الأسبوع:
2024-06-30@13:38:49 GMT

تؤدي للوفاة.. استشاري مناعة يوضح خطورة حقنة البرد

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

تؤدي للوفاة.. استشاري مناعة يوضح خطورة حقنة البرد

شدد الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، على تجنب الحقن المعروفة باسم حقن «البرد أو الكوكتيل أو الثلاثة في واحد أو حقنة هتلر»، مشيرًا إلى أنها كارثية وقد تؤدي للوفاة في بعض الأحيان، وتضعف المناعة وتصيب الكلى.

وأوضح أمجد الحداد، خلال لقائه مع الإعلامية سالي سالم، مقدمة برنامج «البيت»، المذاع عبر فضائية «الناس»، : «ما يحدث بعد الحقن يؤدي هذا إلى ارتياح وهمي، بدون علاج، فالفيروسات لا تعالج نهائيا بالمضادات الحيوية، وبالتالي المريض معرض لصدمة حساسية خطيرة جدا وقد يؤدي إلى الوفاة».

وأضاف «الحداد»: «المضاد الحيوي يضعف المناعة ويؤدي إلى موت البكتريا النافعة والضارة في الجسم على حد سواء، كما أنه لا يقوم بأي دور في علاج العدوى الفيروسية، وبالتالي نحذر من أخذ هذه الحقن دون استشارة الطبيب وتحديد العلاج اللازم».

التحذير من حقنة البرد

ونصحت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها الرسمية «فيس بوك»، بالابتعاد عن حقنة البرد والاستخدام الزائد للمسكنات وخافض الحرارة، لأنها تسبب مشاكل صحية كثيرة وخاصةً لمرضى الكبد والقلب والسكر.

وأوضحت وزارة الصحة، أن حقنة البرد قد تسبب قرحة في المعدة، لأنها تحتوي على مسكنات آلام وخافض حرارة، والإفراط في تناولها يسبب قرحة واختلال في وظائف الكلى.

اقرأ أيضاًتحذير عاجل من حقنة البرد.. اعرف الأضرار والفئات الأكثر عرضه لخطورتها

«الصحة» تحذر من مخاطر حقنة البرد: تضعف المناعة وتسبب الوفاة

تؤدي للوفاة.. احذر مخاطر حقنة البرد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البرد حقنة البرد نزلات البرد حقنة علاج نزلات البرد علاج البرد حقن البرد حقنة البرد 3 في 1 حقنة البرد

إقرأ أيضاً:

ملخص أحداث الحلقة الـ 17 من مسلسل "الوصفة السحرية"

شهدت الحلقة 17 من مسلسل "الوصفة السحرية" كشف السر الغامض وهو ظهور الكاتبة "هالة الشناوي" التي تقدم دورها رانيا منصور، كما شهدت الحلقة التي تم عرضها مساء أمس السبت عدة أزمات.


بدأت أحداث الحلقة بخلاف بين حسام وهانيا بعد تداول سر لها على ألسنة الجميع في الكومباوند الذي يعشيون به، حيث نقلت دينا الحديث الذي دار بين حسام وهانيا إلى نهلة التي أخبرت أمجد لتدخل هانيا في هانيا غضب شديدة ولكن بعدما هدأت واعتذار دينا لوالدها اعتذر حسام لهانيا وهدأ الوضع بين حسام وهانيا ومن هنا بدأ الأحداث في الاشتعال.

 

يتدخل أمجد في حياة ابنه شقيقته لكن شقيقته تكسفه وترفض هذا التدخل، ويعود أمجد إلى حبه القديم، وتعرف دينا بعلاقة صديقتها مع عز وخروجها معه.


أحداث مسلسل الوصفة السحرية 
 


مسلسل الوصفة السحرية تدور أحداثه في دراما اجتماعية مثيرة حول المشكلات الزوجية؛ فبعد زواج دينا من مالك يقع بين يديها كتاب "الوصفة السحرية لزواج ناجح" الذي يلفت نظرها؛ فتفتحه لتجد عنوان "سنة أولى زواج"، فتظل تقرأ في سطوره بنهم ولا يمكنها التوقف، لأنها تكتشف أن معظم ما فيه يعكس الواقع، فتتخذ دينا على أثره قرارات قد تقلب حياتها وحياة المحيطين بها.


أبطال مسلسل الوصفة السحرية 
 


ويشارك في بطولة مسلسل "الوصفة السحرية" نخبة من نجوم الفن المصري، منهم شيري عادل، رانيا منصور، إسلام جمال، هيدي كرم، عمر الشناوي، بسمة داود، لقاء سويدان، كارولين عزمي، محمد أبو داود، هالة فاخر، سلوى عثمان، سلوى محمد على، عماد رشاد، ويُعرض المسلسل على قناة DMC في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت مصر.

مقالات مشابهة

  • ملخص أحداث الحلقة الـ 17 من مسلسل "الوصفة السحرية"
  • تأثير تغيرات الغدة الدرقية على الصحة بعد الولادة
  • العيش بجوار المطارات يزيد خطر الإصابة بالسكري والخرف والضغط.. استشاري صحة يوضح
  • وزارة الصحة: مليشيا الدعم السريع اغتالت استشاري التخدير بمستشفى الحصاحيصا
  • ذكرى 30 يونيو.. جهود الدولة في تطوير القطاع الطبي (فيديو)
  • استشاري: الدولة اهتمت كثيرا بصحة المواطن منذ ٣٠ يونيو
  • استمرار انتشار متحورات فيروس كورونا.. استشاري وبائيات يوضح كيفية التعامل مع المتحورات الجديدة والدول المعرضة للانتشار
  • استشاري صحة يكشف جهود الدولة في القطاع الطبي عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • استشاري صحة يستعرض جهود الدولة في تطوير القطاع الطبي بعد ثورة 30 يونيو
  • استشاري يوضح أعراض اعتلال الشبكية السكري وطرق الوقاية منه