استقبل السيد حبارير رئيس مركز ومدينة البلينا بمحافظة سوهاج في مكتبه، طلاب مدرسة المنشية الابتدائية ومدرسة المؤسسة الابتدائية في زيارة تهدف إلى نشر الوعي المجتمعي وقيم المواطنة والمشاركة المدنية في ظل التحول الرقمي، والتعرف على مشروعات حياة كريمة بالمركز.

تعزيز وعى الأطفال بمشروعات حياة كريمة

قال السيد حبارير، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا بمحافظة سوهاج لـ«الوطن»: تأتي زيارة الطلاب إلى الوحدة المحلية في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على بناء طفل قادر على تحمل المسؤولية في المستقبل وتعزيز الوعي وإكسابه المهارات إضافة إلى توعية الطفل بإسهامات الدولة في التنمية عبر المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري حياة كريمة.

المشاركون بزيارة الطلاب للبلينا

وأضاف «حبارير»: حضر الزيارة عبدالله أبو قرقار نائب رئيس مدينة البلينا ومسؤول حياة كريمة بالمركز وهاني عاطف أبو الحسن مدير العلاقات العامة لمجلس المدينة وصفاء فهمي أخصائية اجتماعية بمدرسة المنشية الابتدائية وشيماء حسان إبراهيم اخصائية اجتماعية بمدرسة المؤسسة ومنى محمود مصطفى الاخصائية النفسية بمدرسة المؤسسة.

دور الزيارات المجتمعية للطلاب

رحب حبارير بالطلاب، وتعرف عليهم ثم بدأ بالاستماع لهم كما تحدث عن الأهمية التي يكتسبها الطفل خلال الزيارات ودور المدرسة فى اعداد قادة للمستقبل وعن تنمية الطفل في جميع النواحي وتشجيع المدارس على مشاركة الطلاب وتحفيزهم خلال تلك الزيارات.

وتحدث حبارير مع الطلاب عن أهمية توعيتهم بالمشروعات القومية وإنجازات الدولة المصرية وممارسة الحقوق وتوعية التلاميذ داخل المدارس، وأنها ترسخ معنى حب الوطن والقيم المجتمعية الصحيحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج محافظة سوهاج حياة كريمة البلينا المواطنة المشاركة المدنية التربية والتعليم حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات ثورة 30 يونيو

قال أستاذ الاقتصاد الدكتور محمود عنبر، إنَّ مبادرة «حياة كريمة» سُجلت بالأمم المتحدة باعتبارها واحدة من أهم المبادرات العالمية المختصة بالأمور التنموية، موضحا أنها لم ترتكز على قطاع أو مجموعة من القطاعات، بل هي تنمية شاملة وخدمات متكاملة تعمل على الارتقاء بحياة المواطنين.

«عنبر»: «حياة كريمة» اهتمت بجودة حياة المواطن

وتابع «عنبر»، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ «حياة كريمة» لم ترتكز على القطاعات الخدمية، مثل الطرق والمواصلات والصرف الصحي فقط، ولكن كل ما يتعلق بجودة حياة المواطن، أي العنصر البشري، وكل ما ينعكس بالإيجاب على مؤشرات الاقتصاد الكلي.

وأكد أنَّ مبادرة «حياة كريمة» أعادت الأمل إلى أهالي الريف، وجاءت كأبرز إنجازات ثورة 30 من يونيو، وحققت تنمية مجتمعية شاملة، ووفرت كل ما يرتقي بحياة المواطن.

تلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين

وأوضح أنَّ المبادرة الرئاسية ساهمت في تلبية الاحتياجات الأساسية لحياة المواطنين، مثل المياه النظيفة والصالحة للشرب والتي حرموا منها بالمناطق النائية لفترات طويلة، وكذلك شبكات الصرف الصحي التي كانت تغطي تلك المناطق بنسب ضئيلة للغاية، بجانب بناء المدارس والمستشفيات والوحدات الصحية والطرق وشبكات الكهرباء وجميعها خدمات أساسية لا غنى عنها، وساهمت في التمكين الاقتصادي للمراكز والقرى.

مقالات مشابهة

  • الإنتهاء من رصف شارع السوق بإدفو ضمن أعمال حياة كريمة
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية Safertogether لدعم الصحة النفسية (صور)
  • هشام آمنة: "حياة كريمة" أكبر مشروع تنموي في العالم
  • برنامج تدريبي لطلاب المدارس في البرمجة والروبوتات في جامعة القاهرة
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية «Safertogether» لدعم الصحة النفسية
  • 30 يونيو.. حياة كريمة تغير وجه عروس الصعيد .. مشروعات للتنمية والبنية التحتية في المنيا
  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات ثورة 30 يونيو