أجل رئيس محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء الجزائر، اليوم الأحد الى تاريخ 21 جانفي المقبل. محاكمة المتهمين الموقوفين كل من “بن حليمة محمد” و ” محمد عبد الله “. المتابعين برفقة 10 متهمين من بينهم 4 موقوفين بسجن الحراش منهم أعضاء بالحركة الارهابية رشاد .

وجاء تأجيل القضية بطلب من المتهم “محمد عبد الله ” لتمسكه بدفاعه ورفضه المحاكمة بتأسيس محامي تلقائي.

وفي تفاصيل الملف فإنه بتاريخ 24 مارس 2021، تم وضع العسكري الفار المتهم الموقوف المدعو ” محمد عزوز بن حليمة”. تحت تصرف مصالح الأمن بالعاصمة، إذ كشفت التحريات المعمقة مع المتهم أنه عضو ناشط بالمنظمة الإرهابية. ” رشاد” داخل الوطن وخارجه.

كما اعترف خلال سماعه بانه يعمل تحت قيادة الارهابي الفار “زيطوط محمد العربي”. رفقة العديد من المحرضين السيبرانيين من بينهم المدعو “امير بوخرص” المكنى ” أمير ديزاد “، حيث كل واحد منهم مكلف بمهمة معينة.

كما اعترف “بن حليمة” بأن كل أشرطة الفيديو والمنشورات التي بثها عبر الانترنت. كانت بعد تلقيه معلومات من عده اشخاص مقيمين بالجزائر الوسطى منهم المدعو “جاسم سمير” و”محمد امين”. كما صرح ايضا بأنه تزامنا مع الحراك الشعبي بالجزائر تعرف على المدعو “محمد عبد الله”. عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بصفته عسكري فار بدولة اسبانيا. كما انه أنشأ حساب باسمه “بن حليمه” على الفيسبوك المسجل باسم خاص بوزاره الدفاع الوطني وكان يتواصل به مع المدعو ” محمد عبد الله”.

المتهم يكشف..

وكشف المتهم أنه التقى فور مغادرته التراب الوطني باتجاه مدينه “اليكونت” الاسبانية ،التقى بالمدعو “محمد عبد الله”. واستضافه بمسكنه العائلي الكائن بمدينه “ساخو” الإسبانية لمدة ثمان أيام. وكانت أسئلته كلها عن الجيش الوطني الشعبي وظروف المعيشية للجنود في الثكنات وكذا الحراك الشعبي بالجزائر.

واثناء تواجده هناك صرح أنه اتصل به المدعو ” زيطوط محمد” وكانت اسئلته تتمحور حول الحراك الشعبي وأحوال الجيش الوطني الشعبي.

كما طلب منه “محمد عبد الله” ،التكفل به خلال مدة استضافته فانتقل الى مدينه “سيباستيان” الإسبانية. وهناك تقدم بطلب اللجوء السياسي، بحجة انه عسكري، وخلالها تم ايوائه بمركز المهاجرين. وهناك كان يتواصل مع المدعو “محمد زيطوط “، الذي كان يدعوه لمواصلة الضغط على السلطات الجزائرية. من أجل تغيير النظام، وذلك بكشف الملفات الخاصة بالجهاز الامن الوطني.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: محمد عبد الله

إقرأ أيضاً:

مقاتلان روسيان يشاركان في عرض “ONE Friday Fights 68”

روسيا – يستعد الروسيان ألافيردي رمضانوف وكيامران نباتي للمشاركة في عرض “ONE Friday Fights 68” ضمن منافسات منظمة “وان تشامبيونشيب” للفنون القتالية .

ويسعى نباتي لتحقيق فوزه الثالث على التوالي في المنظمة حين يلتقي التايلاندي سوابلاك تور بران في نزال مواي تاي ضمن فئة وزن الديك، علما بأن كلا من المقاتلين يحتفظ بسجل خال من الهزائم في منظمة “وان تشامبيونشيب”.

وقد فاز نباتي في أول نزالين له في سلسلة عروض “ONE Friday Fights”، بينما حقق منافسه التايلاندي ستة انتصارات نظيفة في المنظمة.

أما رمضانوف، فيواجه بقواعد الكيك بوكسينغ التايلاندي الآخر بيتشاتونغ بيتشفيرغوس، في نزال يجمع البطلين السابقين في وزن الديك.

وفاز رمضانوف  في نزاله الأخير بالقاضية، بعدما تعرض للهزيمة قبلها في نزالين متتاليين.

في المقابل، يتطلع بيتشفيرغوس للفوز في نزاله الثالث على التوالي.

ويتضمن عرض “ONE Friday Fights 68” الذي يقام في العاصمة التايلاندية بانكوك 10 نزالات: 7 بالمواي تاي، و2 بالكيكبوكسينغ، و1 بالفنون القتالية المختلطة.

وفي النزال الرئيس يخوض التايلاندي براجانشاي بك ساينشاي والكندي-الإيطالي جوناثان دي بيلا نزالا على لقب الكيك بوكسينغ في فئة وزن القشة.

وفي النزال ما قبل الرئيس يواجه بطل المواي تاي في فئة وزن الذبابة وأحد أبرز نجوم المنظمة التيلاندي سوبرلك كياتمو مواطنه كونغثوراني سور سوماي الفائز بسبعة نزالات متتالية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة متهمين بالتزوير
  • غدا .. نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • غدًا.. نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • غدا.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • “قادربوه” يبحث مع وزير التعليم العالي حقوق الموفدين وأعضاء هيئة التدريس
  • بعد إحالته للمفتي.. تأجيل محاكمة متهم بقتل منجد المعادي لشهر يوليو
  • تأجيل محاكمة 57 متهماً في “خلية الشروق”
  • تأجيل محاكمة 57 متهما بقضية اللجان النوعية للإخوان للأسبوع الثانى من أكتوبر
  • تأجيل محاكمة المتهم الرئيسي في قتل جواهرجي بولاق أبو العلا
  • مقاتلان روسيان يشاركان في عرض “ONE Friday Fights 68”