موقع حيروت الإخباري:
2024-06-30@11:19:13 GMT

اليمن يواجه أكبر أزمة مناخية في تاريخه 

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

اليمن يواجه أكبر أزمة مناخية في تاريخه 

 

 

 

حيروت – متابعات

كشفت الأمم المتحدة اليوم أن اليمن يواجه أكبر أزمة مناخية في تاريخه؛ إذ يعاني من تطرف المناخ في صورتين قاسيتين، الجفاف الشديد والفيضانات الكارثية. وأوضحت المنظمة الدولية أن هذه الظروف الجوية القاسية أدت إلى تفاقم حالة عدم الاستقرار الاقتصادي، وتحذيرات من تداول التأثيرات الكارثية على الأمان الغذائي والمجتمعات المحلية.

 

ووفقًا لتقرير مشترك من منظمة الهجرة الدولية والوكالة الكورية للتعاون الدولي، فإن اليمن قد شهد في السنوات الأخيرة هاتين الحالتين المناخيتين المتطرفتين، مما أضر بالاستقرار الاقتصادي وتسبب في تدهور الأوضاع الاقتصادية في المناطق المتأثرة بشكل كبير. وأكد التقرير أن المجتمعات اليمنية تواجه تحديات جسيمة في التكيف مع هذه الظروف البيئية الصعبة.

 

 

وفي إطار محاولة للتصدي للتحديات المتزايدة، اختارت الأمم المتحدة محافظة مأرب في اليمن كنقطة انطلاق للتحول من تقديم المساعدات الطارئة إلى البحث عن حلول دائمة لتحسين القدرة على التكيف مع آثار تغير المناخ.

 

ويشير التقرير إلى أن اليمن يُعد واحدًا من أكثر الدول تأثرًا بنقص المياه في العالم، حيث تواجه المجتمعات اليمنية تحديات جمة نتيجة لتأثيرات الجفاف والتوترات في تأمين المياه. الأمر الذي يجعل الزراعة صعبة ويؤدي إلى تدهور الأمن الغذائي وتزايد حدة التوترات بين المجتمعات المتضررة.

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يواجه أزمة بسبب بيريرا

أكد الإعلامي عبدالناصر زيدان، أن اتحاد الكرة المصري يواجه أزمة كبيرة بشأن موقفه من رحيل مع رئيس لجنة الحكام فيتور بيريرا، خاصة بعد طلب الزمالك برحيله خلال الأيام الماضية.

وقال الإعلامي عبدالناصر زيدان في ملعب الشمس، أن اتحاد الكرة يواجه أزمة بسبب عقد رئيس لجنة الحكام فيتور بيريرا، والذي ينتهي خلال يوم 30 يونيو القادم.

وأضاف ، أن اتحاد الكرة سيواجه معضلة مع رئيس لجنة الحكام بشأن بند في عقد، أنه يتم تجديد العقد تلقائيا في حالة عدم الإبلاغ بالرحيل.

وواصل، أن الزمالك يترصد موقف اتحاد الكرة بشأن رحيل بيريرا منه خلال الأيام القادمة، مؤكدا أن رحيل البرتغالي كان من ضمن طلبات الأبيض.

عبدالناصر زيدان يهاجم الإعلاميين 

هاجم الإعلامي عبد الناصر زيدان، عددا من الإعلاميين في مصر، بعد الحديث عن أزمة مباراة الزمالك والأهلي في الدوري، والحديث عن كيفية علاج مع هذه الأزمة.

وقال عبدالناصر زيدان في تصريحات لملعب الشمس، أن عددا من الإعلاميين مثل أحمد شوبير، وسيف زاهر وحازم إمام، إيهاب الكومي، تكلموا عن روشتات الإصلاح في هذه الأزمة.

وأضاف، أن جميعهم بقوا دكاترة، وكلها بتقدم روشتات، مضيفا إلى أن الجميع لديهم وظائف في عدة مناصب، بالإضافة إلى أنهم فشلهم  في إدارتهم لاتحاد الكرة، وأنهم يقدمون الإصلاح، رغم أنهم  فشلوا فشلا زريعا.

وواصل، أن القانون يمنع هذا التضارب في المصالح، وأن على الجميع يجب أن يتجرد من عباءة الإصلاح.

وأكد أن الكابتن أحمد شوبير كانوا يتولوا عددا من المناصب رغم توليهم إدارة اتحاد الكرة، وحدث مثل هذه الأزمات أثناء توليهم المهمة.

مقالات مشابهة

  • 30 منظمة حقوقية تتهم الأمم المتحدة بعدم ممارسة ضغط على الحوثيين في قضية السياسي قحطان
  • أطفال يتزاحمون للحصول على طعام من تكية داخل مخيم في غزة.. فيديو
  • إصابات وقتلى: جيش الاحتلال يواجه أزمة غير مسبوقة في الجنود
  • كارثة جوع غير مسبوقة.. أكثر من نصف سكان السودان يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • تقرير جديد خطير بشأن السودان
  • اتحاد الكرة يواجه أزمة بسبب بيريرا
  • الأمم المتحدة: 557 ألف امرأة بقطاع غزة يواجهن انعداما حادا في الأمن الغذائي
  • الفاو: السودان يواجه كارثة جوع غير مسبوقة
  • الأمم المتحدة: السودان يواجه أسوأ مستويات انعدام الأمن الغذائي على الإطلاق
  • تحذير دولي: السودان يواجه أسوأ مستويات انعدام الأمن الغذائي على الإطلاق