حيروت – وكالات

 

أطلق مجموعة شبان أردنيين منصة إلكترونية، لكسر الحظر المفروض على المنشورات الداعمة لفلسطين، من قبل مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

وأعلن مؤسس شركة Gold media المهندس أمجد شركس، عن انطلاق تلك المنصة التي تحمل اسم «تيك – tick» خلال مؤتمر صحفي، أمس السبت.

 

 

 

وعن فوائد المنصة الجديدة وأبرز ما تقدمه، قال شركس خلال المؤتمر الصحفي، إنها تتيح التعبير عن الآراء دون أي قيود لجميع الأحرار في العالم، بالإضافة إلى أنها تدعم الإعلام بشكل عام.

 

 

 

وأشار إلى أن المنصة تعمل بشكل رئيسي على دعم القضية الفلسطينية والأحداث الجارية في غزة على وجه الخصوص.

 

 

 

وتعهد بدعم حرية التعبير وحقوق الإنسان للجميع، والدفاع عن الضحايا في غزة وفي جميع أنحاء العالم، دون قيود أو خوارزميات معقدة.

 

 

 

وفي ختام المؤتمر الصحفي، دعا شركس جميع المستخدمين والنشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي إلى الانضمام إلى منصة “تيك” والمساهمة في بناء مجتمع افتراضي يسوده الحرية والتعبير دون قيود.

 

 

 

ومنذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، شهدت المنصات الرقمية ازديادا متسارعا في خطاب العنف والكراهية ضد الفلسطينيين.

 

 

 

ورصد “مؤشر العنف”، النموذج اللغوي المدعم بتقنيات الذكاء الاصطناعي الذي طوره مركز “حملة” (المركز العربي لتطوير الإعلام الاجتماعي)، حتى الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني أكثر من 590 ألف محتوى عنف وكراهية وتحريض، خاصة باللغة العبرية، وتركزت معظم هذه الحالات على منصة “إكس”.

 

 

 

ووثق المرصد الفلسطيني لانتهاكات الحقوق الرقمية (حُر) أكثر من 1009 انتهاكات للحقوق الرقمية الفلسطينية التي تنوعت بين حالات إزالة أو تقييد، وخطابات كراهية، وتحريض على العنف.

 

 

 

هذا، عدا عن قيود النشر التي فرضتها وسائل التواصل الاجتماعي على المنشورات والمحتوى الداعم للقضية الفلسطينية.

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

الصندوق يكشف تفاصيل جديدة عن الإسكان الاجتماعي في مصر

أكدت المهندسة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنهم يعملون على مشروع الشراكة مع القطاع الخاص منذ نحو 3 سنوات، حيث تم عقد عدد من ورش العمل مع المطورين العقاريين.

شاهد| مظاهرات ومسيرات في مدن أوروبية عدة منددة بالحرب الإسرائيلية على غزة.. وتطالب بوقفها فورا وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا

وأشارت عبد الحميد، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أن استقرار أسعار مواد البناء يعتبر عاملا مشجعا للعمل مع القطاع الخاص لتوفير سكن لمتوسطي ومحدودي الدخل، منوها بأنهم سيوفرون هامش ربح للقطاع الخاص عند تنفيذ مشروعات الإسكان لمحدودي الدخل.

وقالت إن تنفيذ مشروعات الإسكان الفاخر يساعدهم في تنفيذ مشروعات الإسكان لمحدودي ومتوسطي الدخل، معلنة أنه يدرسون إعادة الإيجار الإسكاني التمليكي، حيث سبق وطرحوا هذا المشروع منذ 5 سنوات ولم يحققوا المأمول، وسيعملوا على إضافة حوافز للمشروع، كتحويل وحدات الإيجار إلى تمليك بعد عدد من السنوات.

مقالات مشابهة

  • ترامب يطلق منصة جديدة للعملات المشفرة
  • تيك توك تطلق حملة للتوعية بأدوات السلامة الرقمية في العراق
  • أردوغان يشارك أغنية داعمة لفلسطين تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
  • www tawdif.education.dz سيت نتائج منصة توظيف الأساتذة المتعاقدين 2024/2025 المنصة الرقمية الوطنية
  • الصندوق يكشف تفاصيل جديدة عن الإسكان الاجتماعي في مصر
  • ما دور الباحث الاجتماعي في نظام الضمان الاجتماعي؟
  • الجزيرة 360 مكتبة رقمية عربية بلا قيود
  • «الصحة الفلسطينية»: إسرائيل ترتكب 3 جرائم جديدة ضد العائلات في غزة
  • المجلس الأعلى للجامعات يعتمد إطلاق منصة مودّة الرقمية
  • زعيم الحوثيين يؤكد فشل واشنطن في ردع عملياتهم البحرية الداعمة لفلسطين