توجهت الدكتورة نيفين عثمان، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، بأسمى معاني الشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية باسم كل أب وأم وطفل وطفلة وذلك لاهتمامه الخاص بقضايا الطفولة ودعم فخامته للجهود الوطنية لإعلاء وإنفاذ حقوق الأطفال.

قالت نيفين عثمان خلال فعالية «حلمنا حقنا.

. صوت الطفل»، التي ينظمها المجلس القومي للطفولة والأمومة وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ومجلس القبائل والعائلات المصرية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مصر تتبع منهجية متكاملة وشاملة لحماية كافة الأطفال من كل أنواع الاستغلال من منظور حقوقي ينص عليه الدستور المصري، والتشريعات الوطنية والدولية.

حملات للتوعية بحقوق الطفل

وأشار إلى أن الدولة المصرية تتخذ الإجراءات اللازمة لتحقيق ذلك من خلال تطوير الإطار التشريعي ورسم السياسات المتكاملة، ورفع قدرات الكوادر العاملة في مجال إنفاذ حقوق الطفل، والمتعاملين مع الأطفال، وأيضا تنظيم حوارات مجتمعية، ومن خلال تكامل الجهود بين الجهات الحكومية والمجتمع المدني، والجهات الأممية، وشركاء التنمية، ووسائل الإعلام وكافة الجهات المعنية وبمشاركة الأطفال أنفسهم.

وأعربت عثمان عن سعادتها البالغة لمشاركة أطفال ممثلين عن جميع المحافظات المصرية وأطفال مبادرات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين؛ وأطفال مجلس القبائل والعائلات المصرية من شمال سيناء والإسماعيلية، وأطفال المدارس الحكومية المصرية من صعيد ودلتا مصر وأطفال كورال السلام للموسيقى والأمل للصم والبكم جنباً إلى جنب مع أطفال من فلسطين والسودان وسوريا.

وأشارت الدكتورة نفين عثمان إلى امتنانها للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لأنه كان أول داعم لها في رحلتها مع المجلس القومي للطفولة والأمومة، وقيامه بفتح جميع المدارس لاعضاء المجلس في كل محافظات الجمهورية، مما أتاح الفرصة لتنفيذ جميع المبادرات بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

رحاب عبد الغني: الشعب الفلسطيني ضرب مثلا في التمسك بحقوقه

ومن جهتها، أشارت النائبة رحاب عبد الغني ممثلة عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إلي التعاطف الإيجابي للأطفال مع القضية الفلسطينية من خلال تغيير الأنماط السلوكية، والاستهلاكية لهم، والتشجيع لصالح الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن الشعب الفلسطيني ضرب مثلا للشعوب كافة للتمسك بالقيم الإنسانية، والوطنية ، والعربية وذلك رغم المحاولات المستمرة للتغريب الثقافي.

إعداد طفل واع

وأكدت أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تدرك جيدا أهمية الاستثمار في رعاية وتعليم الطفل وصولا لإعداد طفل واعي ومثقف مبدع وملتزم بحقوقه وواجباته وبذلك أولت التنسيقية اهتماما واسعا بالحفاظ علي قدراتهم النفسية، كما حرصت تنسيقية شباب الأحزاب من خلال المبادرات والمساهمة في الاستراتيجية الوطنية للطفولة المبكرة وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة ومجلس الأمم المتحدة للطفولة.

فيلم تسجيلي عن معاناة أطفال غزة

ومن جانبها، أشارت الدكتورة رحاب الفخراني عضو مجلس أمناء مؤسسة مجلس القبائل والعائلات المصرية إلى أن المجلس يشعر بالفخر لتعاونه مع المجلس القومى للأمومة والطفولة فى تنفيذ العديد من البرامج ومنها مبادرة «جميل» تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية لتمكين الفتيات ومسؤوليتها فى الحفاظ على البيئة، إيمانا من مجلس القبائل بأن الأطفال هم رجال ونساء المستقبل ونريد بهم بناء مستقبل أكثر اشراقا بالوطن الذى نحلم به جميعا آملين أن يعم السلام المنطقة العربية بأكملها .

شهدت الاحتفالية، عرض فيلم تسجيلي عن معاناة أطفال غزة وتأثير الدمار عليهم نفسيا وصحيا، كما تم الإعلان عن إطلاق مبادرة «من طفل لطفل»، بجانب عرض الأطفال لجلسة محاكاة للبرلمان والتي شهدت تعقيبا من النائبين بمجلس النواب محمد عبد العزيز وأميرة العادلي، بالإضافة إلى عرض فني قدمه الفنان محمد الشرنوبي وكورال الأطفال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حلمنا حقنا اليوم العالمي للطفل المجلس القومي للطفولة والأمومة وزارة التربية والتعليم تنسیقیة شباب الأحزاب والسیاسیین القومی للطفولة والأمومة المجلس القومی للطفولة مجلس القبائل من خلال

إقرأ أيضاً:

وفاة مسعف أردني بعد إنقاذ أطفال علقوا بلعبة ترفيهية

عمان

فقدت الأردن أمس الأحد أحد مسفيها الأبطال، على إثر تأثره بجراحه، التي تعرض لها بعد أن أنقذ مجموعة من الأطفال علقوا في أحد الألعاب الترفيهية.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، حيث علق الأطفال في اللعبة، ليتجه المسعفين إلى موقع الحادث لإنقاذ الأطفال.

وتعرض المسعف محمد ماجد الفوارس إلى إصابات بليغة، ليتوفى على إثرها أمس، لتخيم حالة من الحزن على المنصات الاجتماعية بسبب وفاته، ونشر أصدقاؤه صورًا له، مؤكدين على بطولته.

مقالات مشابهة

  • الطفولة والأمومة تطلق دليل الإجراءات القياسية التشغيلية الموحدة لمكافحة عمل الأطفال
  • القومي للطفولة يطلق دليل الإجراءات القياسية التشغيلية الموحدة لمكافحة عمل الأطفال
  • إطلاق «مؤسسة خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية» لحماية الأطفال حول العالم
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي
  • وفاة مسعف أردني بعد إنقاذ أطفال علقوا بلعبة ترفيهية
  • جريمة قتل مروعة في عنابة..شباب يذبحون عائلة بينهم أطفال
  • غدا.. مناقشة رسالة دكتوراة في جامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • غدا.. مناقشة رسالة دكتوراه فى جامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • غداً.. مناقشة رسالة دكتوراة بجامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تؤكد أهمية حماية الأطفال خلال العطلة الصيفية