أنقرة (زمان التركية) – غرقت سفينة شحن بالقرب من سواحل جزيرة ميدلي كانت في طريقها من مصر إلى إسطنبول لإيصال شحنات من الملح.

وأفاد خفر السواحل اليوناني أن السفينة التي تحمل اسم رابتور Raptor كانت تقل على متنها 14 شخص وأن الرياح الشديدة التي تعصف بالمنطقة تسببت في انقلاب السفينة.

وعلى الفور بدأت فرق خفر السواحل اليوناني أعمال البحث عن طاقم السفينة الغارقة، بمشاركة 5 سفن شحن و3 سفن تابعة لخفر السواحل بجانب القوات الجوية ومروحيات القوات البحرية وفرقاطة تابعة للقوات البحرية.

وذكر المسؤولون أن السفينة غرقت صباح اليوم على بعد 4.5 ميل من جنوب غرب جزيرة ميدلي.

وأضاف المسؤولون أن السفينة أبلغت في تمام السابعة صباحا عن عطل فني، وبعد مرور ساعة أطلق قبطان السفينة نداء استغاثة بجنوح السفينة إلى يمينها قبل أن تختفى على أجهزة الرادار.

وأفادت وكالة أنباء آثينا أن طاقم السفينة يضم سوريين وهندي و11 من مصر.

Tags: سفينةغرق سفينة شحنملح

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: سفينة غرق سفينة شحن ملح

إقرأ أيضاً:

رسو سفينة تابعة للبحرية الإسرائيلية في ميناء طنجة يثير أسئلة في البرلمان

وجه عبد الله بوانو رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، سؤالا إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، يتمحور حول « حقيقة رسو سفينة تابعة للبحرية الإسرائيلية في ميناء طنجة ».

واستند السؤال إلى « تقارير إعلامية كشفت عن توقف سفينة إنزال تابعة للبحرية الإسرائيلية في ميناء طنجة ». وبحسب هذه التقارير، « تواجدت السفينة في الميناء للتزود بالإمدادات والمؤن والوقود خلال رحلتها من الولايات المتحدة الأمريكية إلى إسرائيل، مع وجهتها النهائية ميناء حيفا الإسرائيلي ».

وأضاف النائب: « لا يخفى أن مثل هذه الأخبار التي انتشرت على نطاق واسع، تشوش على الجهود التي يبذلها المغرب بقيادة جلالة الملك، رئيس لجنة القدس، لدعم القضية الفلسطينية، خاصة في ظل استمرار العدوان الوحشي والهمجي للجيش الإسرائيلي على غزة، وارتكابه للمجازر تلو الأخرى ».

وطلب النائب من الوزير توضيحات حول « حقيقة الأخبار المتداولة حول توقف سفينة تابعة للبحرية الإسرائيلية بميناء طنجة للتزود بالوقود والمؤونة ».

وكانت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، تحدثت عن سفينة إسرائيلية تدعى « كوميميوت: INS Komemiyut »، وهي سفينة عسكرية تابعة لبحرية الجيش الإسرائيلي، آتية من الولايات المتحدة الأمريكية، ترسو بميناء طنجة منذ يوم 6 يونيو 2024، قصد التزود بالوقود والطعام، لتواصل إبحارها نحو ميناء حيفا دون أن يصدر عن الدولة المغربية أي رد فعل.

وأكدت جبهة مناهضة التطبيع، أن « السلطات المعنية لم تقم بتوقيفها أو تفتيشها أو حجزها ومن فيها أو منعها من الرسو إسوة بالحكومة الإسبانية التي منعت السفينة « ماريان دانيكا » (MARIANNE DANICA)، التي كان لها نفس المسار الذي لسفينة » فرتوم أوديت » وكانت بدورها محملة بأطنان من المواد المتفجرة، من الرسو في ميناء قرطاجنة يوم 21 ماي المنصرم، ناهيك عما يقوم به عمال الموانئ في عدد من بلدان العالم من رفض شحن مثل هذه السفن أو عرقلة انطلاقها… »

كلمات دلالية اسرائيل البرلمان المغرب سفينة ناصر بوريطة

مقالات مشابهة

  • القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية سفينة تابعة للعدو الإسرائيلي في ميناء حيفا
  • البحرية البريطانية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة جنوبي عدن
  • البحرية البريطانية: وقوع حادث على بعد 52 ميلا بحريا جنوب عدن
  • القوات اليمنية تعلن استهدافها سفينة تابعة للعدو الإسرائيلي وإصابتها بدقة
  • رسو سفينة تابعة للبحرية الإسرائيلية في ميناء طنجة يثير أسئلة في البرلمان
  • تعرض سفينة تجارية ترفع علم ليبيريا لهجوم صاروخي في بحر العرب قبالة اليمن
  • هجوم حوثي جديد على سفينة تجارية في بحر العرب
  • البحرية البريطانية: وقوع هجوم جديد على بعد 246 ميلا بحريا قبالة ميناء نشطون
  • أمريكا تعترف باصابة سفينة “ترانس وورلد نافيغيتور”
  • واشنطن: جماعة الحوثي هاجمت سفينة بضائع كانت في طريقها إلى مصر