بدأ الوفد الأمني المصري إجراءات تبادل الأسرى والمحتجزين بين حماس وإسرائيل ضمن الدفعة الثالثة من المحتجزين، وفقًا لما نقلته فضائية «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل لها.

من جانبه، بدأ الصليب الأحمر في استلام 13 محتجزا إسرائيليا و5 من جنسيات أخرى.

اعتقال 3200 فلسطيني منذ 7 أكتوبر الماضي

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو 3200 فلسطيني من الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس الشرقية المحتلة، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمُحررين الفلسطينية، في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن عدد المُعتقلين في سجون الاحتلال وصل إلى أكثر من سبعة آلاف أسير، بينهم أكثر من 200 طفل ونحو 78 أسيرة، ومئات المرضى والجرحى، بعضهم بحاجة لتدخل طبي عاجل.

وفى قطاع غزة، أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، استشهاد أربعة من قادتها العسكريين في المعارك ضد الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء عملية "طوفان الأقصى".

وذكرت الكتائب، في بيان صحفي، أسماء الشهداء وهم: أحمد الغندور عضو المجلس العسكري وقائد لواء الشمال، ووائل رجب، ورأفت سلمان، وأيمن صيام وهم من قادة القسام أيضًا. ولم تحدد الكتائب توقيت استشهادهم أو أي تفاصيل أخري.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت آلاف الغارات الجوية إلى جانب القصف المدفعي ومن سلاح البحرية فى إطار الحرب على قطاع غزة لمدة 48 يومًا، مماتسبب فى تدمير عشرات آلاف المساكن، واستشهاد 15 ألف فلسطيني 70% منهم من الأطفال والنساء، قبل سريان "هدنة إنسانية مؤقتة" مدتها أربعة أيام بدأت، يوم الجمعة الماضي، بجهود وساطة مصرية وقطرية ورعاية أمريكية.

اقرأ أيضاًهيئة شؤون الأسرى: الاحتلال اعتقل 3200 فلسطيني منذ 7 أكتوبر الماضي

رئيس وزراء تايلاند يؤكد أن رعايا بلاده المفرج عنهم بصفقة تبادل الأسرى في حالة جيدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر الضفة الغربية الضفة الغربية المحتلة الأسرى تبادل الأسرى الهدنة في غزة تبادل المقاومة في غزة أسرى إسرائيليين أسرى صفقة تبادل الأسرى الضفة جهود مصر في القضية الفلسطينية شهيد في الخليل عدد شهداء العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى وسط إجراءات إسرائيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى آلاف المواطنين الفلسطينيين صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الوصول إلى المسجد.

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في بيان صحفي، أن نحو 40 ألف شخص أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر في المدينة المحتلة بأن عددا من المبعدين عن المسجد الأقصى والممنوعين من دخوله أدوا صلاة الجمعة قرب باب الأسباط، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اعتدت على عدد منهم.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، في أكتوبر 2023، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة، وتمنع أحيانا المواطنين من القدس المحتلة أو الفلسطينيين من أراضي الـ48 من الدخول إلى المسجد لأداء الصلاة.

مقالات مشابهة

  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى وسط إجراءات إسرائيلية
  • رئيس الموساد إلى قطر لعقد محادثات بشأن صفقة تبادل وهدنة بغزة
  • مسؤول أمريكي رفيع: وفد إسرائيلي يصل الدوحة غدا لاستئناف مفاوضات صفقة التبادل
  • تجدد المظاهرات المطالبة بصفقة تبادل للأسرى وتنحي نتنياهو (شاهد)
  • تجدد المظاهرات المطالبة بصفقة تبادل أسرى وتنحي نتنياهو (شاهد)
  • مسؤول أمريكي: فرصة كبيرة لاتفاق بين إسرائيل وحماس على تبادل الأسرى والمحتجزين
  • إعلام إسرائيلي: المجلس الوزاري المصغر يناقش صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين
  • مسئولون أمريكيون: نرغب في الاستفادة من رد حماس الإيجابي للتوصل إلى اتفاق تبادل الأسرى
  • عاجل:- مقتل قائد في جيش الاحتلال الإسرائيلي وتطورات حول صفقة تبادل الأسرى مع حماس
  • إعلام فلسطيني: مروحية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تطلق النار صوب الأحياء الجنوبية بغزة