الثورة نت/ أحمد كنفاني

عقد بمحافظة الحديدة، الإجتماع السنوي لمنسقي برنامج مكافحة السل وفني المختبرات بمختلف مديريات المحافظة للعام 2023م.

ناقش الاجتماع، الذي نظمه البرنامج الوطني لمكافحة السل والأمراض الصدرية بالحديدة بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة وبدعم من الصندوق العالمي عبر منظمة الهجرة الدولية، تقارير الأداء والإنجاز ومستوى الخدمات العلاجية المقدمة والصعوبات، والمعالجات التي تم اتخاذها لتجاوزها.

وفي الاجتماع أكد مدير عام مكتب الصحة الدكتور بالمحافظة خالد عبدالكريم المداني، أهمية الاجتماع السنوي لبرنامج مكافحة السل في التشاور والتقييم وتفعيل دوره في تقديم الرعاية الصحية الأولية للمرضى المصابين.

وأشاد بجهود المنسقين والمشرفين في جميع المديريات ودورهم في مكافحة هذا الوباء القاتل.. وحث الجميع على بذل المزيد من الجهود لتحسين مستوى العمل ورفع مؤشرات الأداء لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة السل.

مؤكدا حرص المكتب على تذليل الصعوبات التي تواجه المنسقين والمشرفين في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للبرنامج الوطني لمكافحة السل ودليل العمل الوطني.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة الحديدة

إقرأ أيضاً:

النعيمي يدشن حملة التخلص من مصادر البعوض في الحديدة وحجة

 

الثورة / يحيى كرد

دشن عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي، ونائب رئيس الوزراء – وزير الإدارة المحلية والتنمية الريفية، محمد المداني، ووزير الأشغال والنقل محمد قحيم ونائب وزير الصحة والبيئة الدكتور ناشر القعود أمس اللقاء التدشيني للحملة المشتركة الرسمية والمجتمعية للتخلص من مصادر تكاثر البعوض ومكافحة الملاريا، التي تنفذها وزارة الصحة والسلطة المحلية بمحافظتي الحديدة وحجة، بالتعاون مع الاتحاد الزراعي ومؤسسة بنيان، ومنتسبي دورات التعبئة العامة.

وخلال التدشين، شدد عضو مجلس السياسي الأعلى النعيمي على أهمية حملة مكافحة مصادر تكاثر البعوض الناقل للملاريا وغيرها من الأمراض التي تنتشر خلال فصل الشتاء في محافظتي الحديدة وحجة.

وأكد حرص القيادة الثورية والسياسية العليا على نجاح الحملة وتحقيق أهدافها في القضاء على الملاريا في محافظة الحديدة وحجة وكافة محافظات الوطن.

وأشاد عضو المجلس السياسي الأعلى بجهود وزارة الصحة والبيئة وقيادة السلطة المحلية بمحافظتي الحديدة وحجة، وكافة الجهات المشاركة في تنفيذ هذه الحملة الواسعة لمكافحة مرض الملاريا.

مؤكدا ضرورة توحيد الجهود بين كافة الجهات المعنية والمبادرات المجتمعية على مستوى مديريات وعزل وقرى المحافظات النستهدفة، بهدف التخلص والقضاء على الملاريا وغيرها من الأمراض الموسمية الأخرى.

ودعا النعيمي خطباء المساجد ومختلف وسائل الإعلام، والتثقيف والصحي، إلى تحمل مسؤوليتها في نشر الوعي بين مختلف شرائح المجتمع على مستوى الريف والمدن بأسباب تكاثر وانتشار البعوض الناقل للملاريا وكيفية الوقاية منه.

فيما أكد نائب رئيس الوزراء، وزير الإدارة المحلية والتنمية الريفية محمد المداني ووزير الأشغال والنقل محمد قحيم، أن التخلص من تكاثر البعوض ومكافحة الملاريا ليس مسؤولية الصحة وحدها بل مسؤولية كافة الجهات المعنية ومدراء المديريات وعقال الحارات والقرى والمجتمع.

وشددا على الفرق المنفذة والمشاركة في الحملة تحمل مسؤوليتها في مكافحة البعوض الناقل للملاريا وغيرها من الأمراض الموسمية الأخرى التي تنتشر في فصل الشتاء الذي أصبح على الأبواب.

مشيرين إلى أنه سيتم خلال اليومين القادمين توقيع عقود إنشاء وصيانة وإصلاح عدد من الطرقات التي تضررت جراء سيول الأمطار في محافظات: الحديدة وحجة وريمة والمحويت، بتكلفة 6 مليارات ريال.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير مكة يشهد انطلاق أعمال الاجتماع السنوي للوكلاء المساعدين للحقوق بإمارات المناطق وملتقى “التكامل الحقوقي”
  • النعيمي يدشن حملة التخلص من مصادر البعوض في الحديدة وحجة
  • متابعة ميدانية وحوكمة.. ننشر خارطة عمل الإدارات الصحية في دمياط
  • انعقاد الاختبار الأكاديمي رقم 141 للغة الإنجليزية بجامعة بني سويف
  • افتتاح مكتب الائتلاف الوطني بالوضيع وعقد اول جلسة لرسم خطة العمل
  • في بغداد.. اجتماع يناقش استراتيجية مكافحة التطرف العنيف المؤدي إلى الارهاب
  • تعاون بين الصحة وجامعة نزوى في مجال المختبرات
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا
  • بدر عبد العاطي: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا