أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الأحد 26 نوفمبر 2023، جولة في قطاع غزة ، في ظلّ الهدنة المؤقتة، بحسب بيان صدر عن مكتبه.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

وتلقّى نتنياهو خلال الجولة "إحاطات الأمنية، وتحدث مع القادة والمقاتلين، كما زار أحد الأنفاق التي تم اكتشافها".

وقال نتنياهو: "نحن هنا في غزة مع مقاتلينا ، إننا نبذل قصارى جهدنا لإعادة المختطفين، وسنعيدهم جميعًا في النهاية ، لدينا ثلاثة أهداف لهذه الحرب: القضاء على حماس ، وإعادة جميع المختطفين، وضمان ألا تصبح غزة تهديدا لدولة إسرائيل مرة أخرى".

وأضاف: "سنواصل حتى النهاية، حتى النصر، ولن يوقفنا شيء، ونحن على قناعة بأن لدينا القوة والإرادة والإصرار لتحقيق كل أهداف الحرب، وسنفعل ذلك".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر

 

الثورة   / وكالات

أفاد مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إسماعيل الثوابتة، أمس الأحد، بأنّ نحو 17 ألفاً من أطفال غزة استشهدوا في الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023. أضاف الثوابتة، في تصريح لوكالة الأناضول، أنّ “نحو 25 ألفاً و973 طفلاً فلسطينياً في القطاع باتوا يعيشون من دون أحد والدَيهم أو كليهما جرّاء العدوان الإسرائيلي”.

وأوضح الثوابتة أنّ أطفال غزة الشهداء هم 12 ألفاً و633 يتيمة و13 ألفاً و340 يتيماً، ثم يأتي أطفال غزة الذين استشهدوا منذ بداية الحرب الإسرائيلية 16 ألفاً و859 طفلاً فلسطينياً، من بينهم 171 رضيعاً وُلدوا واستشهدوا في خلال الحرب التي تقترب من نهاية عامها الأول.

ولا تخلو تقريباً أيّ حصيلة لضحايا قصف إسرائيلي، يستهدف مناطق مختلفة في قطاع غزة، من طفل شهيد أو طفل جريح. وقد دفع ذلك منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) إلى وصف العدوان على غزة بأنّه “حرب على الأطفال”، وذلك منذ الأيام الأولى من الحرب الإسرائيلية على القطاع.

في سياق متصل، حذّرت منظمة يونيسف، في أكثر من مرّة، من أنّ كثيرين هم أطفال غزة الذين لم يعودوا قادرين على النوم أو على عيش طفولتهم، جرّاء الأهوال التي شهدوها في الحرب الإسرائيلية على القطاع، معربة عن خشيتها على مستقبلهم في حال استمرار الحرب.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أمس الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصل على القطاع إلى 41 ألفاً و595 شهيداً بالإضافة إلى 96 ألفاً و251 مصاباً، في حين أنّ آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أهداف نتنياهو الأربعة لـ “إنهاء جميع الحروب”!
  • رونالدو يعترف باقتراب النهاية.. أيامي معدودة
  • حاتم السر: القصة الكاملة والرواية الحقيقية للحرب لم تحكى بعد!!
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • مباشر. اليوم الـ360 للحرب: إسرائيل تكثف قصفها على غزة ولبنان وتستعد لعملية برية "محدودة" في الشمال
  • استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر
  • ساعر ينضم إلى حكومة نتنياهو
  • وكالة تعليق الدراسة تحسم أمر العطلة غدًا وتنفي جميع الشائعات المنتشرة بين الطلاب
  • مرموش يساهم في جميع أهداف فرانكفورت أمام كيل
  • البرهان و”الملكية الوطنية للحلول” للحرب