البوابة نيوز:
2024-10-02@05:51:23 GMT

المرشح الرئاسي فريد زهران يستقبل سفير النمسا

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

‏استقبل المرشح الرئاسي فريد زهران وعدد من أعضاء حملته الانتخابية سفير دولة النمسا جورج بوستينجر وذلك في إطار اللقاءات الدبلوماسية التي تعقدها الحملة.

‏ ناقش الاجتماع العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات السياسية في المنطقة وخاصة القضية الفلسطينية والاعتداء الاسرائيلي السافر على قطاع غزة.
استعرض فريد زهران أهم ملامح برنامجه الانتخابي ورؤيته حول المشهد السياسي المصري وما يقدمه برنامجه الانتخابي من إصلاحات اقتصادية وسياسية واجتماعية.

‏كما تطرق اللقاء لمناقشة تطورات الوضع في غزة، وشدد زهران على أهمية أن تتخذ الحكومات الأوروبية مواقفاً أكثر إنصافاً للشعب الفلسطيني فيما يتعرض له من جريمة الإبادة الجماعية والعقاب الجماعي الذي تقوم به إسرائيل وذلك من باب الاتساق مع المواقف الشعبية الأوروبية التي تدين سياسة العقاب الجماعي بحق الفلسطينين. 
‏كما شدد على أهمية أن تمارس الدول الأوروبية مسؤولياتها إزاء القضية الفلسطينية عبر الضغط لإتمام حل الدولتين والتسوية العادلة للصراع.

‏ ‏حضر اللقاء النائبة أميرة صابر المتحدث الرسمي للحملة والدكتور فريدي البياضي عضو مجلس النواب وعضو الهيئة الاستشارية للمرشح الرئاسي والدكتور محمد سالم المستشار السياسي للمرشح،  محمد هلال عضو المكتب التنفيذي للحملة ومساعد المرشح فريد زهران، وميار الجزار أمين العلاقات الخارجية بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي المرشح الرئاسي فريد زهران سفير النمسا فريد زهران فرید زهران

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إطلاق وزارة الري حملة "على القد" للحفاظ على المياه

اكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والرى، على أهمية الحملة القومية للحفاظ على المياه “ على القد”، فى توعية المواطنين بتحديات المياه الناتجة عن محدودية الموارد المائية والزيادة السكانية والتغيرات المناخية، متوجهاً بالدعوة للمواطنين للقيام بدورهم فى ترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها من التلوث بالتكامل مع مجهودات الوزارة المبذولة فى هذا المجال.

وذلك خلال اجتماع لمتابعة موقف الإعداد للحملة القومية للحفاظ على المياه التى ستطلقها وزارة الموارد المائية والرى قريباً تحت عنوان ( على القد ) .

وأشار الدكتور سويلم ، خلال اجتماع لمتابعة الإعداد للحملة التي سوف تطلقها الوزارة قريبا تحت عنوان على القد، إلى ان مجهودات الوزارة تتكامل مع كافة الوزارات والجهات المعنية لإنجاح هذه الحملة التوعوية الهامة، مثل وزارات الأوقاف والتربية والتعليم والثقافة والزراعة والنقل والبيئة والأزهر الشريف ومؤسسة "مصر الخير" والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وإتحاد روابط مستخدمى المياه على مستوى الجمهورية.

 ترتيبات حملة على القد

واستعرضت وزارة الري، الترتيبات الجارية للإعداد للحملة مثل التنسيق مع العديد من الوزارات والجهات لإدراج معلومات عن المياه في الندوات التي تقوم هذه الجهات بعقدها بمختلف المحافظات والتي تستهدف فئات مختلفة من المواطنين ، والتنسيق مع الأزهر الشريف و وزارة الأوقاف لتوصيل معلومات عن المياه للمواطنين بإستخدام افكار مبسطة من خلال خطب يوم الجمعة والندوات والمناسبات الدينية المختلفة.

والتنسيق مع وزارات الزراعة والثقافة والبيئة والشركة القابضة لمياه الشرب وشركة الصرف الصحي لتقديم معلومات عن المياه في كافة الندوات التي تنظمها هذه الوزارات مع مشاركة ممثلين عن وزارة الرى في هذه الندوات .

كما نسقت وزارة الري، مع اتحاد روابط مستخدمى المياه على مستوى الجمهورية للمشاركة فى الحملة لدعم أنشطة التوعية الموجهة للمزارعين، من أعضاء روابط مستخدمى المياه والتى سيساهم علماء وزارة الاوقاف فى توجيهها لأهالى القرى والمزارعين واعضاء الروابط بعد توفير المواد العلمية والرسائل التوعوية من قبل وزارة الرى .

وفى إطار الإعداد للحملة .. تم تدريب عدد ٨٦٣ من  أئمة وزارة الأوقاف والسادة واعظى الأزهر الشريف بعدد ١٦ محافظة وجارى الإعداد لإستكمال التدريب في باقى المحافظات .

كما يجرى الإعداد لإطلاق تنويهات توعوية بمختلف وسائل الإعلام (التليفزيون والإذاعة) و وسائل التواصل الإجتماعى لتوعية المواطنين بأهمية المياه ، والتنسيق مع وزارة النقل لعرض عدد من البوسترات التوعية في كافة محطات  وعربات القطارات والمترو ، والإستفادة من جسور الترع المؤهلة وأملاك الوزارة في وضع تنويهات توعوية عن المياه .

مقالات مشابهة

  • النائب البطريركي في القدس والأردن يستقبل سفير السويد في الأراضي المقدسة
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل سفير كندا الجديد في القاهرة
  • محكمة تونسية تقضي بسجن المرشح الرئاسي زمال 12 عاما
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل سفير المملكة المغربية لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك
  • محافظ المنوفية يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي ويبحثان سبل التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير المملكة المغربية لبحث تعزيز سبل التعاون
  • تفاصيل إطلاق وزارة الري حملة "على القد" للحفاظ على المياه
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير كوت ديفوار لبحث أوجه التعاون
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل "سفير كوت ديفوار" لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين
  • المفتي يستقبل سفير سنغافورة في القاهرة لبحث تعزيز التعاون في مجال الإفتاء