جدة – نبض السودان

إنطلق اليوم بالمملكة العربية السعودية بمدينة جدة المنتدى الدولي بعنوان الإعلام ودوره في تأجيج الكراهية والعنف (مخاطر التضليل والتحيز) والذي نظمه إتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي بالتعاون مع الأمانة المساعدة للإتصال المؤسسي برابطة العالم الإسلامي.

وبدأت في الجلسة الأولى مناقشة دور المؤسسات والقيادات الدينية في مكافحة خطاب الكراهية والعنف في المنصات الإعلامية رأسها السيد على يوسف السعد نائب المدير العام بوكالة أنباء الإمارات والأستاذ إبراهيم هدية المجبري مدير عام وكالة الانباء الليبية.

وناقشت الجلسة أيضا كيف يمكن للمؤسسات والقادة المدنيين أن يسهموا في التصدي للإعلام المضلل أو التحيز ويشاركوا في مواجهة الخطابات التي توجج الكراهية وتغذي مشاعر العنف لا سيما في أوقات القضايا والنزاعات أو عند تناول القضايا ذات البعد الديني أو المتعلقة بالمقدسات.

وشارك في الجلسة القادة الدينيون لتقديم تلك الرؤى من منظور ديني كما شارك قادة إعلاميون من أجل ابراز وجهات نظرهم حول مدى إمكانية مشاركة المؤسسات والقادة الدينيين بشكل فعال في التصدي للإعلام المضلل أو التحيز، وما هي أهم الادوار التي يجب مراعاتها في الخطابات الإعلامية.

وتم في الجلسة عرض فيلم حول دور الإعلام في صناعة الرأي العام وتشكيل وعي المجتمعات سلباً وإيجابياً وبمشاركة عدد من الإعلاميين من الفلسطينيين.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: علماء وقانونيون ومفكرون يناقشون

إقرأ أيضاً:

التصدي لمحاولة ترويج 12 طن دقيق مدعم في السوق السوداء

وجهت أجهزة وزارة الداخلية، حملات مكثفة لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

ضبط عامل أطلق الرصاص على شخصين بسبب خلافات الجيرة بدار السلام ضبط 46 قطعة سلاح ناري بحوزة 45 متهما

 

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى (12) طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم).

 

من جهة أخرى، قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بالسجن المشدد 5 سنوات لـ 4 متهمين بالاستعراض القوة وتلويح بالعنف في منطقة مدينة نصر.

 

كانت النيابة العامة أمرت بأحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات وجهت لها تهمة استعراض قوة وتلويح بالعنف في مدينة نصر.

كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 3696 لسنة 2024 جنايات مدينة نصر، المقيد برقم 407 لسنة كلي القاهرة الجديدة، المتهمبن : مأمون .س،  ضياء.س،زياد .س،  أحمد .ح، بالتعدي على المجني عليهما " عمرو مجدي"، "رمضان محمود" عمدا واحدثوا بهما الاصابات الموصوفة بالتقارير الطبية، نشب بينهما مشاجرة بسبب خلاف مالي ولذلك وتعدوا عليهما واستعرضوا القوة وتلويج بالعنف واطلقوا بعد الشماريخ مما تسببوا في فزع الاهالي، وحضر رجال مباحث القسم وتم القبض على المتهمين وبمواجتهما أقروا بارتكابهم الواقعة

مقالات مشابهة

  • التصدي لمحاولة ترويج 12 طن دقيق مدعم في السوق السوداء
  • معارض جزائري يفضح دور الكابرانات في تأجيج أحداث الفنيدق الأخيرة
  • شرطة رأس الخيمة تنظم ملتقى حول مفهوم ثقافة احترام القانون ودوره في حماية المجتمع من الجريمة
  • مع أو ضد.. شباب عرب يناقشون في باب حوار مسألة التطبيع
  • حمدان بن محمد: محمد بن راشد يؤمن برسالة الإعلام الهادفة والبناءة
  • أبو الغيط يلتقي المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام ويؤكد: إسرائيل تزرع الكراهية وتقوض السلام
  • أبو الغيط: إسرائيل تزرع الكراهية وتقوض هيكل السلام الذي استقر لعقود
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا
  • بدر عبد العاطي: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا