الرستاق- خالد بن سالم السيابي

اختتمت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة بقسم الشؤون الإسلامية ومركز التعليم والإرشاد النسوي، البرنامج الإنمائي ضمن خطة الإدارة السنوية، والتي يهدف إلى إكساب الكادر الديني المهارات المعرفية والدعوية في مسيرتهم العملية، حيث استفاد من البرنامج عدد من الأئمة والوعاظ والمشرفين والموجهين والموجهات والمشرفات والمرشدات ومعلمات القرآن الكريم.

وشارك في هذا البرنامج أكثر من 300 موظف وموظفة، وافتتح الدكتور عبدالرحمن بن محمد السيابي مدير إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة، البرنامج الإنمائي بكلمة رحب فيها بالحضور، مثمناً الدور الذي يقدمه الكادر الديني في المجتمع.

وتضمن البرنامج ورشة للشيخ الدكتور إبراهيم بن ناصر الصوافي أمين فتوى بمكتب الإفتاء، والذي تطرق إلى الصفات التي يجب أن يتحلى بها الكادر الديني مثل حسن الخلق والرحمة والسعي إلى التعلم ونشره، وأهمية الصبر والمثابرة  لدعوة الناس، وأهمية التكوين العلمي من خلال القراءة وحضور المجالس العلمية، إضافة لضرورة اكتساب مهارات متعددة وطرق متنوعة في الإلقاء والتواصل الجماهيري، مع الحرص على التحضير الجيد والاستعداد العلمي السابق.

وشهد اليوم الثاني تنظيم ورشة علمية لفضيلة الشيخ سليمان بن ناصر الناعبي قاض بالمحكمة العليا، والذي تطرق إلى أهمية الرسالة التي يحملها الكادر الديني وأثرهم الإيجابي في المجتمع.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بكين: على واشنطن التوقف عن التدخل في شؤوننا الداخلية

بكين-سانا

حثت وزارة الخارجية الصينية الولايات المتحدة على احترام الحقائق، وتصحيح أخطائها، والتوقف عن استخدام ما يسمى القضايا الدينية للتدخل في الشؤون الداخلية للصين.

ونددت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ في مؤتمرها الصحفي الدوري اليوم بالتقرير الصادر عن نظيرتها الأمريكي حول منطقة شينجيانغ الصينية ووصفته بأنه “لا يستند إلى أي أساس واقعي ومليء بالأكاذيب والمعلومات المضللة وينضح بالتحيز الأيديولوجي، ويشكل تشويها للسياسة الدينية الصينية”، مؤكدة معارضة بلادها الشديدة لمضمون هذا التقرير الأمريكي.

وشددت المتحدثة باسم الخارجية الصينية على أن الحكومة الصينية تحمي حرية المواطنين في الاعتقاد الديني وفقاً للقانون، حيث يتمتع أبناء جميع المجموعات العرقية في الصين بالحق الكامل في حرية المعتقد الديني على النحو المنصوص عليه في القانون.

مقالات مشابهة

  • «الأوبرا» تحتفل بالعام الهجري الجديد في معهد الموسيقى العربية
  • إطلاق برنامج لتعزيز كفاءات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في مدارس الشراكات التعليمية بأبوظبي
  • شرطة أبوظبي تطلق برنامج “أبطال شرطة الغد” لتعزيز المعارف العسكرية والأمنية
  • خطة لتعزيز مكافحة حمى الضنك بشمال الباطنة
  • «الصحة» تبحث التعاون مع «فايزر» في صقل مهارات الكوادر الطبية وعلاج الأمراض المزمنة
  • بكين: على واشنطن التوقف عن التدخل في شؤوننا الداخلية
  • انطلاق النسخة الثالثة من برنامج "سدرة" للقيادة النسائية
  • بدء "صيفي.. همم وقيم" في جنوب الباطنة
  • أوقاف ظفار تختتم برنامج حلقات الإرشاد الديني
  • برنامج سدرة للقيادة النسائية ينطلق في نسخته الثالثة ليوقد روح الريادة