شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بسام راضي انتخاب مصر بالإجماع رئيسا للجنة المالية بمنظمة الفاو بروما، قال السفير بسام راضي، سفير مصر لدى إيطاليا ومندوبها الدائم لدى منظمات الأمم المتحدة في روما، أنه بعد انتخاب مصر منذ أيام بالإجماع لعضوية المجلس .،بحسب ما نشر أهل مصر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بسام راضي: انتخاب مصر بالإجماع رئيسا للجنة المالية بمنظمة الفاو بروما ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بسام راضي: انتخاب مصر بالإجماع رئيسا للجنة المالية...

قال السفير بسام راضي، سفير مصر لدى إيطاليا ومندوبها الدائم لدى منظمات الأمم المتحدة في روما، أنه بعد انتخاب مصر منذ أيام بالإجماع لعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة الأغذية والزراعة الفاو لمدة ٣ سنوات قادمة، تم ايضاً أمس بالإجماع انتخاب مصر رئيساً للجنة المالية بالمنظمة لمدة عامين من قبل دول المنظمة.

وأوضح بسام راضي أن اللجنة المالية للفاو تعد واحدة من أهم لجان المنظمة في ضوء توليها مسئولية مراقبة الإدارة المالية للمنظمة التي تتعدى ميزانياتها السنوية مليار دولار، وتولى كذلك مسؤولية متابعة وحوكمة أنفاق المنظمة على مشروعات وبرامج التعاون فى مجال الزراعة والغذاء فى كافة دول العالم ومنها مصر، وكذا مراقبة أنشطة المكاتب الإقليمية والقطرية للفاو المنتشرة فى دول العالم، ومنها مكاتب المنظمة في مصر.

الفاو

بالإجماع.. مصر رئيسا للجنة المالية بمنظمة الفاو

كما أوضح بسام راضي أن اللجنة المالية التى ترأستها مصر حاليا بعد انتخابها أمس تضم عددا محدودا من الدول المؤثرة الفاعلة في المنظمة وهى الولايات المتحدة والصين والمملكة المتحدة والهند واستراليا والسويد وهو الأمر الذي يعكس الثقة الكبيرة التى توليها المنظمة الدولية في قدرات مصر لقيادة وإدارة تلك اللجنة، على خلفية الجهود غير المسبوقة للدولة المصرية في حوكمة وإدارة منظومة مشروعات الأمن الغذائى والزراعة واستصلاح الأراضي والمياه، والنقلة النوعية الكبيرة التى شهدتها مصر فى هذا القطاع.

جدير بالذكر أنه يمثل مصر في رئاسة اللجنة المالية المستشار مينا رزق من السفارة المصرية بروما.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أغاني الطرب والتراث الأصيل ضمن حفل فني لفرقة ملتقى أورنينا للثقافة والفنون

حمص-سانا

تناغم الطرب الأصيل اليوم مع جمال المكان وعراقته ضمن الحفل الموسيقي الذي أقامته فرقة ملتقى أورنينا للثقافة والفنون في بهو مطرانية السريان الكاثوليك الأثرية بحمص القديمة بقيادة الموسيقي بسام صبحة وحضور جمهور كبير.

الحفل تضمن أغاني طربية وتراثية خالدة لفنانين كبار مثل وديع الصافي وميادة حناوي وأم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وناظم الغزالي وغيرهم قدمها أعضاء الفرقة بمنتهى البراعة والإتقان.

وفي تصريح لمراسلة سانا بيّن مدير ملتقى أورنينا للثقافة والفنون ريمون كبرون أن فرقة أورنينا تغني اليوم للحب والسلام ونقاء الروح بأصوات فنانين شباب من مدينة حمص.

بدوره لفت مدير فرقة أورنينا التراثية بسام صبحة أنه تم اختيار أغان طربية وتراثية تناسب مختلف الأذواق قدمتها الفرقة المكونة من 11 فناناً بين عازف ومغن.

وأشار الفنان التشكيلي نضال إبراهيم من منظمي الحفل إلى أن حفل اليوم هو الحفل الثامن للفرقة التي تأسست منذ نحو 5 سنوات وتعاقب على قيادتها عدة موسيقيين من مدينة حمص.

لارا أحمد

مقالات مشابهة

  • رهان الكتروني.. الجريمة المنظمة تلاحق نشاطا مشبوها ببطاقات الدفع في العراق
  • إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المنظمة العربية للطيران المدني
  • انتخاب الدعيلج رئيساً للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • قادة الدول الأعضاء بمنظمة شنغهاي للتعاون يوقعون «إعلان أستانا»
  • الكهرباء تعلن تشغيل خط (400 ‏k.v‏) ومحطة الفاو الثانوية لفك الإختناقات في البصرة
  • أحمد السروجي رئيسا لنقابة البترول بالإجماع خلفا لمحمد جبران
  • انتخاب محمد آيت محمد رئيسا جديدا لجماعة ستي فاضمة
  • بالإجماع.. المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • أغاني الطرب والتراث الأصيل ضمن حفل فني لفرقة ملتقى أورنينا للثقافة والفنون
  • راضي الجعايدي:”أتطلع لتحقيق أشياء عظيمة مع بارادو”