أعلن الاتحاد الدولي للشراع والانزلاق، عن تنظيم مصر لمنافسات بطولة إفريقيا للقوارب الشراعية، المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ومن المقرر أن تقام منافسات البطولة خلال الفترة من 1 وحتى 9 ديسمبر المقبل، في منتجع بالم رويال سوما باي  بالغردقة.

وينظم الاتحاد المصري للشراع برئاسة المهندس الباسل عبد الله، منافسات البطولة بالتعاون مع الاتحاد الدولي ووزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي.

وقال دكتور  الباسل عبد الله رئيس الاتحاد المصري للشراع وعضو اللجنة الأولمبية المصرية، أن مصر تستعد بقوة لاستضافة البطولة وإخراج البطولة بالصورة التي تشرف الرياضة المصرية من الناحية التنظيمية والفنية للحفاظ على النجاح المصري.

ووجه رئيس الاتحاد المصري للشراع، الشكر والتقدير للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على دعمه المستمر والمتواصل ومتابعته الدائمة للاتحاد، كما وجه الشكر للجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب على الوقوف خلف أبطال الشراع ودعمها المستمر للاتحاد.

الجدير بالذكر  قام ديفيد جراهام الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للشراع، بزيارة سياحية إلى مصر خلال شهر أغسطس الماضي بصحبة أسرته، وقام بزيارة مدينة الغردقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هشام حطب حطب الأولمبية المصرية

إقرأ أيضاً:

عادل خالد يحرز ذهبية بطولة داليا الدولية للشراع

 

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

حقق بطلنا العالمي في رياضة الشراع الحديث عادل خالد نجاحا جديدا بفوزه بالمركز الأول في منافسات (الكا 6) ضمن منافسات بطولة داليا الدولية الأولى للشراع التي إقيمت في شمال المغرب على مدار ثلاثة أيام بمشاركة نخبة من أبطال وبطلات رياضة الشراع الحديث من القارتين الافريقية والاوروبية تنافسوا على ألقاب فئات أوبتمست وألكا 4 وألكا 6.

وتأتي مشاركة بطلنا العالمي عادل خالد في هذه البطولة في إطار حرص واهتمام إتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث برئاسة الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان على توفير فرص الاحتكاك والاعداد السليم للاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية تحضيرا للمشاركات المرتقبة في خارطة الموسم والتي تتضمن عددا من المحطات العالمية والقارية والدولية والإقليمية.

وكان بطلنا العالمي عادل خالد قد بدا مشاركاته مبكرا من خلال التحدي العالمي في بطولة العالم للقوارب الشراعية فئة الكا 6 التي جرت في غرب أستراليا ونجح في تحقيق انجاز رياضي كبير بحصوله على الميدالية البرونزية في نجاح لافت وكبيرا اكد قدراته الكبيرة مضيفا نجمة جديدة في سجله الرياضي المتميز والذي سطر فيه اجمل الانتصارات.

واشاد محمد عبدالله محمد العبيدلي الامين العام لاتحاد الامارات للشراع والتجديف الحديث بالنتيجة التي حققها البطل العالمي عادل خالد مما يؤكد جاهزيته الدائمة والمستمرة لخوض المنافسات الرياضية ويعزز كذلك من رصيده الزاخر بالإنجازات العالمية والقارية والدولية والاقليمية كواحد من أبرز لاعبي الشراع الحديث في قوارب الكا 6 و7 في المنطقة والشرق الأوسط والذين يعول عليهم منتخبنا الوطني كثيرا في الفترة القادمة مع نخبة الأبطال والبطلات الصاعدين و الصاعدات في المنتخب الوطني.

وثمن محمد عبدالله محمد العبيدلي دعم الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان واعضاء مجلس ادارة اتحاد الامارات للشراع والتجديف الحديث والهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية ونادي الحمرية الثقافي الرياضي والأجهزة الفنية والإدارية للمنتخبات الوطنية.

 


مقالات مشابهة

  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • كرة السلة.. موعد مباراة مصر واليونان في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • المملكة تستضيف الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات (GSR) لعام 2025م
  • خسارة قاسية.. لبنان يتعثر أمام إسبانيا ضمن ملحق التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • عادل خالد يحرز ذهبية بطولة داليا الدولية للشراع
  • منتخب المصارعة يطير إلى إسبانيا للمشاركة ببطولة الجائزة الكبرى استعدادا لأولمبياد باريس
  • عادل خالد يحرز ذهبية «البطولة الدولية للشراع»
  • منتخب السلة يلتقي الدومينيكان في أولى لقاءات التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • استعدادًا لأولمبياد باريس 2024.. وزير الرياضة يؤازر رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم
  • شنيشل يحسم تسمية كادره المساعد لأولمبياد باريس