يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، لخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية التي ستنطلق في المملكة العربية السعودية، في شهر ديسمبر المقبل، حيث يستهل النادي الأهلي مشواره في بطولة كأس العالم للأندية بمواجهة الفائز من مباراة الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي ضمن فعاليات الدور الأول التمهيدي من المسابقة العالمية.

غيابات مؤثرة للمارد الأحمر.. قناة مجانية تذيع مباراة الأهلي وميدياما بدوري أبطال إفريقيا الإطاحة بثلاثي بينهم لاعبه المفضل.. كولر يستبعد نجوم الأهلي قبل لقاء ميدياما الغاني الاستقرار على قائمة الأهلي

استقر السويسري مارسيل كولر المدير الفني لـ الأهلي على قائمة المارد الأحمر، التي ستشارك في بطولة كأس العالم للأندية في الشهر المقبل، مع اللاعبين المستبعدين خلال الأيام الماضية.

لاعبو الأهلي

وعقد كولر، جلسة مع جهازه المعاون في الأيام الماضية، وعقب مباراة ميدياما الغاني، لمناقشة القائمة النهائية التي ستقدم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

ماذا يحدث في الأهلي|نجم الوسط يرفض الرحيل.."الفتى الذهبي" يحرج كولر..وصفقة الموسم تحت التهديد قناص فلسطيني| صفقة الأهلي المحتملة لقيادة الهجوم.. والجمهور: يسجل من «المسافة صفر» مفاجأة.. استبعاد 3 نجوم مهمين

يفكر كولر من خلال مشاوراته مع جهازه المعاون بالنادي الأهلي، على استبعاد ثلاثة لاعبين، وهم صلاح محسن مهاجم القلعة الحمراء، وخالد عبد الفتاح الظهير الأيمن، إضافة إلى الدولي التونسي محمد الضاوي الشهير بـ”كريستو”.

صلاح محسنخالد عبد الفتاح

يأتي تفكير كولر في استبعاد صلاح محسن من المشاركة في كأس العالم للأندية، نظرًا لعدم الحاجة إلى جهوده الفنية بعد عودة محمود عبد المنعم كهربا لخوض المباريات مع المارد الأحمر بشكل طبيعي، إضافة إلى تمسك السويسري باستمرار الفرنسي أنتوني موديست.

عمر كمال بيع نهائي مقابل 3 لاعبين إعارة|تفاصيل أضخم صفقة بين الأهلي وفيوتشر الشناوي نمبر 1| حارس الأهلي على بعد انجاز عالمي وتتويج جديد .. تفوق على رونالدو وبونو أسباب حرمان الثلاثي من الظهور بالمونديال

يرى المدرب السويسري، أن طاهر محمد طاهر، بإمكانه إجادة مركز المهاجم بشكل أقوى من صلاح محسن، في ظل إمتلاكه إمكانيات بدنية عالية متفوقًا فيها على الأول.

طاهر محمد طاهر

في المقابل يريد كولر استبعاد عبد الفتاح من القائمة أيضًا، نظرًا لجاهزية ثنائي الظهير الأيمن أكرم توفيق ومحمد هاني، إضافة إلى مثلهما في الظهير الأيسر كريم الدبيس والتونسي علي معلول، فضلًا عن الاعتماد على الثلاثي الدفاعي رامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم، لذا ستكون فرصة خالد عبد الفتاح في المشاركة ببطولة كأس العالم للأندية مع النادي الأهلي في السعودية صعبة.

كريستو

وذات الأمر بالنسبة للتونسي محمد الضاوي كريستو، بعد استبعاده طوال الفترة الماضية عن المشاركة مع الفريق، في ظل الزخم من اللاعبين الجاهزين في خط الوسط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فرمان كولر النادي الأهلي مارسيل كولر كأس العالم للاندية المملكة العربية السعودية بطولة کأس العالم للأندیة

إقرأ أيضاً:

مفاجأة فى تقرير الراحلين عن الأهلي بالميركاتو الصيفى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

الراحلين عن الأهلي، يعكف «كولر» خلال الأيام المقبلة على دراسة ملف اللاعبين الراحلين في الميركاتو الصيفي، حيث من المنتظر أن يُقدم تقريرًا مُفصلًا للجنة التخطيط التي بدورها ستعرضه على «الخطيب»، المشرف على ملف كرة القدم بالنادي لدراسته.

واستقر «كولر» على ملف الراحلين بالميركاتو الصيفى بشكل كبير وحدد عدد من اللاعبين، أبرزهم: كريم الدبيس، مصطفى مخلوف، طاهر محمد طاهر، التونسي محمد الضاوي «كريستو»، خالد عبد الفتاح، محمود متولي، كريم وليد «نيدفيد»، الفرنسي أنتوني موديست، في ظل عدم حاجة الفريق لخدماتهم في الفترة المقبلة وسيكون هؤلاء ضمن الراحلين عن الأهلي بالميركاتو الصيفى. 

يأتي ذلك في الوقت الذي تتجه النية للموافقة على احتراف محمد الشناوي في الدوري السعودي بعدما تلقى النادي عرضًا من الوحدة السعودي في الفترة الأخيرة، كما أن «كولر» لا يُمانع رحيل المالي أليو ديانج، الذي تلقى عدة عروض مؤخرًا إلى جانب الجنوب إفريقي بيرسي تاو أيضًا وتم وضع الثنائي ضمن ملف الراحلين عن الأهلي في الميركاتو الصيفي. 

موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش 

يختتم الفريق الأول لكرة القدم تدريباته، مساء اليوم الأحد، على ملعب مختار التتش بفرع النادي بالجزيرة، استعدادًا لمواجهة طلائع الجيش، غدًا الإثنين، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ13 للدوري الممتاز.

ويسعى «كولر» خلال التدريبات للتغلب على أزمة ضغط المباريات في الفترة الحالية، خاصةً أن الفريق يلعب كل 48 ساعة، وهو أمر يُهدد اللاعبين بالإصابات والإجهاد، حيث وضع الجهاز الفني برنامجًا استشفائيًا للاعبين بعد كل مباراة لتجهيزهم للمباراة التالية.

ترتيب الأهلي في جدول الدوري 

كان الأهلي حقق فوزا صعبا على نظيره فاركو بهدفين مقابل هدف يوم الجمعة الماضي ليواصل الفريق الأحمر الانتصارات في الدوري الممتاز ويطارد بيراميدز المتصدر على قمة الدوري. 

ويمتلك الأهلي 48 نقطة من 20 مباراة وله 5 مباريات مؤجلة بينما يتصدر فريق بيراميدز جدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز برصيد 62 نقطة من 25 مباراة بعد إلغاء مباراة بيراميدز وسموحة بالدوري عقب اندلاع حريق في استاد الإسكندرية مع بداية الشوط الثاني وقرر الحكم محمد سلامة ميدو ألغاء المباراة في انتظار قرار لجنة المسابقات. 

مقالات مشابهة

  • الأهلي يحدد قيمة رحيل كهربا
  • استبعاد كهربا.. تعرف على قائمة الأهلي لمواجهة طلائع الجيش
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • مفاجأة فى تقرير الراحلين عن الأهلي بالميركاتو الصيفى
  • أغلى "كوباية شاي" في العالم.. رحيل أنتوني موديست من الأهلي بعد رحلة فاشلة بـ100 مليون جنيه
  • حقيقة حرمان الزمالك من المشاركة في السوبر الأفريقي ضد الأهلي
  • إعلامي يكشف كواليس خلاف كولر وكهربا في الأهلي ورحيل ثلاثي الفريق
  • كولر: لا يوجد فريق العالم يلعب 20 مباراة في شهرين.. اللاعبين ليسوا ماكينات
  • مارسيل كولر سلسلة من الأرقام لا تنتهي مع الأهلي
  • عاجل| "اللقب أهلاوي".. مفاجأة نارية في حرمان الزمالك من المشاركة في السوبر الأفريقي