شاركت جمعية الاورمان مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة الفيوم فى تنظيم حفل لدعم زواج 25 فتاة يتيمة بمبالغ مالية بلغت 375 ألف جنيه بواقع 15 ألف لكل فتاة يتيمة مقبلة على الزواج بمراكز اطسا وابشواي ويوسف الصديق، وذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم.

وأكد جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، على الدور المهم والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الإجتماعية لهم.

وأشاد بالجهود المتميزة لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدني، والتي تسهم دائمًا فى إضفاء الفرحة والبهجة على وجوه البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا، من خلال ما يتم تقديمه من أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الاورمان، إن نشاط دعم زواج الفتيات اليتيمات نشاط خيري انسانى أطلقته الأورمان قبل سنوات من الأن ومستمرة فيه لما له من أهمية كبيرة فى دعم الفتيات اليتيمات غير القادرات فى بناء حياة جديدة، ويتم اختيار الفتيات وفق عدة اشتراطات أهمها ان يكون تم عقد قرانها ووفاة عائلها وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميدانى تجريه الأورمان لها.

وأوضح أن فرق عمل الأورمان المنتشرة في محافظة الفيوم نجحت في تكوين قاعدة بيانات قوية لأسر الأيتام غير القادرين في قرى ونجوع وعزب المحافظة وبخاصة القرى الأكثر احتياجاً وأنها سوف تستثمر قاعدة البيانات هذه في دعم هذه الشريحة وتقديم خدمات متنوعة لها.

جدير بالذكر أن جمعية الأورمان فى محافظة الفيوم بدأت نشاطها فى دعم زواج اليتيمات قبل عدة سنوات واستمرت فى هذا النشاط حتى الآن دون انقطاع، حيث تم دعم عدد 1754 فتاة يتيمة بمحافظة الفيوم، فضلا عن تنظيم أكبر احتفالات الزفاف الجماعى لزفاف المئات من الفتيات اليتيمات وتستمر الجمعية فى تقديم مساعدات الزواج لليتيمات شهريأ.

 

مديرية أوقاف الأقصر تخصص قافلة دينية لمرضي السرطان بمستشفى شفاء الأورمان

 

مستشفى شفاء الأورمان تعرض تجربتها بمؤتمر علماء الأورام المصريين"الطيور المهاجرة" بالأقصر

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفيوم اخبار الفيوم الفتيات اليتيمات الفتیات الیتیمات دعم زواج

إقرأ أيضاً:

«دفنوها في بني سويف».. مفاجأة حول بلاغ اختفاء فتاة كرداسة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة في كشف ملابسات بلاغ اختفاء فتاة بمنطقة كرداسة، حيث تبين أن شقيقها ووالدتها وشخص آخر وراء قتلها، والتخلص من جثتها بدفنها في محافظة بني سويف.

تفاصيل مقتل فتاة كرداسة 

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى مأمور مركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة بلاغا من ربة منزل يفيد اختفاء ابنتها في ظروف غامضة، ولم تتهم أي شخص بالتسبب في اختفاءها.

على الفور تم تشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير المباحث بمديرية أمن الجيزة، ضم رئيس مباحث كرداسة ومعاوني المركز، وأسفرت جهود فريق البحث إلى وجود شبهة جنائية وراء اختفاء الفتاة، وأن شقيقها ووالدتها وشخص آخر أنهوا حياتها، ودفنوا جثتها في محافظة بني سويف، بسبب خلافات أسرية.

جرى ضبط المتهمين واعترفوا بارتكاب الجريمة، وأرشدوا عن مكان دفن الجثة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • خليك إيجابي بالإسكندرية تنظيم ‏احتفالية ثورة 30 يونيو "حماية الهوية المصرية" بين الماضي والحاضر
  • فضيحة زواج متعة تهز صنعاء: ناشط يتزوج الفتيات الفقيرات ويطلقهن بعد شهر
  • جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة
  • «دفنوها في بني سويف».. مفاجأة حول بلاغ اختفاء فتاة كرداسة
  • الوجه الآخر لمنال عوض وزيرة التنمية المحلية.. «حضرت حفل زفاف فتاة يتيمة»
  • القومي للطفولة: زواج الأطفال انتهاك لحقوق الطفل ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة
  • «القومي للأمومة» يبحث سبل التعاون مع الأمم المتحدة للقضاء ظاهرة زواج الأطفال
  • رئيسة القومي للطفولة تبحث سبل التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان للقضاء على زواج الأطفال
  • رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية: حريصون على تنظيم أنشطة وفعالية متنوعة وثرية بالشراكة مع الأعضاء
  • رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية: حريصون على تنظيم فعاليات متنوعة بالشراكة مع الأعضاء