شهدت جامعة أسيوط، اليوم الأحد وقائع افتتاح الدورة الكشفية (42)، والإرشادية (28)؛ لجواليّ وجوالات كليات الجامعة، والتى تنظمها إدارة الجوالة والخدمة العامة، بالإدارة العامة لرعاية الشباب، والممتدة فعالياتها في الفترة من 23 إلى 28 نوفمبر،بمشاركة الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، ومدير معهد إعداد القادة بحلوان، وذلك بأرض المخيم الكشفي.

رعاية الشباب 

وشهدت مراسم الافتتاح حضور الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مديحة درويش عميد كلية الطب البيطري، والمشرف على الأنشطة الطلابية، والدكتور هيثم ابراهيم مدير عام إدارة رعاية الشباب المركزية، و عزالدين المنصوري مستشار الأنشطة الطلابية، والقائد أبو العلا عبد الباري مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة، وبمشاركة حشد كبير من عمداء، ووكلاء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، ومسئوليّ رعاية الشباب، والطلاب، والطالبات المشاركين.

دعم الأنشطة الطلابية 

وأكد الدكتور أحمد عبد المولى، في كلمته، على دعم الجامعة؛ لكافة الأنشطة الطلابية، التى تعمل على تنمية روح الانتماء للوطن، مشيداً بدور إدارة رعاية الشباب فى إقامة العديد من الفعاليات، التي تدعم الأفكار البناءة؛ لخدمة المجتمع، وتحقيق رؤية القيادة السياسية لمصر 2030.

ومن جهته، أشاد الدكتور كريم همام؛ بالتعاون والجهد المبذول بين إدارات رعاية الشباب بالكليات، والطلاب، والذي ظهر جلياً من خلال تنظيم الجامعة لنحو (ثلاثة آلاف) نشاط وفاعلية قامت بها جامعة أسيوط منذ بداية العام الدراسي، وما تزال مستمرة وممتدة بتميز وكفاءة، لافتاً إلي أن تميز جامعة أسيوط يدعو كافة الجامعات المصرية؛ للاقتداء بها، وإقامة الفاعليات المتميزة في رحابها؛ دعماً لتقارب الشباب، وتبادل الرؤى في مختلف المجالات، وتقبل الآخر، ونبذ الأفكار المتطرفة، فضلاً عن تشجيع الشباب على التعاون؛ لمواجهة تحديات الوطن، وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030، التي تعمل على تحقيق التنمية المستدامة.

يذكر أن حفل الافتتاح تضمن؛ مراسم أداء تحية العلم والسلام الجمهورى، وطابور عرض للكليات المشاركة، وعددها (10) كليات، إلى جانب طلاب مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة، وبلغ إجمالي عدد الطلاب المشاركين نحو (٣٠٠) جوال وجوالة؛ يتبارون فى الأنشطة الدينية، والكشفية، والثقافية، والفنية، والخدمة العامة، والقيم، والاتجاهات الكشفية، والكرنفال، والنشاط الترويحى.

وأجرى مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، ونائب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات ومرافقيهم؛ جولة تفقدية؛ لمخيمات الجوالين، والجوالات، وكذلك معارض أعمال المشغولات اليدوية، التي قام طلاب الجوالة والكشافة بتحضيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط الأنشطة الطلابية الدورة الإرشادية الأنشطة الطلابیة رعایة الشباب

إقرأ أيضاً:

«بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان

تفقد الدكتور محمود الصبروط ، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، ملعب مركز شباب بلتان بإدارة شباب طوخ ، وذلك بعد تغيير النجيل الصناعي للملعب الخماسي، في إطار استمرار مبادرة «بنكمل بعض» والتى تنفذها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية للعام الثالث على التوالي.

جاء ذلك بحضور علاء الجزار مدير إدارة شباب طوخ، وأسامة صبيح رئيس مجلس إدارة المركز. 

تعاون وتكاتف مراكز الشباب بالقليوبية

ووفق بيان لمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، تهدف مبادرة بنكمل بعض لتعاون وتكاتف مراكز الشباب بالقليوبية في رفع كفاءة المراكز التي لا يتوافر بها موارد مالية من خلال نقل الأدوات الزائدة او غير المستخدمة، والتبرع بالنجيل المتواجد في بعض المراكز والفائض عن الاستخدام نتيجة عمليات الإحلال والتجديد ويتميز بحالة متوسطة تصلح للاستخدام بدلا من تكهينه.

المبادره تم تنفيذها في 12 مركز شباب

وأشار الدكتور محمود الصبروط، إلى أن المبادره جرى تنفيذها في 12 مركز شباب خلال الفترة السابقة، وتستمر خلال الأيام المقبلة، نظرا للنجاح الذي حققته في رفع العبء من على كاهل الدوله في تطوير المراكز التي لا يوجد بها موارد.

وتمكنت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية عن طريق المبادرة من إحياء العديد من مراكز الشباب التي لا يتوفر بها مساحات كافية لإنشاء ملاعب خماسية أو موارد مالية لرفع كفاءة الملاعب أو شراء أدوات الأنشطة، وذلك عن طريق نقل النجيل الصناعي وتغطية المساحات المتوفرة فيصبح لدى المراكز مساحة يمكن من خلالها ممارسة الأنشطة، وفتح أكاديميات للكاراتيه والجمباز وغيرها من الأنشطة التي لا تحتاج لمساحات كبيرة.

يذكر أن المبادرة ساهمت بشكل كبير في زياده الموارد المالية في تلك المراكز وفتح فرص عمل ، وزياده عدد الأعضاء والمترددين على تلك المراكز.

وتأتي تلك الأنشطة والفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتوجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب بالقليوبية.

مقالات مشابهة

  • بدء تفعيل خطة التدريب الصيفية لقطاع شئون خدمة المجتمع بجامعة قناة السويس
  • المنشاوي يهنئ طاهر حسن بمناسبة التجديد رئيسًا للإدارة المركزية بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الأنشطة لخلق فرص عمل للشباب والتدريب والتأهيل خلال عام 2024/2023
  • "النعماني" يستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بجامعة سوهاج
  • افتتاح مؤتمر طبى بالفيوم.. حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة
  • افتتاح المؤتمر الطبى بالفيوم حول "الجديد فى علاج  أمراض الأنف والأذن والحنجرة"
  • المؤتمر الوطني 11 للجامعة الوطنية للتعليم UMT بمشاركة 900 مؤتمرة ومؤتمر
  • وزير التعليم: رؤيتنا ترتكز على مواجهة التحديات المزمنة والتطوير التكنولوجي والقضاء على الكثافة الطلابية
  • «بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان
  • جامعة الملك سلمان الدولية تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة