نظم جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، زيارة موسعة لطلاب مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والبرمجيات للمشروعات القومية بالمدينة، وذلك بهدف التعرف على حجم المشروعات التي تنفذها الدولة، وتعزيز الشعور بالانتماء، وذلك تنفيذًا لتوجهات الدولة في هذا الشأن.


وبدأت الزيارة باستقبال الطلاب بمقر الجهاز، وتقديم شرحٍ وافٍ عن المشروعات المختلفة بالمدينة، للتعرف على مدى الإنجاز والتطور التكنولوجي، وأهم المشروعات التي تميز المدينة، وذلك بحضور عددٍ من مسئولي الجهاز.


ثم توجه الطلاب في جولة ميدانية شملت مشروعات المبادرة الرئاسية " سكن كل المصريين " بمنطقة غرب المطار، ومشروع محطة محولات المنطقة الصناعية.


وأوضح المهندس محمود مراد، نائب رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، للطلاب، خُطة الدولة في مضاعفة المساحة المعمورة من خلال إنشاء المدن الجديدة، وأن مدينة أكتوبر الجديدة هي واحدة من ضمن مدن الجيل الرابع، والتي لم يمر على إنشائها 7 سنوات، ورغم حداثتها تم إنجاز العديد من مشروعات الإسكان، حيث تجاوز عدد الوحدات السكنية التي تم وجارٍ  تنفيذها ٨٥ ألف وحدة سكنية، بتكلفة تجاوزت 20 مليار جنيه.


وأضاف نائب رئيس الجهاز،  أن من المشروعات الخدمية بالمدينة،  إنشاء ٢٠ مدرسة، و١٥ حضانة، و١٤ وحدة صحية، و٢٧ سوقا تجارية، و٥ ملاعب رياضية، و٣ مراكز شباب، ونادٍ اجتماعي جارٍ تنفيذه، حيث بلغت تكلفة مشروعات المباني الخدمية٩٥٠ مليون جنيه، بالإضافة لمشروعات البنية التحتية التي بلغت تكلفتها ١١،٥ مليار جنيه.


وأبدى الطلاب إعجابهم بحجم الإنجازات، وقدموا الكثير من الاستفسارات بحثًا منهم عن أفكار لحل المشكلات والتحديات، ليقدموا مشروعات تكنولوجية وتطبيقية تطوعًا منهم، ودعمًا لجهود الدولة في تنميتها العمرانية الجديدة.


كما تم الرد على جميع الاستفسارات والتساؤلات الخاصة بالطلاب، الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية بعددٍ من المناطق بالمدينة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدینة أکتوبر الجدیدة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: تسريع وتيرة العمل بالمشروعات لتحقيق العوائد الإيجابية

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للإستفادة من المقومات والمزايا النسبية المتعددة تماشياً مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة ، وطبقاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء فى هذا الشأن، إلتقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان برئيس هيئة تنمية الصعيد اللواء مهندس شريف صالح وذلك بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ، وتناول اللقاء أوجه التعاون المشترك والمثمر بين المحافظة والهيئة من خلال إقامة مشروعات تحقق التنمية المستدامة والعوائد الإيجابية منها ، والتى من أبرزها إنشاء المنطقة اللوجستية العالمية بمنطقة كركر ، والمجمعات الحرفية الجديدة ببلانة بنصر النوبة ، والرمادى قبلى بإدفو ، وفارس بكوم أمبو ، والكوبانية ووادى كركر بأسوان ، والتى تضم عدد من الورش والماكينات والأنشطة المستهدفة. 

وخلال اللقاء وجه محافظ أسوان شكره لهيئة تنمية الصعيد بقيادة اللواء شريف صالح لتوفير الإعتمادات المالية اللازمة بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية لتنفيذ هذه المشروعات البناءة والهادفة ، فضلاً عن الدور المتميز والبناء الذى تقوم به الهيئة لدعم العديد من المشروعات التنموية والإستثمارية بنطاق المحافظة والتى تهدف إلى خلق فرص عمل للشباب الأسوانى ، موجهاً مسئولى الجهات المعنية بسرعة الإنتهاء من كافة المهام والتكليفات التى تم التوجيه بها مسبقاً حتى يتسنى إستكمال هذه المشروعات ، ونهوها على أكمل وجه. 

فيما قدم اللواء شريف صالح شكره لمحافظ أسوان على إهتمامه المستمر بتسريع وتيرة العمل بالمشروعات المشتركة لما ستحققه من عوائد إستثمارية عديدة ومتنوعة للدولة وللمواطن ، مؤكداً على تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات الهادفة لتحقيق ذلك لنجنى قريباً ثمار هذه الجهود وتحقيق طفرة كبيرة بأسوان فى ظل توافر كافة عناصر التنمية بها .

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز أكتوبر الجديدة: تسليم أولى حضانات بغرب المطار
  • وزير الري يعود للوطن بعد زيارة جنوب السودان لافتتاح مشروعات منفذة بمنحة مصرية
  • رئيس جهاز حدائق العاصمة يتفقد منطقة 2350 فدانا بالمدينة
  • لطلاب المرحلة الإعدادية.. بدائل الثانوية العامة 2024
  • بـ220 درجة| فرص عمل لخريجي مدرسة ماونتن فيو الدولية
  • محافظ أسوان: تسريع وتيرة العمل بالمشروعات لتحقيق العوائد الإيجابية
  • محافظ الفيوم يتابع مع رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى ووفد دار الهندسة موقف تسليم مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ الفيوم يتابع موقف إنهاء وتسليم مشروعات"حياة كريمة"
  • محافظ الفيوم يتابع موقف تسليم مشروعات "حياة كريمة"
  • الإسكان: إزالة وصلات المياه وتحصيل المديونيات في حملات بمدن العاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة