مصراوي:
2024-10-04@23:38:21 GMT

الطقس الآن.. الأرصاد تُعلن أماكن سقوط الأمطار

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT


كتب- محمد عبدالناصر:
قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه مع دخول فترة المساء من المتوقع تعرض المناطق الشمالية الغربية للبلاد لمزيد من الأمطار خصوصًا المناطق المطلة على البحر المتوسط ومحافظات شمال الوجه البحري، مشيرة إلى انخفاض درجات الحرارة في معظم محافظات الجمهورية.

وأضافت غانم، لـ مصراوي، اليوم الأحد، أن طقس الغد الاثنين تنخفض درجات الحرارة العظمى بالقاهرة لـ 22 درجة مئوية، وأنه من المتوقع أن تشهد البلاد أجواء لطيفة تمامًا خلال فترات النهار بالقاهرة ومحافظات شمال البلاد معتدلة تماماً على المناطق الجنوبية.

وتابعت: خلال الـ 48 ساعة المقبلة ستكون الأجواء شتوية خاصة مع نشاط للرياح الذي يساعد بشكل كبير على إحساسنا بانخفاض درجات الحرارة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة سقوط أمطار الأرصاد الطقس درجات الحرارة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

«الوطني للأرصاد»: رياح نشطة مع انخفاض في درجات الحرارة غداً السبت

أبوظبي: عماد الدين خليل
توقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس غداً السبت، صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، مع انخفاض آخر في درجات الحرارة، ورطباً ليلاً وصباح الأحد على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً مثيرة للغبار وسرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 40 كم/س، والبحر مضطرب إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.
الأحد صحو بوجه عام
وأضاف أن طقس يوم الأحد، صحو بوجه عام وغائم جزئياً أحياناً، وتظهر السحب شرقاً، ورطب ليلاً وصباح الاثنين على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر متوسط إلى خفيف الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.
الاثنين صحو إلى غائم جزئياً
وأشار إلى أن طقس يوم الاثنين، صحو إلى غائم جزئياً، مع احتمال تكوّن بعض السحب الركامية شرقاً وشمالاً قد يصاحبها سقوط أمطار، وتميل درجات الحرارة للارتفاع، ورطب ليلاً وصباح الثلاثاء على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج أحياناً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

طقس الثلاثاء والأربعاء
وعن طقس يوم الثلاثاء، توقع المركز أن يكون صحواً إلى غائم جزئياً، مع احتمال تكوّن بعض السحب الركامية شرقاً قد يصاحبها سقوط أمطار، ورطباً ليلاً وصباح الأربعاء على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وبحر عمان.

مقالات مشابهة

  • «الوطني للأرصاد»: رياح نشطة مع انخفاض في درجات الحرارة غداً السبت
  • حالة الطقس.. هل تستمر درجات الحرارة في الانخفاض؟
  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • حار على كافة الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: سحب منخفضة ومتوسطة ورياح بهذه المناطق
  • رياح وشبورة | بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم وتحذير هام لهذه المحافظات
  • سحب وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • «الأرصاد» تحدد أماكن سقوط الأمطار اليوم.. ارتفاع في نسب الرطوبة