قالت الدكتورة روضة حمزة، أستاذ الاقتصاد المنزلي، إن فيزا المشتريات تعتبر سلاح ذو حدين، لافتا إلى أن ميزتها يمكن شراء السلع عبر التقسيط على دفعات وليس مدى طويل، كما أنها تعمل على توفير مالى عبر برامج النقاط.  

وأضافت أستاذ الاقتصاد المنزلي، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "فيزا المشتريات فى حال التراكمات، فبالتالى تصبح مديون طوال الوقت فى حال الشراء للسهولة حتى فى المبالغ البسيطة، ويفضل شراء السلع الأساسية فقط من فيزا المشتريات، يعنى المفروض ألا اشترى الطعام والسلع الاستهلاكية والأطعمة منها".

وأوضحت: "عند الشراء لابد من النظر إلى الجودة فى السلع المعمرة التى تستمر وقت طويل، وكذلك التى لديها متابعة صيانة وقطع غيار متوفرة، وأيضا قرب مسافة حتى لا يحدث تكاليف زيادة فى النقل، وهذه الأمور لابد من دراستها جيدا قبل الشراء".

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فيزا المشتريات فیزا المشتریات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد  الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط اليوم جانب من مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق المقدمة من الباحث طارق السيد البراشي  بعنوان: "أثر الذكاء الاصطناعي على التنمية الاقتصادية".

تشكلت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة برئاسة الأستاذ الدكتور محمد محمود عطوة أستاذ الاقتصاد بكلية الحقوق جامعة المنصورة وعميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة المنصورة الأهلية، وعضوية كلًا من: الأستاذ الدكتور مصطفى كامل خليل أستاذ ورئيس قسم  الاقتصاد والمالية العامة بكلية الحقوق بجامعة دمياط وعميد الكلية سابقًا، والأستاذ الدكتور إبراهيم عبد الله عبد الرؤوف أستاذ الاقتصاد السياسي والتشريعات الاقتصادية ووكيل الدراسات العليا والبحوث بكلية الحقوق جامعة المنصورة.

هذا ورحب رئيس الجامعة بلجنة المناقشة والحكم في رحاب جامعة دمياط، كما قدم التهنئة للباحث لحصوله على درجة الدكتوراة مشيدًا بموضوع رسالته البحثية في ظل التغييرات التكنولوجية والاقتصادية التي يشهدها العالم، متمنيًا له دوام التوفيق والسداد.

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد يكشف أهمية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية في مصر
  • أستاذ اقتصاد: سياسة الترشيد أصبحت عالمية وأمرا حتميا لضمان الاستدامة
  • أستاذ اقتصاد: دمج بعض الوزارات وعودة وزارة الاستثمار يعكس أولويات الحكومة الجديدة
  • طلبة التوجيهي يواصلون التقدم لامتحان الثانوية العامة
  • أستاذ اقتصاد: دمج وزارتي النقل والصناعة أمر مناسب لعدم اختلاف توجهاتهم
  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق
  • أستاذ اقتصاد: دمج وزارتي النقل والصناعة أمر مناسب لعدم اختلاف توجهاتهما
  • أستاذ اقتصاد: دمج وزارتي النقل والصناعة قرار مناسب لعدم اختلاف التوجهات
  • التخصصي يعلن بدء العمل باللائحة المالية ولائحة المشتريات والعقود الجديدة
  • يمن الحماقي تكشف الحل الوحيد لمواجهة الحكومة الجديدة لمشكلة التضخم (فيديو)