الأسبوع:
2024-07-04@11:03:13 GMT

النيل للإعلام بالفيوم يختتم حملة «صوتك مستقبلك»

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

النيل للإعلام بالفيوم يختتم حملة «صوتك مستقبلك»

اختتم مركز النيل للإعلام بالفيوم، التابع لقطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات اليوم الأحد، فعاليات حملة "صوتك مستقبلك. أنزل وشارك" والتي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات على مدار شهري أكتوبر ونوفمبر لدعم المشاركة الشعبية في الاستحقاق الانتخابي القادم وذلك برعاية وتوجيه الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي.

وجاء ختام هذه الفعاليات بتنظيم ندوة بالتعاون مع مديرية أوقاف الفيوم بعنوان "المشاركة السياسية من المنظور الديني والإسلامي" بحضور عدد كبير من الأئمة والدعاة

حاضر خلالها المستشار أسامة العطفى رئيس محكمة استئناف الفيوم والدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم وبحضور وإدارة فعاليات اللقاء من فريق مركز النيل محمد هاشم مدير المركز، حنان حمدي مسئول البرامج.

تناولت الندوة التأكيد على أهمية المشاركة الإيجابية في الاستحقاق الانتخابي القادم وتعزيز دور الأئمة والدعاة في التوعية والحث على المشاركة باعتبارها وأحب دينى ووطنى.

حيث أكد الدكتور محمود الشيمي على أن الإسلام نظام اجتماعي وسياسي واقتصادي وهذا يستلزم مشاركة جميع المسلمين على نحو يحقق مصالحهم في الدنيا وفي الآخرة، وبدون هذه المشاركة لا يمكن تصور قيام نظام مستقر ومستمر.

وأشار إلى أن السعي لتحقيق الأهداف العامة للدولة من وجهة نظر الإسلام لا يكون فعالا إلا من خلال مشاركة شعبية واجبة من منطق المسؤولية العامة للفرد، كما أشار أيضا إلى أن الشريعة الإسلامية بها نصوص كثيرة تدل على أن السياسة جزء لا يتجزأ من الإسلام، بل الأصح في التعبير أن نقول: الإسلام والسياسة لفظان لمفهوم واحد، وأضاف أن المشاركة في الانتخابات هي أمانة وشهادة أمام الله يجب ألا يتخلى عنها أحد لافت إلى أن الانتخابات تحظى من المنظور الإسلامي بأهمية كبيرة، وذلك لكونها تمثل وسيلة فعالة من وسائل إدارة الأمة بالطرق السلمية المقبولة عرفا وشرع.

ودعا كافة الحضور بأهمية التوعية من خلال الخطب والدروس بالمساجد بضرورة المشاركة الفعالة في الانتخابات القادمة حفاظا وإسهاما في أمن واستقرار المجتمع.

وفي كلمته أكد المستشار أسامة العطفي أن القانون يضمن حرية الاختيار ويضمن أن يبدي المواطن رأيه في أمن وحرية تامة مُشيرًا إلى أن أهمية المشاركة تأتي من خلال أن كلما زاد عدد المشاركين في العملية الانتخابية كلما زادت الرقابة الشعبية.

وقال العطفى إن التصويت في الانتخابات هو شهادة لله تعالى ومن يتخلف عن المشاركة هو كاتم للشهادة، وعن كيفية اختيار شخص المرشح لمنصب رئيس الجمهورية أشار العطفي إلى أنه يجب أن يتم بناء على سابق خبراته وقراراته وبرنامجه الانتخابي ورؤيته تجاه القضايا المجتمعية والاقتصادية والسياسية، وأكد على أن الاختيار لا بد وأن يبنى على معرفة بقدرة الشخص على أن يعبر بمصر مرحلة الخطورة ويحقق لها الأمن والاستقرار خاصة في ظل الظروف الراهنة وما تمر به المنطقة من أزمات وأن مصر هي قلب العالم العربي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم محافظة الفيوم مديرية الأوقاف أوقاف الفيوم مركز النيل للإعلام بالفيوم حملة صوتك مستقبلك أنزل وشارك إلى أن على أن

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الناخبون البريطانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات العامة

توجه الناخبون البريطانيون، صباح اليوم الخميس، إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة لاختيار ممثليهم في البرلمان، وسط توقعات بفوز كبير لحزب العمال المعارض بقيادة كير ستارمر.

ويختار الناخبون البريطانيون 650 نائبًا يمثلون الدوائر الانتخابية في أقاليم المملكة المتحدة الأربعة، حيث سيصبح زعيم الحزب الذي يفوز بأكبر عدد من المقاعد البرلمانية رئيسًا للوزراء لمدة خمس سنوات.

وتستمر عملية التصويت، التي انطلقت الساعة السابعة صباحًا، حتى العاشرة مساء، ويحق لنحو 46 مليون ناخب التصويت في الانتخابات، واختيار الأعضاء الجدد لمجلس العموم والحكومة البالغ عددهم 650.

ولا تزال معظم الاستطلاعات تشير الى توجه حزب العمال لتحقيق الفوز بفارق كبير قدره 20 نقطة مئوية على حزب المحافظين، ما يعني أن كير ستارمر قد يصبح رئيسًا للوزراء بأغلبية تزيد عن مئتي مقعد، وهو أكبر عدد حصلت عليه أي حكومة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، فيما يتوقع أن يأتي حزب الديمقراطيين الأحرار بزعامة السير إيد ليفي في المرتبة الثالثة.

ومن المتوقع أن يبدأ إعلان نتائج الاقتراع في الدوائر المختلفة خلال الساعات الأولى من صباح غد الجمعة، حيث سيعرف اسم الحزب الفائز بأكبر عدد من المقاعد.

 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الناخبون البريطانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات العامة
  • السماح للمؤسسة العامة للتأمين بتقديم كفالة للطلاب للحصول على قرض صندوق التسليف الطلابي
  • بتوجيهات أحمد بن محمد.. مجلس دبي للإعلام يفتح باب التسجيل لـ”منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام الإماراتيين”
  • 15 يوليو الجاري الموعد النهائي للتقدُّم لـ«منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام الإماراتيين»
  • فتح باب التسجيل لـ10 خريجين إماراتيين بكلية الإعلام ضمن «منحة محمد بن راشد»
  • خامنئي يقر بتدني نسبة المشاركة في الانتخابات الايرانية
  • أمين الباحة يُكرم الجهات المشاركة وفريق عمل حملة “جود الباحة”
  • اتهامات بخرق القانون تلاحق رئيس مجلس جهة الدارالبيضاء
  • الحكومة تناقش استعداداتها للانتخابات البرلمانية لعام 2024
  • النيل للإعلام بالفيوم يحتفل بذكرى ثورة ٣٠ يونيو