بوسان-سانا

أعربت الصين وكوريا الجنوبية مجدداً اليوم عن استعدادهما لمواصلة الشراكة التعاونية الاستراتيجية بينهما، والمضي قدماً في هذا الاتجاه.

ونقلت وكالة شينخوا عن وزير الخارجية الصيني “وانغ يي” قوله عقب لقائه نظيره الكوري الجنوبي “بارك جين” في مدينة بوسان الكورية الجنوبية: إن “بكين مستعدة للعمل مع سيئول لتوطيد التبادلات والاتصالات لإقامة علاقات دبلوماسية، والتأكيد على الشراكة التعاونية الاستراتيجية الشاملة وإثرائها باستمرار”.

وأضاف وانغ على هامش اجتماع وزراء الخارجية الثلاثي الذي جمع كلاً من الصين واليابان وكوريا الجنوبية: “حقيقة أن الصين وكوريا الجنوبية جارتان ثابتة ولن تتغير، وفي ظل وجود نظام صناعي كامل وسوق ضخمة ستشهد الصين انفتاحاً أوسع، ما يعني أن وجود فرص جديدة للتعاون متبادل المنفعة مع كوريا الجنوبية مستمر”.

ودعا وانغ إلى “الحفاظ على الاحترام والثقة المتبادلين واستبعاد التدخلات الخارجية”، مؤكداً أن “بلاده تدعم كوريا الجنوبية في استضافة اجتماع وزراء الخارجية الثلاثي، وأنها مستعدة للعمل مع كوريا الجنوبية واليابان للدفع إلى بداية جديدة في التعاون الثلاثي”.

بدوره أعرب بارك عن “استعداد بلاده لتعزيز الحوار والاتصالات مع الصين على مختلف المستويات، وتعميق التعاون الاقتصادي والتجاري والحفاظ على استقرار سلاسل الإمداد وتعزيز التبادلات الثقافية والشعبية والدفع لتحقيق تقدم جديد في الشراكة التعاونية الاستراتيجية”.

كما أعرب بارك عن أمله بأن “يحقق الاجتماع الذي جمع البلدان الثلاثة بعد انقطاع دام لسنوات نتائج إيجابية وأن يعمق التعاون الثلاثي”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: وکوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

محاور الشراكة بين مصر والاتحاد الاوروبي.. استثمارات بـ5 مليارات يورو

تشهد العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تطورًا كبيرًا خلال الأعوام الماضية، في العديد من المجالات السياسية والتجارية والأمنية والعسكرية، تُوجت بتوقيع الإعلان السياسي في مارس الماضي، وانعقاد مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي 2024.

الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي

وشملت الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي في المجال الاقتصادي، التزام مصر بتعزيز التعاون في القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية وعلى رأسها:

1- التجارة.

2- الطاقة والبنية التحتية.

3- النقل المُستدام.

4- الزراعة والأمن الغذائي.

5- التحول الرقمي.

6- الأمن المائي.

7- شبكات المياه والصرف الصحي.

8- المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

استثمارات تقدر بنحو 5 مليارات يورو

وأكد الرئيس السيسي أنّ الاتحاد الأوروبي سيحشد استثمارات تقدر بنحو 5 مليارات يورو إلى جانب ضمانات استثمار بقيمة 1.8 مليار يورو للقطاع الخاص، متابعًا أنّ ذلك يسهم في زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتمكين مجتمع الأعمال الأوروبي من الاستفادة من الإمكانات الاستثمارية المتاحة في مصر، ويعزز في الوقت ذاته، من مكانة الاتحاد الأوروبي باعتباره الشريك التجاري والاستثماري الأبرز للاقتصاد المصري.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل “الناتو الآسيوي”
  • كوريا الشمالية تتعهد باتخاذ إجراءات «ساحقة» ضد جارتها الجنوبية وأمريكا واليابان!
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل "الناتو الآسيوي"
  • برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي خطوة في مجال الشراكة الاستراتيجية
  • محاور الشراكة بين مصر والاتحاد الاوروبي.. استثمارات بـ5 مليارات يورو
  • الصين وبيرو.. الشراكة الاستراتيجية الشاملة نحو آفاق جديدة
  • ترامب: بايدن عاجز أمام رؤساء الصين وروسيا وكوريا الشمالية
  • رئيس الصين يؤكد استعداد بلاده لدفع الشراكة الاستراتيجية مع بيرو
  • كوريا الجنوبية توسع قائمة ضوابط التصدير إلى روسيا لتشمل 1402 منتجا
  • ستولتنبرغ: اتفاقية الشراكة بين روسيا وكوريا الشمالية ترقى إلى درجة اتحاد البلدين