نظمت الدكتورة دينا هلالي، أمين العمل الجماهيري لحزب الحرية المصري وعضو مجلس الشيوخ، بالمشاركة مع قيادات الحزب مؤتمر جماهيري حاشد بمحافظة الإسكندرية للدعوة للمشاركة الإيجابية بالانتخابات الرئاسية، ودعم وتأييد المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، وذلك في إطار حملة الحزب "مسيرة ومسار.. من أجل التنمية والاستقرار"، وشارك بالحزب الآلاف من أهالي الإسكندرية.

ودعت "هلالي" خلال كلمتها بالمؤتمر للنزول بكثافة خلال أيام الاقتراع فى هذا الاستحقاق الدستوري الأهم والأرفع، لتوجيه رسالة للعالم أجمع بأن المصريين يجددون عهدهم مع قائدهم الوطني المخلص الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستكمال مسيرة التنمية والبناء التي شرعت فيها الدولة بكافة ربوع المحروسة، قائلة: "إنني على يقين أن الإسكندرية ستكون من أكثر المحافظات تصويتا في الانتخابات الرئاسية كما أن أيام ١٠ و١١ و١٢ من ديسمبر المقبل ستكون عُرسا ديمقراطيا، لرد الجميل للرئيس عبد الفتاح السيسي على جميع ما تم إنجازه وحفاظه على الأراضي المصرية وسيادة الدولة".

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي حرص على ضخ شرايين التنمية في مختلف المجالات، خلال الفترة الماضية ومواصلة مسيرة التعمير والتطوير في كل المحافظات لتحقيق العدالة الاجتماعية وضمان حق الجميع في الحصول على معيشة لائقة تتوافر فيها كافة الخدمات، وهو ما تبلور بقوة من خلال مبادرة حياة كريمة، لافتة إلى أن حجم المشروعات التى تمت فى مصر خير دليل على ذلك، والتي تجلت خلال الـ 10 سنوات الماضية في 15 ألف مشروع، وارتكزت على تجهيز البنية التحتية لجذب الاستثمار والقضاء على العشوائيات وبناء مدن جديدة.

واعتبرت أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني، كما أنها تأتي في توقيت استثنائي وسط ما يحاط بمصر من تحديات وتوترات بالمنطقة، ما يجعل النزول والتصويت ضرورة للتأكيد على وقوف الجميع على قلب رجل واحد خلف الدولة ومؤسساتها، ودعمها في قراراتها الرامية لحماية أراضيها والتصدي لأي مؤامرة تسعى للنيل من أرض الفيروز "سيناء"، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي هو القائد الأقدر على إجهاض تلك المخططات برؤيته الحكيمة ونظرته الاستراتيجية في التعامل مع تداعيات الأحداث الجارية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستحقاق الدستوري الرئيس عبد الفتاح السيسي المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بالانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن مُستمرّ في السباق الرئاسي رغم دعوات انسحابه

أكّد الرئيس الأميركي، جو بايدن، الخميس، مواصلة ما يصفه بـ"النضال"، على الرغم من عدّة دعوات تُطالبه بالانسحاب من السباق الرئاسي، وذلك خلال احتفال بعيد الاستقلال في قلب البيت الأبيض.

وردّ بايدن، البالغ 81 عاما، في ردّه على أحد مؤيديه الذي طلب منه "مواصلة النضال"، بالقول: "لن أذهب إلى أي مكان".

وكشفت عدد من التقارير الإعلامية، استمرار بايدن في محاولاته لتبرير ما اعتُبر "أداء كارثي" خلال مناظرته مع الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قبل أسبوع، على الرغم من مخاوف جدية بخصوص ما يُنشر عن قدراته الذهنية.

وخلال مقابلة له مع إذاعة محلية في بنسلفانيا، الخميس، اعترف بايدن مجددا بأنه كان "سيئا في المناظرة"و مردفا: "90 دقيقة على المسرح لا تمحو ما فعلته خلال ثلاث سنوات ونصف سنة".

وفي السياق نفسه، يُواجه بايدن، دعوات مُتسارعة لسحب ترشّحه من الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر. فيما قالت كارين جان بيار، وهي المتحدثة باسم البيت الأبيض إن "الرئيس لا يفكر أبدا في الانسحاب من السباق". 


بدورها، قالت أبيجيل ديزني، وهي حفيدة والت ديزني، ووريثة شركة الترفيه الكبرى لشبكة "سي.إن.بي.سي"، الخميس، إنها سوف توقّف التبرعات للحزب الديمقراطي، إلى حين أن ينسحب الرئيس جو بايدن من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024.

كذلك، اثنان من البرلمانيين الديموقراطيين، خلال الأسبوع الجاري، إلى "إيجاد مرشح أقوى من بايدن للانتخابات الرئاسية"؛ فيما دعت عدد من الصحف بينها "نيويورك تايمز"، بايدن إلى التنحّي عن الانتخابات الرئاسية.

إلى ذلك، كشف استطلاعان للرأي نَشرت نتائجهما على صحيفتا "نيويورك تايمز" و"وول ستريت جورنال"، الأربعاء، تقدّما واضحا لترامب في نيّات التصويت على المستوى الوطني، وهو ما جعل الأزمة بين المترشحين تتأجّج أكثر. 


تجدر الإشارة إلى أنه من المرتقب أن يعقد بايدن، مؤتمرا صحافيا، خلال الأسبوع المقبل. بهدف إثبات قدرته على التعبير عن نفسه والتحدّث بكل طلاقة، وكذا من أجل قطع ما يصفها البعض بـ"الشكوك" المُنتشرة بخصوص قدرته على قيادة البلاد، خلال أربع سنوات إضافية.

مقالات مشابهة

  • إقبال جماهيري على صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن يؤكّد استمراره في السباق الرئاسي رغم دعوات انسحابه
  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن مُستمرّ في السباق الرئاسي رغم دعوات انسحابه
  • بعد وصوله لمكتبه.. محافظ الإسكندرية الجديد يناقش مع القيادات ملفات العمل
  • «أزمة الكهرباء والأسعار».. أبرز تصريحات رئيس الوزراء في أول مؤتمر بعد تشكيل الحكومة
  • في أول اجتماعاته.. وزير الإسكان ينقل لقطاعات الوزارة تكليفات الرئيس السيسي
  • قصواء الخلالي: التشكيل الجديد للحكومة يدعو للتفاؤل
  • الرئيس السيسي يشكر أعضاء الحكومة والمحافظين السابقين لجهودهم المخلصة في دعم مسيرة التنمية
  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير الصناعة هدف استراتيجي في مسيرة بناء الدولة
  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية