سرايا - أعلنت كتائب القسام أنه في إطار التهدئة الإنسانية وضمن المرحلة الثالثة للتبادل "سلمنا للصليب الأحمر 13 محتجزا صهيونيا و3 محتجزين تايلانديين وآخر روسي".


.

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

أكثر من 100 شهيد وجريح في مجازر جديده للعدوان الصهيوني المتواصل على غزة

القسام تدخل صاروخ “السهم الأحمر” في المعركة لأول مرة بتدمير آلية “أوفك”

 

الثورة / غزة -وكالات

أعلنت وزارة الصحة في غزة عن استشهاد هاني الجعفراوي مدير الإسعاف والطوارئ في غزة نتيجة استهداف العدو الصهيوني لعيادة الدرج بغزة.
وفي بيان لها، فجر أمس ، نعت وزارة الصحة ممثلة بوكيلها يوسف أبو الريش وجميع كوادرها، بكل فخر واعتزاز، شهيدها هاني الجعفراوي مدير الإسعاف والطوارئ بغزة. وفقاً لوكالة معا الفلسطينية
وقالت: إن الشهيد “مثّل مع إخوانه المسعفين نموذجاً صلباً من الثبات والعزيمة والتضحية وهم يؤدون واجبهم الإنساني في إخلاء الجرحى والشهداء على مدار الساعة، رغم القصف والتهديد الإسرائيلي الذي يضرب بعرض الحائط كل المواثيق والمعاهدات الدولية”.
وأكدت عزمها على مواصلة واجبها الإنساني الطبي، رغم الاستهداف الممنهج والقتل المباشر الذي طال 500 كادر صحي حتى اللحظة واعتقال أكثر من 310 آخرين في ظروف قاسية وغير إنسانية.
وأشارت إلى أن مستشفيات قطاع غزة تعاملت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، مع 28 شهيدًا و66 إصابة، جرّاء استمرار العدوان الصهيوني على القطاع.
وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
كما استهدفت آليات الاحتلال منطقة المغراقة وشمال مخيم البريج وسط قطاع غزة، وشمال النصيرات.
وجنوبا، قصفت مدفعية الاحتلال بشكل مكثف حي البرازيل، ومخيم الشابورة، وحي تل السلطان في مدينة رفح.
وأعلنت مصادر طبية في قطاع غزة أمس ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 37,626، أغلبيتهم من الأطفال والنساء و86,098، مصاب منذ بدء العدوان الصهيوني في السابع من أكتوبر الماضي.
من جهة أخرى بثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مشاهد مثيرة، لعملية استهداف آلية مدرعة للعدو الصهيوني من نوع ” أوفك”، تحمل راجمة صواريخ، كانت متواجدة على السياج الحدودي بين قطاع غزة ومصر، في محور فيلادلفيا بواسطة صاروخ موجه ” السهم الأحمر” .
وعبر هذا الفيديو تكشف القسام لأول مرة عن هذا الصاروخ الموجه، وهذا يعد أول استخدام له في هذه المعركة .
وتظهر اللقطات أحد مقاتلي القسام، ومعه صاروخ السهم الأحمر صيني الصنع، قبل أن يقوم باستهداف مدرعة العدو الصهيوني، وإصابته بصورة مباشرة.
وحقق الرامي إصابة مباشرة في المدرعة، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، وفرار جنود العدو الصهيوني المتواجدين في المنطقة بعد إصابتها.
فيما قامت القسام بقصف محيط المنطقة التي استهدفت بها المدرعة، بواسطة صواريخ رجوم لإيقاع خسائر في قوة الإسناد التي حضرت للمكان والسهم الأحمر يعد صاروخا صيني الصنع وهو من الجيل الثاني من الصواريخ المضادة للدبابات (ATGM) الموجه بالسلك والذي يتم إطلاقه عبر الأنبوب، والمتعقب البصري، ويعتبر أحد أهم نظم الصواريخ المضادة للدبابات التي تم اعتمادها من قبل جيش التحرير الشعبي الصيني منذ أواخر الثمانينيات.
ويتم اطلاق الصاروخ من الأرض ويمكن إطلاقه عبر مركبات قتالية أو طائرات هليكوبتر هجومية، والمثير للإعجاب أنها لا تزال قوية في ساحة المعركة وقاتلة للدبابات بالرغم من بلوغها سن 45 سنة.

مقالات مشابهة

  • اتحاد «الصليب الأحمر» و«الهلال الأحمر»: التعاون بين الجمعيات الوطنية لخدمة الشعوب المتضررة
  • الصليب الأحمر يؤكد أهمية التعاون بين هيئات العمل الإنساني لخدمة اللاجئين والنازحين
  • سهم القسام الأحمر. .. حديث المنصات ومحل احتفائها
  • أكثر من 100 شهيد وجريح في مجازر جديده للعدوان الصهيوني المتواصل على غزة
  • القسام يدخل صاروخ صيني ”السهم الأحمر” في المعركة لأول مرة ويصطاد آلية هندسية اسرائيلية ”فيديو”
  • تعرف على صاروخ “السهم الأحمر” الذي استخدمته كتائب القسام برفح
  • تعرف على صاروخ السهم الأحمر الذي استخدمته كتائب القسام برفح
  • القسام تستهدف آلية هندسية للاحتلال بصاروخ "السهم الأحمر"
  • ما هو صاروخ السهم الأحمر الذي ظهر لأول مرة مع القسام؟ (شاهد)
  • القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ "السهم الأحمر"