شهد الدكتور محمد فاروق الخبيري نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون التعليم والطلاب، ويوشيفومى أومورا مدير هيئة التعاون الدولي اليابانية فى مصر، ختام أعمال الدورة التدريبية "الدعائم الأساسية لمكافحة العدوى" التي نظمتها جامعة الفيوم فى إطار برنامج التعاون الثلاثي بين وزارة الخارجية المصرية وهيئة التعاون الدولى اليابانى (جايكا) وجامعة الفيوم خلال الفترة من 2023/10/30 وحتى 2023/11/26 بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية اليوم الأحد.

 

جاء ذلك بحضور  الدكتور حمدي إبراهيم عميد كلية الطب، والدكتور نجلاء الشربينى وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور رشا بسيونى رئيس قسم الميكروبيولجى بالكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والمتدربين.

يذكر أن البرنامج التدريبى ضم 20 متدربًا من دول زامبيا وجنوب السودان وكينيا وغانا وناميبيا، وأقيمت الدورة بكلية الطب والمستشفيات الجامعية وشارك فى التدريب 10 مدربين من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب.

وفي الختام تم توزيع شهادات اجتياز  الدورة على المتدربين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة الفيوم كلية طب الفيوم الفيوم

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يكرم المشاركين في دورة TOT (المدرب المشارك)

كرم الدكتور ناصر الجيزاوى، رئيس جامعة بنها، المشاركين  في دورة TOT (المدرب المشارك).

وأكد الجيزاوي، أن جامعة بنها حريصة على تحسين ثقافة التدريب داخل المركز وبناء قدرات وتنمية مهارات الكوادر البشرية وتأهيلها للقيادة، مشيرا إلى أن إدارة الجامعة حريصة على تقديم كافة الإمكانات لأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإدارى للنهوض بالجامعة علي كافة المستويات، بما ينعكس بدوره علي أداء العمل وتحسين جودته.

وأضاف رئيس الجامعة، أن مركز تنمية القدرات يستهدف التطوير والتدريب الدائم لتنمية المهارات الأكاديمية والإدارية مما يحقق أهداف استراتيجية للتطوير بالجامعة، كما أن المركز قام بإعداد برامج خاصة لتنمية المهارات والقدرات للمستويات الإدارية والمهنية المختلفة.

من جانبه، قال الدكتور هاني شحتة، المدير التنفيذي لمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها، إن الدورة استمرت لمدة ثلاثة أيام، تم خلالها إكساب المشاركين بالمعلومات والمهارات المطلوبة وتعريفهم بالسلوك اللازم للمدرب الجيد وكيفية الإعداد المتميز للعملية التدريبية، كما تم تزويدهم بأنواع التدريب وتطوير أدائهم وإكسابهم القدرة على اختيار وسائل التدريب المتنوعة وكيفية إعدادها.

وأوضح مدير المركز أن البرنامج استهدف رفع أداء المتدربين باستعمال أفضل وسائل العرض والتقديم وتزويدهم بمهارات إعداد مواد تدريبية متميزة وإعداد الحقيبة التدريبية الجيدة بالإضافة إلى تقييم التدريب ومتابعته.

مقالات مشابهة

  • المدرب المشارك.. رئيس جامعة بنها يكرم المشاركين في دورة TOT
  • رئيس جامعة بنها يكرم المشاركين في دورة TOT (المدرب المشارك)
  • جامعة الفيوم تفتتح معرضًا فنيًا لمشروعات تخرج طلاب كلية التربية النوعية
  • جمعية الإعلام الرياضي تختتم دورة صناعة البودكاست
  • رئيس جامعة طنطا يهنىء اللواء أشرف الجندى بتوليه منصب محافظ الغربية
  • رئيس جامعة طنطا يزور اللواء أشرف الجندى لتهنئته بتوليه منصب محافظ الغربية
  • مذكرة تفاهم مشترك بين جامعة الفيوم وجامعة وادي النيل
  • محافظ الغربية ورئيس جامعة طنطا يبحثان سبل تعزير التعاون المشترك
  • مركز اللغات في جامعة حلوان يعلن بدء دورة اللغة الألمانية
  • «الإمارات للمحاسبة» يستضيف دورة تدريبية خليجية