العمانية: استقبل اللواء الركن حامد بن أحمد سكرون رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية بمكتبه بمعسكر بيت الفلج اليوم معالي أندرياس كوتزفليدت كرافيك وزير الدولة بمملكة النرويج والوفد المرافق له الذي يزور سلطنة عُمان حاليًّا.

وقد رحّب اللواء الركن رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية بوزير الدولة بمملكة النرويج، وتبادل الجانبان وجهات النظر حول عددٍ من الموضوعات الأكاديمية والتدريبية ذات الاهتمام المشترك.

حضر المقابلة العميد الركن جوي عبد الله بن فايز الظفري مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية، وعدد من كبار الضباط، كما حضرها سعادة سفير مملكة النرويج المعتمد لدى سلطنة عُمان.

كما زار معالي أندرياس كوتزفليدت كرافيك وزير الدولة بمملكة النرويج كلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية بمعسكر بيت الفلج والوفد المرافق له.

وكان في استقباله لدى وصوله مقر الكلية اللواء الركن بحري علي بن عبدالله الشيدي آمر كلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية.

وقد رحّب اللواء الركن بحري آمر كلية الدفاع الوطني بالضيف الزائر، وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لا سيما الجوانب الأكاديمية والتدريبية، كما استمع إلى إيجاز عن كلية الدفاع الوطني، واطلع على مرافق وأقسام الكلية المختلفة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الدراسات الاستراتیجیة والدفاعیة کلیة الدفاع الوطنی اللواء الرکن

إقرأ أيضاً:

جبالى يهنئ النائبة نجلاء باخوم لحصولها على إجازة زمالة كلية الدفاع الوطني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجه المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب خلال الجلسة العامة، اليوم الأربعاء ، بالتهنئة للنائبة نجلاء باخوم لحصولها على اجازة زمالة كلية الدفاع الوطني بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا بتقدير امتياز عن البحث بعنوان تنمية الوعي فى المحافظات الحدودية لتحقيق متطلبات الأمن القومي. 

و علقت النائبة نجلاء باخوم قائلة :" من لا يشكر الناس لا يشكر الله، اشكر مجموعة من الكيانات لها أثر فى هذه الدراسة، أولا المجلس لترشيحي لهذا المكان، وأشكر الأمانة العامة على كل الخدمات المقدمة طوال هذا العام و حزب الشعب الجمهوري،  و رئيسه  الذى رسخ أمور كثيرة للاستفادة من هذه الدراسة، و أشكر لجنة التضامن الاجتماعي، و أشكر من حضر مناقشة البحث ، و كل قيادات الأكاديمية العسكرية الممثلة فى مدير الأكاديمية و كلية الدفاع.
و وأضافت: "قضية الوعي استراتيجية و تهم الأمن القومي وهي  تضافرية الجهود، و ادركنا أن الأمن القومي مسؤولية الجميع "، وتابعت: "أهدي لرئيس المجلس نسخة من البحث للاستفادة منه فى مكتبة المجلس وأدعو الزملاء للتقديم فى هذه الدراسة لأنها عظيمة و مهمة.  

مقالات مشابهة

  • تقديم كلية الملك خالد العسكرية 1446 لحملة الثانوية.. موعد وشروط التسجيل
  • ‎كلية الملك خالد العسكرية تعلن موعد دور الضباط لحملة الثانوية
  • سلطنة عمان والأردن تستعرضان مجالات التعاون الثنائي
  • رئيس النواب يهنئ النائبة نجلاء باخوم لحصولها على زمالة كلية الدفاع الوطني
  • رئيس جامعة طنطا: الدراسات الأكاديمية لابد أن ترتبط بخطة الدولة في التنمية المستدامة
  • حنفي الجبالي يُهنئ عضوة بـ«النواب» لحصولها على زمالة كلية الدفاع الوطني
  • جبالى يهنئ النائبة نجلاء باخوم لحصولها على إجازة زمالة كلية الدفاع الوطني
  • وزير الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية الصينية لتعزيز التعاون الاستراتيجي
  • وفد مصري يطلع على تجربة كلية الدفاع الوطني
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية للصين