الشباب وتشجيع عمل الأكاديميات الرياضية وتنشيط العضوية وضرورة استغلال المساحات الشاغرة داخل المركز لتنمية موارد المركز وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من موارد مركز الشباب مما يعود بالنفع على أعضاء مركز الشباب.

مقالات مشابهة

  • «المركزية لمكافحة الآفات» تتابع المحاصيل الإستراتيجية ومكافحة الجراد
  • فرص لهطول أمطار على جنوب الشرقية والوسطى وسواحل ظفار
  • مكافحة آفات الصحة العامة واحتواء البؤر الحشريّة في 340 موقعًا بالطائف
  • وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة بالمنطقة الشرقية لارتكابه «أعمال إرهابية»
  • محافظ الشرقية: إزالة أي معوقات ليشعر المواطنين بحجم ما تبذله الدولة
  • رئيس أشمون يتابع استكمال أعمال قطع الفرمة بطريق 21
  • السلطات الهندية: مصرع خمسة أشخاص جراء انفجار مصنع للزجاج جنوب البلاد
  • مصرع خمسة أشخاص وإصابة آخرين جراء انفجار مصنع للزجاج جنوب الهند
  • مدير شرطة ولاية القضارف يتفقد سير العمل بشرطة محلية القلابات الشرقية