الوطن:
2024-10-05@04:50:28 GMT

محافظ بني سويف يعقد حوارا مجتمعيا مع أهالي إهناسيا

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

محافظ بني سويف يعقد حوارا مجتمعيا مع أهالي إهناسيا

عقد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، لقاءً جماهيريًا، بالنادي الرياضي، مع أهالي مركز ومدينة إهناسيا، ضمن سلسلة اللقاءات الجماهيرية التي يعقدها المحافظ بالمواطنين.

حوار مجتمعي 

حضر اللقاء الدكتور عاصم وبلال حبش نائبا المحافظ، والنائب على بدر، اللواء سامي توفيق عضوا مجلس النواب، والقيادات المجتمعية وجمع من المواطنين والشباب وممثلي الأحزاب ورجال الدين والشباب والمراة.

محافظ بني سويف لأهالي اهناسيا: سعيد بالتواجد بينكم

في بداية كلمته أعرب المحافظ عن سعادته بالتواجد على أرض اهناسيا التى تعتبر من المناطق التاريخية، وكانت عاصمة لمصر في العصر الفرعوني وتزخر بالمقومات التاريخية والأثرية، التي تجعلها في مصاف المناطق التاريخية والأثرية تضيف إلى أهمية وموقع المحافظة الجغرافي المتميز لبني سويف التي تعتبر حلقة وصل ونقطة تماس لأقاليم الجمهورية سواء لمحافظات الوجه البحري والدلتا ومدخل وبوابة الصعيد.

غنيم: بني سويف أصبحت من المحافظات الواعدة 

وأشار  إلى بني سويف كانت من المحافظات تعرضت لأعمال تخريب وهدم للمنشآت والمرافق إبان فترة مظلمة من تاريخ الوطن، وخلال العشر سنوات الماضية أصبحت بني سويف الآن من المحافظات الواعدة على مستوى مشروعات البنية التحتية التي تم تنفيذها في القطاعات والمرافق.

محافظ بني سويف: حياة كريمة قدمت حلولًا جذرية لمشاكل مزمنة

كما أعرب المحافظ عن تقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي، لإطلاقه مبادرة"حياة كريمة"، التي قدمت حلولاً جذرية لمشكلات مزمنة متراكمة عانت القرى على مدار سنوات، وهو ما لمسناه خلال زيارة سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لقرية سدس وتفقده للمشروعات التي تم تنفيذها بالقرية.

حوار مفتوح مع أهالي قرية إهناسيا 

وتضمنت فعاليات اللقاء، فتح باب الحوار مع الأهالي لاستعراض مطالبهم واحتياجاتهم في القطاعات والمرافق، وتمثلت في مطلب الأهالي الخاص بمشروع الصرف الصحي لميانة وسجل مدني قاي «الذي تم بالجهود الذاتية» وغيرها من المطالب والاحتياجات في قطاعات التعليم والبريد وملف التصالح وغيرها من الموضوعات والمطالب حيث أكد المحافظ على دراستها وبحثها بشكل مستفيض مع الجهات المعنية واتخاذ ما يلزم حيالها وفق القانون والمتاح من إمكانيات وموارد.










المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ بني سويف بني سويف النويرة محافظة بني سويف حوار مجتمعي بنی سویف

إقرأ أيضاً:

ضمن «حياة كريمة».. فحص 1703 مواطنين في قافلة طبية ببني سويف

نظمت مديرية صحة بني سويف، قافلة طبية مجانية بقرية النواميس التابعة لمركز الواسطى، اليوم الجمعة، وذلك بهدف دعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى، والمناطق الأكثر احتياجا، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأشارت المديرية في بيان، إلى أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على 1703 مواطنين، وصرف العلاج لهم بالمجان في 9 عيادات تخصصية.

ندوات تثقيفية صحية للمواطنين في القافلة

ووفق البيان، نظمت القافلة الطبية، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 160 مواطنا، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 300 مواطن، حيث وصل مجموع الخدمات التى قدمت للمواطنين القافلة 5036 خدمة.

فحص المواطنين في 9 عيادات تخصصية

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية النواميس بمركز الواسطى شمال محافظة بني سويف، فحص المرضى في 9 عيادات تخصصية في 8 تخصصات وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، العظام، الأسنان، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، كما تم صرف العلاج بالمجان.

إجراء التحاليل الطبية بالمجان 

كما استهدفت القافلة إجراء 126 تحليلاً بمعمل الدم، و52 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وإجراء 8 حالات أشعة عادية، وتحويل 6 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، بجانب إجراء أشعة موجات فوق صوتية لعدد 111 حالة، واستصدار 6 قرارات علاج على نفقة الدولة.

محافظ بني سويف يتابع سير العمل بالقوافل الطبية

من جهته، تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الصحة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سُبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة «حياة كريمة».

مقالات مشابهة

  • منافذ «حياة كريمة» لبيع اللحوم بأسعار مخفضة تصل محافظة بني سويف
  • أماكن تواجد مبادرة حياة كريمة في المحافظات.. لحوم بأسعار مخفضة
  • ضمن «حياة كريمة».. فحص 1703 مواطنين في قافلة طبية ببني سويف
  • ضبط 12 مخالفة تموينية بمخابز قرى مركز بني سويف
  • بني سويف تستعد للشتاء.. محافظ المحافظة يشهد تدريبًا لمواجهة تجمعات المياه
  • محافظ بني سويف يشهد التدريب العملي لشركة المياه للتعامل مع تقلبات الطقس
  • محافظ الشرقية يتفقد منفذ مؤسسة حياة كريمة لبيع اللحوم الطازجة
  • نائب محافظ بني سويف يعقد اجتماعًا بلجنة مراجعة أعمال البناء المتوقفة
  • محافظ بني سويف: ضبط 20 مخالفة خلال مرورها على مخابز بقرى إهناسيا والفشن
  • محافظ بني سويف يناقش عددًا من المشكلات والشكاوى والمطالب في القطاعات والمرافق