أكد برلماني إسرائيلي، أن بلاده يجب أن تنظر إلى يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة، مثل الرئيسين السابقين صدام حسين، ومعمر القذافي.

وقال داني دانون، عضو الكنيست عن حزب الليكود الحاكم، الأحد، إن الجيش الإسرائيلي بحاجة إلى ممارسة المزيد من القوة على أكثر من جبهة خلال الحرب الدائرة على قطاع غزة.

وأوضح داني دانون، المندوب السابق لإسرائيل لدى الأمم المتحدة، أن ممارسة المزيد من الضغوط على حماس ستدفع يحيى السنوار إلى الخروج من القبو، وبعدها يمكن للجيش الإسرائيلي قتله في حفرته تلك، كما جرى من قبل مع القذافي وصدام حسين، على حد زعمه، حسبما نشر موقع سبوتينك.

وفي سياق متصل، قال عضو مجلس الحكومة الإسرائيلية المصغرة للحرب على غزة بيني غانتس، الأحد، إن قواته العسكرية مستمرة في الحرب على غزة.

ونشر غانتس، تغريدة عبر حسابه الرسمي على "إكس"، قال فيها إن رئيس هيئة أركان الجيش، ومعه قادة الأجهزة الأمنية الثلاثة "أمان" (المخابرات العسكرية) و"الشاباك" (المخابرات الداخلية) و"الموساد" (المخابرات الخارجية) مشغولون في إدارة الحرب على غزة.

وأشار بيني غانتس وزير الدفاع الإسرائيلي السابق إلى أن كل هؤلاء القادة الإسرائيليين سيعملون على جمع المعلومات الاستخباراتية المطلوبة من أجل الاستمرار في الحرب الدائرة على قطاع غزة.

ولفت عضو "كابينيت الحرب" على غزة أن الجيش الإسرائيلي مهتم بالانتصار في تلك الحرب، وأن كل القادة العسكريين يحظون بدعم كامل، منوهًا إلى أنه سيكون هناك وقت للانتقاد وآخر لإجراء التحقيقات، ولكن الوقت الآن لإدارة المعركة ضد غزة.

اقرأ أيضاً

بينها فرصة قوية لحماس.. 7 سيناريوهات لغزة بعد الحرب

وعلى الجانب الآخر أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مقتل قائد لواء الشمال لديها خلال معارك مع القوات الإسرائيلية بالإضافة إلى عدد من القياديين.

ونشرت الحركة بيانًا على "تلجرام"، كشفت فيه لأول مرة عن وقوع قتلى لديها، قائلة إن أحمد الغندور (أبو أنس)، عضو المجلس العسكري، وقائد لواء الشمال، قد استشهد خلال عملية طوفان الأقصى.

ودخلت اتفاقية الهدنة الإنسانية المؤقتة التي تم التوصل إليها بين حركة "حماس" والحكومة الإسرائيلية، فجر الأربعاء الماضي، حيز التنفيذ في تمام السابعة من صباح الجمعة الماضية، وتستمر لمدة 4 أيام.

ويعد هذا الاتفاق، أول خطوة فعلية نحو التهدئة في الحرب المستعرة بين "حماس" وإسرائيل، منذ فجر السبت 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

اقرأ أيضاً

صفقة تبادل الأسرى.. مصر تعلن تسلم أسماء 13 إسرائيليا و39 فلسطينيا  

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: برلمان إسرائيل يحيى السنوار صدام حسين معمر القذافي الجيش الإسرائيلي على غزة

إقرأ أيضاً:

مسؤول إسرائيلي: حزب الله سيدفع ثمنًا باهظًا ويستهدف المدنيين عمدًا كما تفعل حماس

نقلت شبكة ABC الأمريكية عن مسؤول إسرائيلي كبير يرافق رئيس الوزراء الإسرائيلي قوله إن حزب الله سيدفع ثمنًا باهظًا على تصعيده الأخير، مؤكداً أن الحزب يستهدف المدنيين عمدًا كما تفعل حماس والوكلاء الإيرانيون الآخرون.

 

وقال المسؤول الإسرائيلي، الذي فضل عدم الكشف عن هويته: "إن حزب الله، مثل حماس وبقية الوكلاء الإيرانيين في المنطقة، يتعمد استهداف المدنيين في هجماته. هذه التصرفات لن تمر دون رد قوي وحازم من جانبنا."

 

وأضاف: "إسرائيل لن تتهاون مع أي تهديد لأمن مواطنيها وسنتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية شعبنا وضمان عدم تكرار هذه الهجمات."

 

وأكد المسؤول أن الحكومة الإسرائيلية تعمل بشكل مكثف مع حلفائها الدوليين لتنسيق الرد على الهجمات وضمان محاسبة الأطراف المسؤولة عنها. وقال: "نحن في تواصل مستمر مع شركائنا، وسنعمل معًا لضمان أن يدفع حزب الله ثمنًا باهظًا لتصرفاته العدوانية."

 

وزارة الصحة بغزة: الاحتلال يرتكب 3 مجازر في القطاع وصل منها للمستشفيات 66 شهيدًا و241 مصابًا 

 

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر جديدة في مناطق مختلفة من القطاع، أسفرت عن وصول 66 شهيدًا و241 مصابًا إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وأكدت الوزارة في بيان لها أن هذه المجازر تأتي في إطار التصعيد المستمر منذ 7 أكتوبر، والذي أسفر حتى الآن عن ارتفاع إجمالي عدد الضحايا إلى 39,324 شهيدًا و90,830 مصابًا.

 

وقالت الوزارة: "الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، حيث استهدفت غاراته الأخيرة مناطق سكنية مكتظة، مما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا بين شهيد ومصاب."

 

وأضافت أن الطواقم الطبية تعمل تحت ظروف صعبة للغاية، في ظل النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية بسبب الحصار المستمر على القطاع. وأكدت الوزارة أن المستشفيات تعاني من ضغط هائل بسبب الأعداد الكبيرة من المصابين والشهداء الذين يتوافدون عليها.

 

ودعت وزارة الصحة المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى التدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي وتوفير الدعم الطبي اللازم لإنقاذ حياة الجرحى والمصابين. كما طالبت بمحاسبة الاحتلال على جرائمه المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني.

 

القناة 13 الإسرائيلية: سكان من مجدل شمس يهاجمون أعضاء من حزب الليكود شاركوا في تشييع ضحايا الهجوم

 

أفادت القناة 13 الإسرائيلية أن مجموعة من سكان مجدل شمس هاجموا أعضاء من حزب الليكود أثناء مشاركتهم في تشييع ضحايا الهجوم الذي وقع امس في البلدة.

 

وأوضحت القناة أن الاشتباكات اندلعت عندما بدأ عدد من السكان الغاضبين في التعبير عن استيائهم من سياسات الحكومة تجاه الأوضاع الأمنية في المنطقة، مما أدى إلى مواجهات مع أعضاء الحزب الذين حضروا للتعبير عن تضامنهم مع العائلات الثكلى.

 

وأضافت القناة أن قوات الشرطة تدخلت بسرعة لفض الاشتباكات وضمان سلامة المشاركين في الجنازة، مشيرة إلى أن الحادث يعكس التوترات المتزايدة بين السكان المحليين والقيادة السياسية في البلاد.

 

وقال أحد سكان مجدل شمس للقناة: "نحن نعيش تحت تهديد دائم، والحكومة لا تفعل ما يكفي لحمايتنا ، فى حضور أعضاء حزب الليكود هنا اليوم يعتبر استهزاءً بمعاناتنا."

 

وفي تعليق على الحادث، أصدر حزب الليكود بياناً يدين فيه العنف ويؤكد على التزامه بدعم سكان المنطقة وتحقيق الأمن والاستقرار لهم. وقال البيان: "نحن نتفهم غضب المستوطنين بمجدل الشمس ونعمل جاهدين على تحسين الأوضاع الأمنية .

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: التعديلات الأخيرة تقوض الصفقة وادعاء رفض حماس كذب
  • هل إسرائيل قادرة على شنّ حرب ضدّ حزب الله؟
  • إعلام إسرائيلي: مخاوف من الحرب الشاملة مع حزب الله
  • لافروف: تدمير حماس كما يريد نتنياهو هدف غير واقعي على الإطلاق
  • محاكاة إسرائيلية لإنهاء الحرب في قطاع غزة وإقامة تحالف إقليمي
  • لافروف: إسرائيل تعرقل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وتدمير حماس مستحيل
  • “رويترز”: حزب الله في حالة تأهب وأخلى بعض المواقع الرئيسية
  • مسؤول إسرائيلي: حزب الله سيدفع ثمنًا باهظًا ويستهدف المدنيين عمدًا كما تفعل حماس
  • الاحتلال يغرق بالفشل أمام أنفاق غزة.. لا حلول لفك شيفرة المقاومة
  • 30 قتيلاً في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين وسط غزة