خرج عشرات آلاف المغاربة، الأحد، في عدد من المدن المغربية، بينها الدار البيضاء وطنجة، في مسيرات حاشدة، للمطالبة بإسقاط "التطبيع" ومن أجل دعم فلسطين، خاصة الأهالي في قطاع غزة المحاصر.
مسيرة الدار البيضاء دعما لفلسطين #تبادل_الأسرى #اسراء_الجعابيص pic.twitter.com/ZNPHuxJMz5 — أحمد القاري (@ahmed_badda) November 26, 2023 مظاهرات في مدن طنجة والدارالبيضاء وأغادير، دعت إليهما الجبهة الوطنية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع.



جزاكم الله خيرا إخوتنا.

▫️إخوة الإيمان في المغرب:

قاطعوا متاجر وسلع وبنوك يهود المغرب؛ بل قاطوهم حتى في المعاملة اليومية، فإن ولاءهم هو لدولتهم في فلسطين المحتلة، هم أكبر ممول

???? pic.twitter.com/eyvdaxHVMC — نصرالدين الجزائري (@WbSA64tnxyolzCh) November 26, 2023 شعب المغرب العربي طنجه يخرج مظاهرات دعما لفلسطين وتنديدا بالعدو الاسرائيلي وباعماله الاجراميه بفلسطين pic.twitter.com/LWb8WkNi8y — ابو محمد علي (@HsynAbw8278) November 26, 2023
ووثقت عدد من الصور والفيديوهات، رفع المشاركون في المسيرات الحاشدة كل من الأعلام الفلسطينية والمغربية، ناهيك عن صور الأقصى وصور أخرى تميط اللثام عن جرائم الحرب في غزة، وحمل أكفان صغيرة عليها علامات الدم، في إشارة إلى الأطفال الذين قتلوا بفعل غارات الاحتلال الإسرائيلي بغزة. مع حرق علم الاحتلال الإسرائيلي.
صور من المسيرة الشعبية اليوم في #طنجة دعما للمقاومة في غزة وتنديدا بالعدوان والتطبيع مع الاحتلال#غزة_تنتصر pic.twitter.com/jLYwmmvWIs — الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (@nosraorg) November 26, 2023 مشهد ضخم من المسيرة الكبرى بالدار البيضاء المغرب دعما لفلسطين وقطاع #غزة وإسقاطا للتطبيع#غزة_تنتصر pic.twitter.com/ehnpPgWAdr — وسيم سعد قزيل (@wasem_sad22) November 26, 2023
وهتف المشاركون في المسيرات التي دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، والهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، بعدد من الشعارات من قبيل: "تحية نضالية لغزة الأبية"، و"الشعب يريد إسقاط التطبيع"، و"عالقدس رايحين، شهداء بالملايين"، و"الشعب يريد تحرير فلسطين".
يحدث في #المغرب
مظاهرات حاشدة تطالب بإسقاط اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل المذلة للشعب المغربي #غزه_تقاوم_وستنتصر #فلسطين pic.twitter.com/1zdycec5lM — أحمد حفصي || HAFSI AHMED (@ahafsidz) November 26, 2023
إلى ذلك، نوّه المشاركون بـ"المقاومة الفلسطينية" التي ساهمت في إطلاق أسيرات فلسطينيات، فيما أكدوا في الوقت نفسه على مطلب إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط.


وفي سياق متصل، أعلن المشاركون في كل من مسيرة الدار البيضاء وطنجة، عن رفضهم لما وصفوه بـ"صمت المجتمع الدولي حيال ما تقترفه إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المغربية فلسطين غزة المغرب فلسطين غزة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

قبل حفلة السبت.. النجم محمد رمضان يوجه رسالة خاصة للجمهور المغربي ويعدد أفضال المملكة عليه

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

حل النجم المصري "محمد رمضان" أمس الخميس بالمغرب، في أفق مشاركته ضمن فعاليات مهرجان "موازين" في نسخته الـ 19، من خلال حفل سيحييه ليلة غد السبت بمنصة النهضة بالرباط.

وارتباطا بالموضوع، نشر "نامبر وان" مقطع فيديو قصير عبر حسابه الخاص على "إنستغرام"، تضمن مشاهد من رحلته عبر طائرة خاصة من مصر صوب المغرب، ومشاهد آخرى توثق لتواجده بأحد أفخم فنادق سلا المطلة على نهر أبي رقراق ومارينا سلا.

في سياق متصل، نشر "رمضان" مقطع فيديو ثان، تضمن رسالة خاصة وجهها إلى جمهور "موازين"، قال فيها: "مساء الخير الجمهور المغربي الغالي والجمهور العربي الحبيب، نلتقي ليلة السبت في منصة النهضة".

وتابع قائلا: "وبهذه المناسبة، أريد أن أقول معلومات عن المغرب في حياتي، أول دولة خارج مصر تستضيفني في افتتاح مهرجان فيلم كانت المملكة المغربية، أول ديو غنائي لي كان مع النجم المغربي سعد المجرد، أول حفلة عالمية لي كانت بساحة جامع الفنا بمراكش إلى جانب الفنان ميتر جيمس، وأول لقاء ليا بحاكم عربي كان مع جلالة الملك محمد السادس".

مقالات مشابهة

  • حمية الى المغرب
  • محمد رمضان "يخلط" بين المغرب وبلد آخر .. وناقد يعلق
  • محمد رمضان يتعرض لموقف محرج خلال حفله بالمغرب .. فيديو
  • التحقيق في جريمة قتل مغربية يقود لتفكيك شبكة “تبادل الزوجات”
  • “المملكة المغربية الهاشمية”.. موقف محرج لـ محمد رمضان في موازين
  • شاهد: مظاهرة حاشدة في كراتشي تطالب بوقف "الإبادة الجماعية" في غزة
  • القيادة تعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • 106 مظاهرات نظمت دعما لقطاع غزة في المغرب
  • حاجة البنوك المغربية من السيولة تتفاقم إلى 111,6 مليار درهم
  • قبل حفلة السبت.. النجم محمد رمضان يوجه رسالة خاصة للجمهور المغربي ويعدد أفضال المملكة عليه